العرب القطرية:
2024-07-02@04:02:44 GMT

الغرافـة يفـتح صفحـة جـديدة

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

الغرافـة يفـتح صفحـة جـديدة

 بدلا من العودة إلى مكانه الطبيعي في المربع الذهبي، أو المنافسة على الدرع واستعادة اللقب، استمر الغرافة في الابتعاد عن الكبار وعن المربع الذهبي للموسم الثاني على التوالي، وبعد أن حقق المركز الخامس موسم 2023، تراجع الى المركز السادس الموسم الماضي برصيد 32 نقطة. 
وسيكون الغرافة هذا الموسم مطالبا بالعودة بكل قوة الى المربع الذهبي ومن ثم العودة الى المنافسة على اللقب والدرع.


أسباب كثيرة حرمت الغرافة من الدرع منذ 2010، أهمها انه اصبح غير قادر على اختيار المحترفين الذين يليقون باسمه وتاريخه وسمعته الكبيرة، وبعد ان كان الفهود يتعاقدون مع محترفين مميزين كانوا السبب في جعله المنافس الأول باستمرار على كل البطولات. 
ولا يزال الغرافة يعاني من سوء مستوى بعض المحترفين الأجانب، كما انه يعاني أيضا من التأخر في التعاقد مع بعضهم وهو ما تسبب في تراجعه واستمراره في الابتعاد عن المربع للموسم الثاني على التوالي فأصبح غير قادر على المنافسة على أي بطولة. 
الغرافة قرر استمرار مدربه الصربي سلافيسا يوكانوفيتش للموسم الثاني على التوالي، كما قرر استمرار النجمين الجزائريين ياسين براهيمي وفريد بولاية، وتعاقد مع نجمي الدحيل والريان فرجاني ساسي ويوهان بولي، واستغنى عن الجزائريين إسحاق بلوفضيل ومهدي تاهرات، والاوزبكي إسلام توكتاهوجاييف. 
وعلى مستوي المحترفين القطريين تعاقد الغرافة فقط مع حارسي المرمى كلود امين (السيلية) وخليفة أبو بكر (ام صلال).
وخاض الغرافة معسكره الخارجي في سلوفاكيا، ولعب عدة مباريات ودية أمام بني ياس الاماراتي وليماسول القبرصي وجيوري إيتو أف سي المجري وبودكونيس السلوفاكي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الدوري القطري دوري النجوم

إقرأ أيضاً:

تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي يثير القلق

تراجع نشاط المصانع في الصيني للشهر الثاني على التوالي في يونيو، بحسب بيانات المكتب الوطني للإحصاءات، صدرت الأحد، ما يسلط الضوء على التعافي الاقتصادي الهش في البلاد قبل اجتماع سياسي هام من المتوقع أن يركز على ترسيخ الإصلاح.

ويعكس مؤشر أدنى من 50 إلى تراجع في النشاط، فيما يعكس مؤشر أعلى من هذا الرقم نشاطا في توسع.

ويلتقي صانعو القرار في بكين في منتصف يوليوز لعقد الجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني، والتي ستركز على التعافي الاقتصادي للبلاد ولا سيما بعد أزمة كوفيد.

ويعد الانكماش في قطاع التصنيع علامة مثيرة للقلق بالنسبة لثاني أكبر اقتصاد في العالم، في وقت يكافح لاستعادة الزخم منذ أواخر عام 2022، عندما رفعت بكين القيود الصارمة المفروضة لمكافحة وباء كوفيد والتي أثرت بشكل كبير على النمو.

وحذر الخبير تشاو تشينغهي، من المكتب الوطني للإحصاءات، في بيان الأحد من أنه على الرغم من أن البلاد « حافظت النمو بصورة عامة » في يونيو، إلا أنه « لا يزال يتعين تعزيز الأساس لمواصلة التعافي والتحسن ».

وتعاني ثاني أكبر قوة اقتصادية في العالم من أزمة ديون في قطاع العقارات وتراجع الاستهلاك وارتفاع معدلات البطالة في أوساط الشباب.

وأعلن الرئيس الصيني شي جينبينغ الجمعة أن الحزب الشيوعي الحاكم يخطط لتطبيق إصلاحات « كبرى » قائلا « سنشك ل.. بيئة أعمال قانونية ودولية أكثر تركيزا على الأسواق ».

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية ازمة كوفيد التراجع الصناعة الصين النشاط الصناعي انخفاض

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. البلاستيك يضم لاعب بسيون لمدة موسمين
  • البسيوني يزور أول مران للمنصورة استعداداً لدوري المحترفين
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • «صيدلة حلوان» تُنظم معسكراً علمياً للأطفال للعام الثاني على التوالي
  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي يثير القلق
  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي
  • دكرنس يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد
  • اختبارات المقاولون بالإسكندرية مستمرة لليوم الثاني على التوالي
  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024
  • اليوم.. المنصورة يبدأ الاستعداد للموسم الجديد