تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال قسم التسويق والفعاليات بقطاع المكتبات، احتفالية "اليوم العالمي للشباب"، الاثنين القادم  بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

وتهدف الاحتفالية إلى تسليط الضوء على الشباب والتوعية بضرورة الاهتمام بتنمية قدراتهم ووعيهم وثقافتهم وكذلك اكتشاف مواهبهم ومهاراتهم وتنمية قدراتهم العلمية والنفسية والبدنية والإبداعية، وتشجيعهم على العمل الجماعي والتطوعي، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة لما في ذلك من تأثير كبير على نهضة البلاد والمجتمعات.

يتضمن برنامج الاحتفالية محاضرة بعنوان "تطور الذات من الطفولة إلى الكهولة" يقدمها الطبيب النفسي الكبير والكاتب الشهير الدكتور نبيل القط؛ لما له من باع طويل وخبرة واسعة في المواضيع والاستشارات النفسية التي تهم الشباب وتدعمهم للعيش بشكل أفضل وأنجح، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان "متطلبات سوق العمل: الآفاق والتحديات" يقدمها الأستاذ الدكتور السيد الصيفي؛ أستاذ التمويل والاستثمار بكلية الأعمال جامعة الإسكندرية، والذي له تأثير وبصمة كبيرة على شباب الإسكندرية.

كما تتضمن الاحتفالية مناقشة تفاعلية بعنوان "استثمر صح" لصانع المحتوى الشهير محمد البسيوني ومقدم "اقتصاد منزلي"، وهو شهير بطريقته الجذابة في شرح الأمور الاقتصادية الحديثة التي تهم الشباب. هذا وسيتم تقديم ورشة عمل بعنوان "من أنا؟" من خلال شركة Good Promises Solutions “GPS”؛ لمساعدة الشباب اكتشاف اهتماماتهم ودوافعهم ومهاراتهم.

تأتي الاحتفالية في إطار دور مكتبة الإسكندرية الفعَّال والرائد لخدمة وتوعية فئات المجتمع المختلفة، حيث تولي اهتمامًا خاصًّا بالشباب من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة بشكل مستمر لهم؛ لتشجيع القراءة وتنمية المواهب والمهارات الحياتية والفكرية لنشر الوعي والمعرفة كذلك تعليمهم المهارات اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل، والاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي، حيث يتم توفير برامج وأنشطة ثقافية وورش عمل تفاعلية خلال العام، وأيضًا محاضرات عن بُعد ودورات تدريبية، هذا وبالإضافة إلى محاضرات توعوية وإرشادية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية تنمية القدرات الحياة العامة

إقرأ أيضاً:

«أوقاف القاهرة» تنظم الاحتفالية السنوية لتكريم 320 طفلا من حفظة القرآن الجمعة المقبلة

يقيم مسجد الصباح بالمعادي تحت إشراف أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وخالد صلاح وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة، الحفل السنوي الكبير لتكريم 320 طفلًا من حفظة القرآن الكريم، تحت إشراف عادل المراغي إمام وخطيب مسجد الصباح.

تكريم الأطفال

سيُقام الحفل عقب صلاة الجمعة يوم 13 سبتمبر 2024، بحضور كوكبة من علماء الأزهر والأوقاف، إذ سيتمّ تكريم الأطفال الذين أتموا حفظ القرآن الكريم، تقديرًا لجهودهم وتشجيعًا لهم على مواصلة مسيرتهم في طلب العلم.

مقالات مشابهة

  • لتوظيف الخبرات.. اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومحافظة البحيرة
  • «الشباب» تنظم رحلة إلى الإسكندرية لمدة 5 أيام بـ600 جنيه.. اعرف الشروط
  • «أوقاف القاهرة» تنظم الاحتفالية السنوية لتكريم 320 طفلا من حفظة القرآن الجمعة المقبلة
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • الأقصر تنظم ملتقى توظيفي لتوفير 2000 فرصة عمل للشباب 14 سبتمبر
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • «ثقافة المنوفية»: تنظم 38 نشاطا وفعالية فنية خلال سبتمبر الجاري
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية للشباب على التكييف والتبريد والخراطة بالوادي الجديد
  • على أنغام الموسيقى.. شفاء الأورمان تنظم احتفاليه وتحتفل باليوم العالمى للعمل الخيرى