#سواليف

نقل موقع “سروجيم” العبري عن #ضابط كبير في #قوات_الاحتياط بجيش #الاحتلال والذي يتواجد في #غزة حالياً، أن أكثر من نصف #كتائب_حماس في غزة ما زالت قادرة على العمل بشكل فعال ضد #جيش ودولة الاحتلال، وهنالك أسباب متعددة لذلك.

وأضاف الموقع نقلاً عن الضابط، أن جيش الاحتلال لم يتوغل حتى الآن في بعض مناطق جنوب القطاع وكذلك منطقة المخيمات في وسط القطاع ودير البلح، ولذلك فإن الكفاءة لدى كتائب القسام التي تعمل في تلك المنطقة تعتبر كفاءة عالية، وفي مناطق أخرى أعادت #القسام تأهيل نفسها مجدداً.

وقال الضابط الكبير في حديث لموقع “سروجيم”، إن حركة حماس تقوم بتجنيد شبان جدد للانضمام إلى صفوفها، وتقوم كذلك بتعيين قادة جدد في مكان القادة الذين ارتقوا في #المعركة ولذلك تعود الكتائب للعمل بصورة كاملة.

مقالات ذات صلة توضيح حكومي حول رسالة الطوارئ التي وصلت بعض هواتف الأردنيين 2024/08/07

وأضاف الموقع العبري أنه عند سؤال الضابط حول صورة الوضع في غزة الآن فأجاب بأشياء يجب أن تسبب قلقاً لدى متخذي القرارات لدى الاحتلال، وقال الضابط إن حماس نجحت بتأسيس كتائب ومجموعات مجدداً في مناطق انسحب منها جيش الاحتلال، وكذلك هنالك عدد من القادة ما زالوا على قيد الحياة، ولذلك فهم سيشكلون تحدياً لجيش الاحتلال في حال خطط لاجتياح تلك المناطق مجدداً.

وبحسب الضابط، فإن هيئة الأركان في جيش الاحتلال تخاف من ظلها، ولذلك لم تقم بمهاجمة #الحوثيين في اليمن حتى قتل مستوطن بانفجار الطائرة المسيرة في “تل أبيب”.

وأضاف أن أعضاء هيئة الأركان يعتقدون بأنه لا يمكن #هزيمة #المقاومة ولذلك يجب استمرار الحياة بين الحروب، وقال إنه سمع أكثر من مرة من ضباط كبار بأن وظيفة الجيش هي إطالة الفترة بين كل حرب وأخرى.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ضابط قوات الاحتياط الاحتلال غزة كتائب حماس جيش القسام المعركة الحوثيين هزيمة المقاومة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين

أفاد بشير جبر، مراسل «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، بأن آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين في حي الزيتون جنوبي غزة.

وأضاف: «أن أصوات الانفجارات لا زالت تسمع من المحافظة الوسطى ناجمة عن القصف المدفعي المستمر باتجاه الأطراف الشمالية لهذه المحافظة وتحديدًا شملا مخيم النصيرات ومخيم البريج».

وتابع المراسل الإخباري: «تلك المناطق التي تتواجد بها الآليات العسكرية الإسرائيلية التي تقوم بمهمة فصل شمال القطاع عن جنوبه».

وواصل: «أن المدفعية الإسرائيلية لم تتوقف عن استهداف المناطق الشرقية كشرق مدينة دير البلح شرق مخيم البريج الذي تنهال عليه القذائف بشكل عشوائي ومستمر».

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: تطعيم 161188 طفلا ضد شلل الأطفال في خان يونس ومناطق برفح

5 شهداء وإصابات في قصف مركَّز على خان يونس والنصيرات جنوب غزة

الاحتلال: قوات الفرقة 98 تواصل تعميق العمليات فى خان يونس وأطراف دير البلح

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال تقصف حي الزيتون مجددا
  • حماس: عدوان الاحتلال ضدّ التعليم إجرامٌ صهيوني لن يفلح في كسر إرادة شعبنا وطمس هُويته
  • صمت انتخابي في الأردن على وقع عملية الكرامة.. والمعبر مغلق مجددا
  • «العامة للاستثمار»: مصر قادرة على إنتاج 2 تيرا وات من الطاقة المتجددة
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • الاحتلال يطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه المنازل بحي الزيتون في غزة
  • شاهد: كتائب القسام توجه رسالة مصورة للشارع الإسرائيلي
  • نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.. رابط النتيجة "فعال وسريع"
  • بلدية غزة تُطالب بإصلاح البنية التحتية بشكل عاجل