قدمت إحدى شركات السياحة بمحافظة المنوفية، رحلة عمرة إلى الطالبة ندى رمضان الأولى على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة، شعبة علمي علوم عمرة هدية لزيارة بيت الله الحرام مكافأة لتفوقها.

وكشف والد الطالبة ندى الدكتور رمضان عبد الونيس، الحاصلة على المستوى الأول على  الجمهورية بالقسم العلمي بالثانوية العامة، أن ندى أهدت  العمرة لوالدتها تقديراً  لجهودها معها طوال العام الدراسي وكل سنوات الدراسة الماضية وجزاء تعبها معها و عرفانا بدورها في حياة الأسرة تعبيراً منها عن الامتنان الشديد لدور والدتها في حصولها علي المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة

وتكريماً لأوائل الثانوية العامة في محافظة المنوفية، قرر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أن يستقبل غدا الخميس كلا من ندى رمضان عبد الونيس الدمهوجي الأولى على مستوى الجمهورية علمي علوم بمجموع 404.

5 درجة بمدرسة الشهيد السيد محمد خليف الثانوية بسمادون أشمون، والطالبة ريم عمار إبراهيم ضيف السادس مكرر على مستوى الجمهورية الشعبة الأدبية بمجموع 391.5 درجة بمدرسة الشهيد رضا ذكي شاهين الثانوية ببركة السبع، وعمر محمد أحمد هلال المركز العاشر مكرر على مستوى الجمهورية الشعبة العلمية رياضيات بمجموع 403 درجات بمدرسة المساعي المشكورة العسكرية للبنين بشبين الكوم لتكريمهم على حصولهم على تلك الترتيبات على مستوى الجمهورية.

وفي وقت سابق أشارت الأولى على الثانوية العامة شعبة علمي علوم، الطالبة ندي رمضان الدمهوجي الأولى على الجمهورية بالثانوية العامة شعبة علمى علوم، الحاصلة على مجموع 404.5 وأعربت الطالبة عن سعادتها بتفوقها قائلا: لم أتوقع أن أكون ضمن قائمة الأوائل.

وأكدت ندا رمضان، ابنة قرية سمادون مركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن من تلقت الخبر هي والدتها حيث أنها والدتها أغمي عليها بعد  أن أتصل عليها مكتب وزير التربية والتعليم، وأن سر تفوقها هو تنظيم الوقت والنوم ومراجعة المواد باستمرار.

وكشفت "ندا الدمهوجي" عن أمنيتها هي الالتحاق بكلية الطب، مقدمة عدة نصائح للطلاب وهي التوكل على الله، وتنظيم الوقت جيدا للحصول على التفوق، لافتة إلى أن والدتها تعمل معلمة ووالدها يعمل طبيب

وأضافت والدة ندا رمضان، أنها لم تتوقع تفوق ابنتها ووجودها فى قائمة الأوائل، وكنت تدعو لها بالتوفيق من الله.

وقال رمضان الدمهوجي والد ندا: "أنا فخور، وكنت أكثر من الدعاء لها، وأحمد الله على تفوقها

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنوفية رحلة عمرة الأولي على الثانوية العامة أشمون تنسيق الثانوية العامة على مستوى الجمهوریة بالثانویة العامة الثانویة العامة الأولى على

إقرأ أيضاً:

الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تحتفي بذكرى المولد النبوي

وفي الفعالية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبد العزيز بن حبتور، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جزء من الهوية الإيمانية للشعب اليمني والأمة.. موضحا أن اليمنيين هم أول من نصر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عندما هاجر من مكة إلى المدينة المنورة.

وبين الدكتور بن حبتور أن الرسول الكريم بهجرته إلى المدينة المنورة أسس تاريخ الأمة الإسلامية من شرق الكرة الأرضية إلى غربها، وتحول الإسلام بهجرته إلى حدث غير التاريخ وأظهر حضارة الإسلام.

وذكر أن الغرب يقولون إن خلافهم مع العرب والمسلمين ليس عابر وإنما جوهري وأن على المسلمين عند هجرتهم إلى أوروبا أن يتركوا تعاليم الإسلام.

ولفت عضو السياسي الأعلى إلى الحضارة التي أسسها المسلمون في الأندلس والتي أخافت ولا تزال تخيف الأوروبيين إلى اليوم.

واعتبر الاحتفال بالمولد النبوي إحياء للثقافة الإسلامية وتذكير بأعظم الملاحم في حياة النبي صلى الله عليه وسلم.

وأضاف" عندما يلقي قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي خطاباً ينصت له العديد من المفكرين الغرب، لأن حديثه من واقع تجربة الشعب اليمني العظيم، ولا يستطيع أحد أن يزايد على اليمنيين فكتب التاريخ مليئة بحضارة الأمة اليمنية".

فيما أوضح أمين عام رئاسة الجمهورية حسن أحمد شرف الدين، أن هذه المناسبة تحل واليمنيون يقدمون أعظم الدروس للأمة العربية والإسلامية في القيام بالمسؤولية الإنسانية والدينية من خلال نصرتهم لغزة في مواجهة الكيان الصهيوني وأمريكا.

وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي تأتي مع البدء بخطوات التغيير الأولى.. لافتا إلى أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم هو قائد التغيير الأعظم في تاريخ البشرية.

وذكر شرف الدين أن الرسول كان رجل دولة من الطراز الأول، وقاد أكبر عملية تغيير اجتماعي وسياسي واقتصادي أخرجت الناس إلى مرحلة جديدة.

وأوضح أن الأمة العربية كانت بلا قائد واستطاع الرسول أن يجمع شمل هذه الأمة على كلمة واحدة تحت لواء واحد وفي سنوات محدودة.. مشيرا إلى أهمية الوقوف بصدق وبصيرة أمام منبع الأسوة الحسنة وموطن القدوة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر الفعالية رؤساء الدوائر بالأمانة العامة لرئاسة الجمهورية، ومدراء العموم وموظفي الأمانة العامة.

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب أسفل عجلات قطار القاهرة - الإسكندرية فى المنوفية
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجلس الخدمة الاتحادي
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات ومشروعات ومعاشات للأولى بالرعاية
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • 23 سبتمبر.. انعقاد عمومية محاكم القضاء الإداري على مستوى الجمهورية
  • قائمة كليات التعليم التكنولوجي على مستوى الجمهورية.. اختر الأقرب إليك