أظهر التقرير اليومي الصادر من وزارة البترول بشأن حالة السعر العالمي لـ النفط ارتفاعا في سعر النفط العالمي بفعل ما تمر به منطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص من أحداث متلاحقة تحفز تصاعد التوترات والخوف مما ينعكس على حالة الأسعار النفطية.

ولفت التقرير إلى أن حالة الرفع في الأسعار لم تؤتي بثمارها وتحقق مكاسب من وراء ذلك نتيجة وجود ضعف في الاقبال على إجراء تعاقدات لشراء النفط خلال هذه الفترة.

وفي ذات السياق سجلت أسعار الزيت الخام ارتفاع في الأسعار خلال النصف الأول من العام بفعل تراجع إنتاج «أوبك».

ويعتبر ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من زيادة في وتيرة الأحداث والحروب له أثر كبير على حالة الأسعار النفطية من أن تشهد ارتفاع حتى وإن كان الطلب على النفط لا يشكل حدوث ضغط يؤدي إلى ارتفاع في السعر ولكن ما تمر به ظروف المنطقة وما تتسبب فيه من صعوبة في سهولة وصول الشاحنات بسبب توتر الأوضاع في مناطق عدة ودول شرق أوسطي تتسبب في ذلك.

كما تظل مؤشرات السوق الأمريكي الاقتصادية لها من التأثير الكبير تجاه تسعير الأسواق العامة لعديد من السلع والمنتجات والتي يندرج منها أسعار النفط.

-وسجلت أسعار خام القياس العالمي برنت ما قيمته 76.86دولار للبرميل.

-وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ما قيمته 73.51دولار للبرميل.

-وسجل خام أوبك ما قيمته 75.03دولار للبرميل.

اقرأ أيضاًبـ قيمة 332 مليون جنيه.. إيرادات طنطا لـ «الكتان والزيوت» بـ نهاية العام المالي 2023 - 2024

تراجع لافت.. الدولار يتراجع بـ قيمة 31 قرشا في بداية تعاملات اليوم

بـ قيمة 2.1 مليار دولار.. ارتفاع الاستثمارات الإماراتية بـ مصر خلال النصف الأول من 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطاقة المتجددة أسعار الزيت وزارة البترول النفط العالمي الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن سعر البترول العالمي وزارة البترول والطاقة المتجددة أسعار البترول العالمية سعر خام أوبك أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

تراجع رهانات صناديق التحوط على صعود أسعار النفط لأدنى مستوياتها

المناطق_متابعات

أظهرت بيانات بورصة العقود المستقبلية للنفط في الولايات المتحدة تراجع رهانات صناديق التحوط على الاتجاه الصعودي لأسعار النفط إلى أدنى مستوياتها تاريخيا بسبب احتمالات تضخم الإمدادات وتراجع الطلب.

وبنهاية الأسبوع الماضي خفض مديرو المحافظ من مراكزهم المجمعة على خامي برنت وغرب تكساس بمقدار 99900 عقدا ليصل إجمالي مراكز الشراء إلى نحو 140 ألف عقد وفقا لـ “العربية”.

أخبار قد تهمك خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية 7 سبتمبر 2024 - 11:48 صباحًا استقرار أسعار النفط قرب أقل مستوياتها منذ 14 شهرًا 5 سبتمبر 2024 - 9:16 صباحًا

ويأتي تراجع المعنويات وسط انخفاض الأسعار في الأسابيع الأخيرة، مدفوعا بالمخاوف بشأن الطلب في الولايات المتحدة والصين على النفط.

سجلت أسعار مزيج برنت خسائر أسبوعية بنسبة 10%، ووصلت تراجعات الخام الأميركي إلى 8%، وكان تحالف “أوبك+” قد اتفق على تأجيل زيادة إنتاج النفط المقررة في أكتوبر لشهرين.

مقالات مشابهة

  • الأحواض الجافة العالمية تُبرم اتفاقية لشراء أكبر رافعة عائمة في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 72.80 دولار للبرميل
  • استقرار أسعار النفط بسبب عاصفة مدارية
  • استقرار أسعار النفط.. 72 دولارا للبرميل
  • النفط يهبط وسط ضعف الطلب واضطراب الإمدادات
  • النفط يهبط وسط ضعف الطلب واضطراب الإمدادات بسبب عاصفة
  • استقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 72 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1%
  • تراجع رهانات صناديق التحوط على صعود أسعار النفط لأدنى مستوياتها