قاد رجال الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت غرب الأقصر، حملة نظافة عامة بمدينة أرمنت الوابورات، حيث تم رفع 25 طن من القمامة والتراكمات ومخلفات البناء وحيوانات نافقة من الطرق على مستوى المدينة، وذلك فى إطار توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، بتكثيف أعمال النظافة بالمدن والقرى لتجميلها.

وأكد علي عثمان رئيس مركز ومدينة أرمنت، على الإهتمام والمتابعة المستمرة لمنظومة النظافة والإهتمام بالمظهر الجمالي والحضاري للمدينة وكافة قرى مركز ومدينة أرمنت ورفع التراكمات والمخلفات من الطرق، مضيفاً إن قطاع النظافة والتجميل بذل جهودًا مكثفة في تنظيف الشوارع، ورفع القمامة والمخلفات منها، وضرورة مواصلة إدارة النظافة والتجميل بالمركز بأعمال إزالة المخلفات والقمامة من الشوارع بشكل يومى، تحت إشراف مدير المرافق بالمركز ومشرفي النظافة والتجميل ومعدات المركز.

وأعلن علي عثمان رئيس مركز ومدينة أرمنت غرب الأقصر، عن تنفيذ 6 حالات إزالة تعد على أراضي زراعية على مساحة 20 قيراط بأرمنت الحيط والوابورات وقرية الرزيقات، وذلك فى ضوء توجيهات المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن، بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها في المهد، حيث تنوعت الحالات ما بين حفر وصب قواعد خرسانية مسلحة، وحفر خرسانية وأسوار بالطوب الأبيض والأحمر ومونة الأسمنت وتشوين مواد بناء، حيث تمت الإزالة بمعدات المركز،كما تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الطود برئاسة علي سيد صادق، ونائب رئيس المركز المحاسب خالد محمد عطيتو، بتنفيذ أعمال إزالة لسور بطول 57 متر طولي بناء بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت بدون ترخيص قد صدر له قرار إزالة بمدينة الطود، كما تم تنفيذ إزالة سور في المهد على مساحة 175 متر مربع بناء بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت، بالتنسيق مع الجهات الأمنية مركز شرطة الأقصر، والقسم الفني والتنظيم بالمركز وأملاك الدولة والحملة الميكانيكية بالمركز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر أرمنت القمامة الطرق أعمال النظافة المهندس عبد المطلب عمارة

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، عدة حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في إطار الموجة الثالثة والعشرين.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور أحمد ثابت رئيس المركز، وبالتعاون مع الوحدات المحلية القروية، ومسئولي الإدارة الزراعية وأملاك الدولة بالمركز، وإدارة المتابعة الميدانية بالمركز والقرى.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى، واستكمال إزالة التعديات في إطار المرحلة الثالثة من الموجة الثالثة والعشرين لإزالة التعديات.

وأوضح الدكتور أحمد ثابت رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، أنه تم تنفيذ عدة حملات اليوم الأحد بحضور المهندس محمد أبوالقاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمهندس أحمد جمعة مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمركز، وبالتعاون مع قوات الأمن بمركز شرطة إطسا، ورؤساء الوحدات المحلية القروية، تم خلالها تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بقرى قلمشاة ومطول ومنية الحيط.

إزالة أعمدة خرسانية ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم 

خلال ذلك تم تنفيذ حملة مكبرة برئاسة المهندس محمد لطفي الماوي نائب رئيس المركز لشئون المدينة، تم خلالها تنفيذ إزالة فورية لحالتي تعدي على الأراضي الزراعية، عبارة عن سملات وأعمدة خرسانية حديثة على مساحة 350 متر، بقريتي الجعافرة ودفنو، وتم تنفيذ الإزالة ومصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار رئيس المركز إلى أن الحملات تمكنت من إزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية خارج الحيز العمراني بزمام قرية مطول، عبارة عن أسوار وحفر أساسات حديثة، بمساحة بلغت 150 متر، وتم إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء، وتم تسليم المواقع لمسئولي الجمعية الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وذلك بحضور المهندس محمد ربيع رئيس الوحدة المحلية لقرية مطول وأعضاء إدارة المتابعة الميدانية بالوحدة المحلية وحماية الأراضي وإدارة أملاك الدولة.

وأضاف رئيس المركز أن الحملة تمكنت من تنفيذ إزالة 4 حالات تعدي بالبناء المخالف تعدي على الأراضي الزراعية بقريتي الغرق قبلي وتطون عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وأعمدة خرسانية، وتم إزالة التعديات وتسليم الموقع لمسئولي الجمعية الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • إزالة فورية لـ 4 حالات بناء مخالف بدون ترخيص بالقليوبية
  • رئيس مركز إطسا بالفيوم يتابع ملف التصالح في مخالفات البناء
  • محافظة الجيزة تُعلن عن أرقام غرف العمليات بكل مركز ومدينة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم
  • تحسين مستوى النظافة وإزالة تجمعات القمامة بالإسماعيلية
  • محافظ المنيا: إزالة 92 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة في 5 مراكز
  • عوض يدشن حملة نظافة بمدينة صعدة في إطار التهيئة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • مراكز الشرقية تتجمل احتفالاً بعيد المحافظة القومي
  • إزالة 12 حالة تعد علي الأراضى الزراعية بمركز ومدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية
  • رفع 970 طن قمامة ومخلفات صلبة خلال حملات نظافة في كفر الشيخ