الثورة نت|

بارك رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، للمجاهد يحيى إبراهيم السنوار ، انتخابه بالإجماع من قبل قيادة و مجلس شورى حركة حماس رئيسا للحركة خلفا للشهيد المجاهد إسماعيل هنية .

وأثنى الدكتور بن حبتور ، على المسيرة الجهادية للمجاهد السنوار على مدار السنوات الماضية كمقاوم صلب في مواجهة العدو الإسرائيلي و قمعه و طغيانه، معتبرا إختيار السنوار لقيادة الحركة خلال هذه الفترة المفصلية خطوة سليمة و رسالة واضحة على وحدة الصف الداخلي و الإصرار لمواصلة المقاومة والجهاد حتى تحقيق النصر الموعود بإذن الله .

وعبر بن حبتور عن الثقة في نجاح القائد السنوار في قيادة الحركة و مواصلة السير بكل ثبات وعنفوان على طريق الكفاح المفتوح ضد العدو الصهيوني ، سائلا الله العلي القدير العون له في أداء مهامه السياسية و الجهادية وترسيخ وحدة الصف للحركة بمختلف اطرها و مستوياتها و علاقاتها مع بقية الفصائل الفلسطينية المقاومة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: بن حبتور

إقرأ أيضاً:

الرسائل البدائية تنقذ حياة السنوار من الاغتيال

يستخدم قائد حركة حماس يحيى السنوار، وسائل بدائية للتواصل مع القادة في إرسال الخطابات، أحبطت جميع محاولات، شبكة جمع المعلومات الاستخباراتية الإسرائيلية، وأبقت على حياته حتى اليوم، حسب تقرير لصحيفة وول ستريت الأمريكية.

 

 تجنّب السنوار المكالمات الهاتفية والرسائل النصية، وغيرها من الاتصالات الإلكترونية التي يمكن لإسرائيل تعقبها، والتي أدت إلى موت نشطاء آخرين في «حماس».

نص رسالة يحيى السنوار إلى قائد أنصار الله السنوار في رسالة للحوثي: أبارك وصول صواريخكم لعمق الكيان الصهيوني

 يستخدم السنوار نظاماً معقّداً من الرسائل والرموز والملاحظات المكتوبة بخط اليد التي تسمح له بتوجيه عمليات «حماس» حتى خلال  الاختباء داخل الأنفاق تحت الأرض، وهو ما أزعج وسائل الاتصال العسكرية الإسرائيلية، العازمة على العثور على قائد  طوفان الأقصى. 

ورغم جميع العمليات العسكرية التي نفذها جيش الاحتلال في غزة حتى اليوم، لم تتمكن المخابرات الإسرائيلية التوصل إلى السنوار الذي تضعه على رأس لائحة استهدافاتها. 

 

السنوار مختبئ في مدينة غزة

ويعتقد مسؤولون إسرائيليون أن السنوار مختبئ في مدينة غزة،  وخلال محادثات وقف إطلاق النار بين «حماس» وإسرائيل، التي لا تتحدث بشكل مباشر، كان ينقل خلالها الوسطاء الرسائل ذهاباً وإياباً .

 

والرسالة التي يوجهها السنوار للقادة والوسطاء، تكون مكتوبة بخط اليد، ويجري تمريرها أولاً إلى عضو موثوق به في «حماس» ينقلها على طول سلسلة من الرسل، ورجحت الصحيفة أن يكون بعضهم مدنيين. 

 رسائل مشفرة برموز مختلفة لرسل مختلفين

كما توقعت أن تكون الرسائل مشفرة، برموز مختلفة لرسل مختلفين وظروف وأوقات مختلفة، بناءً على نظام طوّره السنوار وسجناء آخرون في أثناء وجودهم داخل السجون الإسرائيلية.

 

ولفت الوسطاء إلى أن المذكرة قد تصل بعد ذلك إلى وسيط عربي داخل غزة، أو عميل آخر لحركة «حماس» يستخدم هاتفاً أو طريقة أخرى؛ لإرسالها إلى أعضاء الجماعة.

 

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن أساليب اتصالات السنوار أصبحت أكثر حذراً وتعقيداً، في ظل عمليات الاغتيالات الواسعة التي تمارسها إسرائيل، ضد قادة حماس وحزب الله.

 

 

مقالات مشابهة

  • السنوار يبعث رسالة لزعيم الحوثيين بعد اختراق صاروخهم قلب تل أبيب.. ماذا قال؟
  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • الرسائل البدائية تنقذ حياة السنوار من الاغتيال
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • السنوار لزعيم الحوثيين..مستعدون "لمعركة استنزاف طويلة تكسر إرادة العدو"
  • حماس: السنوار سيوجه رسالة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • قائد الثورة يتلقى رسالة خاصة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس (تفاصيل)
  • حماس: السنوار سيوجه رسالة مباشرة قريباً
  • كيف يمكن أن تصل إسرائيل إلى يحيى السنوار؟
  • رسالة السنوار للسيد حسن نصر الله.. الأبعاد والدلالات