يستضيف المغرب، إلى غاية 16 من غشت الجاري، مناورات “Arcane Thunder 24” (الرعد الغامض) بشكل مشترك مع ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

وذكر بيان للقيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا وأوروبا “الأفريكوم”، أن هذه المناورات العسكرية ستعرف مشاركة ما يقرب من 300 جندي من الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب والمملكة المتحدة وألمانيا.

ونقل المصدر عن العقيد الأمريكي باتريك موفيت، قائد فرقة العمل متعدد المجالات الثانية، تأكيده أن هذه التدريبات، التي ستجرى في بيئة مشتركة، تركز على تمكين القوات المشتركة من حرية العمل في مسرح عمليات القيادة الأوروبية الأمريكية، وأكد أن قوات بلاده “ت واصل، هذا العام، تعزيز قابلية التشغيل البيني مع قوات الحلفاء والشركاء تحت هياكل القيادة المنتشرة عبر أكثر من 3 آلاف كيلومتر من ألمانيا إلى شمال المحيط الأطلسي وإلى المغرب”.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

الصين تعلن عن مناورات عسكرية مع روسيا تحت اسم “شمال متحد 2024″

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الاثنين، عن إجراء تدريبات بحرية وجوية مشتركة مع روسيا تبدأ خلال الشهر الجاري، من المرتقب أن يشارك فيها الجيش الروسي.
قالت الوزارة إن تدريبات “شمال متحد 2024″ ستجرى في بحر اليابان وبحر أوخوتسك إلى الشمال، لكنها لم تذكر تفاصيل.




كما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الجيش الروسي سيرسل قوات بحرية وجوية للمشاركة في مناورات تجريها الصين في بحر اليابان وبحر أوخوتسك في سبتمبر.
وأضافت شينخوا أن المناورات تهدف إلى تعزيز “مستوى التنسيق الاستراتيجي بين الجيشين الصيني والروسي وتعزيز قدرتهما على الاستجابة بشكل مشترك للتهديدات الأمنية”.


وجاء في الإشعار أيضا أن البحريتين ستبحران معا في المحيط الهادئ، وهي المرة الخامسة التي تفعلان فيها ذلك، وتشاركان معا في مناورات “المحيط العظيم 24″ الروسية.




وتقاربت الصين وروسيا في السنوات الأخيرة وروجتا لصداقتهما باعتبار أنها “بلا حدود”، حيث تتقاسمان علاقات عدائية مع حلف شمال الأطلسي.
وسبق أن أكد زعماء الحلف أن الصين أصبحت عامل “تمكين” لموسكو في أوكرانيا، ما دفع بكين إلى تحذير الحلف من “إثارة مواجهة”.


وتصر الصين على أنها ليست طرفا في الحرب الأوكرانية، لكنها تتعرض لانتقادات من الزعماء الغربيين لتقديمها الدعم السياسي والاقتصادي لروسيا، بما في ذلك في تجارة السلع ذات الاستخدامات المدنية والعسكرية.

مقالات مشابهة

  • فرضيات الفصل الأخير من مسرحية “الهيمنة الأمريكية”
  • الصين تعلن عن مناورات عسكرية مع روسيا تحت اسم “شمال متحد 2024″
  • المنتخب التونسي منبهر بالبنية التحتية الرياضية والفندقية بالمغرب (صور)
  • في ذكرى الزلزال المدمر.. عشرات القتلى والمفقودين بسبب كارثة جديدة بالمغرب
  • قائد “آيزنهاور” الأمريكية يعترف: “زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة
  • قائد عسكري يكشف تأثير إسقاط “MQ9” على العمليات الأمريكية
  • سيتمخض عنه “إعلان الرباط”.. المغرب يحتضن اجتماع مجالس التعاون الإسلامي
  • المغرب.. إعلان بيع مدرسة بـ “تلاميذها” يثير الغضب
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية