أخبارنا المغربية - أصيلة

آثار تكريم التيكتوكر “جانيطو” من طرف أحد جمعيات المجتمع المدني بمدينة أصيلة  موجة غضب واستنكار واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر مجموعة من نشطاء موقع "فيسبوك" أن اختيار "جانيطو" شخصية مؤثرة داخل المجتمع، يمثل نكسة وتراجعا كبيرا في المستوى الثقافي والأخلاقي، خصوصا وأن المكرم يعتبر من الشخصيات المعروفة بالتفاهة والإنحطاط الأخلاقي وسط عالم “السوشل ميديا”، والذي اشتهر على موقع "تيكتوك" بمقاطع فيديو كلها كلام نابي ومنحط، بعيد كل البعد عن تربية المغاربة الأصيلة المبنية على حسن الأخلاق والاحترام.

للاشارة فقد قررت النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية بسيدي سليمان، منتصف شهر يوليوز الماضي متابعة اليوتيوبر أنور سناح، المعروف بـ “جانيطو” الأسترالي، في حالة سراح بموجب كفالة قدرها مليون سنتيم، وذلك بعد توقيفه في مطار محمد الخامس، على خلفية تورطه في تحريض متابعيه على أفعال إجرامية يعاقب عليها القانون.

كما قررت هيئة الحكم بالمحكمة عينها تحديد جلسة منتصف شهر شتنبر الجاري من أجل محاكمة “جانيطو” بتهمة التحريض على العنف، وذلك بعدما صدرت في حقه منذ مدة مذكرة بحث دولية، إثر نشره لمحتويات على مواقع التواصل الاجتماعي يحرض فيها متابعيه على الانخراط في أعمال إجرامية خطيرة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

"كاستنج" يتصدر تريند منصات التواصل الاجتماعي بعد عرض أولى حلقاته

تصدر برنامج "كاستنج" المذاع على قناة "‏dmc" قائمة التريند على منصات التواصل الاجتماعي بعد عرض الحلقة الأولى والثانية من البرنامج الخميس الماضي وأمس الجمعة.

وجاء تصدر البرنامج لقائمة التريند خلال اليومين الماضيين بعدة كلمات بحثية منها "كاستنج" و"عمرو سلامة"، وذلك بعد عرض قناة "dmc"، بداية من الخميس الماضي البرنامج "كاستنج" أحدث مشروعات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لاكتشاف المواهب التمثيلية.

 

تفاصيل البرنامج 

 

ويعد البرنامج أحدث إنتاجات United Studios ويعرض كل خميس وجمعة في تمام الساعة الحادية عشر مساءً، ويهدف إلى اختيار 13 ممثلًا جديدًا لمنحهم الفرصة للظهور في أدوار البطولة في مسلسل تلفزيوني جديد من إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية، فيما يشرف على الاختيار وإخراج وكتابة المسلسل عمرو سلامة.

 

ويعد المعيار الوحيد للاختيار هو الموهبة، مما يفتح الباب أمام الجيل الجديد من النجوم الصاعدين للظهور على الشاشة الصغيرة.

مقالات مشابهة

  • قصف مخيم المواصى بخان يونس.. تفاصيل مجزة شنَّها الاحتلال منتصف الليل
  • حرام شرعًا.. داعية تحذر من التعري على مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق الأرباح
  • فضيحة فيديوهات هبة عبد الرحمن تثير ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • تكريم الفائزين بالمسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • تكريم الولايات الفائزة في المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات
  • أمريكا تزعم استخدام روسيا وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على الانتخابات
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي
  • شات فلسطين.. نافذة للتواصل الاجتماعي والثقافي والسياسي وتأثيرها على الشباب
  • راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي
  • "كاستنج" يتصدر تريند منصات التواصل الاجتماعي بعد عرض أولى حلقاته