اصطحب الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، في حملة رقابية مُكبرة وموسعة بالمحافظة، للرقابة وإحكام السيطرة علي الأسواق ومتابعة تخفيضات أسعار السلع وذلك في إطار التنسيق والتعاون الدوري للقيام بحملات رقابية موسعة علي الأسواق والمخابز والسلاسل التجارية لمتابعة تخفيض أسعار السلع والالتزام بالقرارات الصادرة في ذلك الشأن.

شملت الجولة قيام المحافظ ورئيس الجهاز عددا من السلاسل والمحال التجارية والسوبر ماركت، لمتابعة ضبط الأسعار وتوافر السلع الغذائية بها، وتفقدا عددا من المخابز لمُتابعة تطبيق قرار أسعار الخبز السياحي والتأكد من الالتزام بالأسعار، علاوة على لقاء، كما عدد من المواطنين للاستماع إلى مطالبهم ومدى رضائهم جودة السلع، بجانب تفقد عدد من الأسواق ومحلات الخضار والفاكهة ويعض المطاعم التي تقدم مأكولات شعبية الفول والطعمية وأصناف متنوعة، لمتابعة سير العمل داخل المطاعم والتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة للسلع الغذائية وأيضا الالتزام بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء لتخفيض السلع الغذائية

وخلال الجولة قام المحافظ ورئيس الجهاز باختبار الباركود، الخاص بمبادرة " السعر مش سر " ضمن حزمة من مجموعة من الإجراءات تنفذها المحافظة لضبط الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار، خاصة السلع الأساسية والتموينية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وأجهزة التموين المعنية، حيث يحتوى "البار كود"" (QR على كافة التفاصيل الخاصة بالمبادرة وكيفية التواصل والإبلاغ عن أية مخالفات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بني سويف جهاز حماية المستهلك اخبار بني سويف

إقرأ أيضاً:

"حماية المنافسة" يكشف مفاجأة عن سبب ارتفاع أسعار البيض (فيديو)

قال الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة، إن  جهاز حماية المستهلك عندما فحص أسباب ارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة؛ اكتشف أن هناك 3 اتفاقيات ما بين منتجي البيض على رفع الأسعار وتثبيتها، وهذا الأمر كان يحدث بشكل يومي؛ لبيع البيض بأسعار مبالغ فيها.

 

قفزة غير متوقعة في أسعار البيض اليوم الأربعاء بالمزرعة أسعار البيض اليوم الأحد بالمزرعة والأسواق المحلية.. وصلت لكام

وأضاف "ممتاز"، خلال مداخلة  هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء اليوم الإثنين، الدولة بكل الأجهزة المعنية، تعمل على خدمة المواطن المصري، من خلال العمل على ضبط الأسعار في الأسواق، والتصدي لأي مخالفات فيها.

وأوضح أن الجهاز يحقق ويدقق في هذه الأمور، وفريق العمل داخل الجهاز، يبذل قصارى جهده؛ للكشف عن مثل هذه الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على كل بيت مصري، مضيفًا أن الجهاز أحال هذه القضية إلى النيابة العامة، والتي أحالت المتهمين فيها إلى المحكمة الاقتصادية.

شهدت أسعار كرتونة البيض اليوم الأحد في الأسواق المحلية والمزرعة، استقرارًا، وسجلت أسعار كرتونة البيض الأبيض نحو 160 جنيهًا.

وفي هذا الصدد، يلجأ العديد من المواطنين يوميًا للدخول على شبكة الإنترنت خاصة محرك «جوجل» العالمي للتعرف على كل ما هو جديد عن سعر كرتونة البيض في المزرعة.

وتنشر "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار كرتونة البيض اليوم بمختلف الأنواع، وجاءت الاسعار على النحو الاتي:

 

سجل سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 160 جنيهًا.

وسجل سعر كرتونة البيض الأحمر نحو 162 جنيهًا.

ومن ناحيتها؛ تستمر شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية في رصد ومتابعة أسعار البيض اليوم بشكل مستمر داخل الأسواق، في إطار تنفيذ خطة الدولة لتطوير ودفع عجلة إنتاج الثروة الداجنة للأمام، ولعل أبرز هذه الخطط هو تشجيع إقامة المشروعات التكاملية بالمناطق الصحراوية للتوسع وزيادة القدرة الإنتاجية للثروة الداجنة داخل مصر.

وكانت الدولة المصرية قد خصصت 9 مناطق في 4 محافظات بإجمالي مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجني، لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير.

مقالات مشابهة

  • "حماية المنافسة" يكشف مفاجأة عن سبب ارتفاع أسعار البيض (فيديو)
  • «المواد الغذائية»: توقعات بتراجع جديد في أسعار السلع
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ البحيرة تُحيل العاملين بجمعية زراعية في أبوحمص للتحقيق
  • محافظ الشرقية يتفقد سيارات السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة
  • استقرار أسعار السلع الغذائية.. وتوقعات بتراجع جديد
  • محافظ السويس يتفقد معارض بيع السلع الغذائية وأهلا مدارس
  • الكيلو بـ 18 جنيهًا.. أسعار الطماطم والخضار اليوم بالأسواق | مفاجأة سارة
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • في جولة مفاجئة.. محافظ البحيرة تحرر محاضر لـ 9 مخابز لتلاعبهم في إنتاج الخبز
  • تراجع أسعار السلع الغذائية والأساسية.. والشعبة تكشف الأسباب