بوابة الوفد:
2024-09-10@03:37:57 GMT

الإسكندرية: إزالة 57 حالة تعد على الأراضي

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

وجه الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، أجهزة المحافظة بمتابعة ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة، والبدء فورًا في تنفيذ المرحلة الثانية من الموجة 23.

يأتى ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

‏ونفذت محافظة الإسكندرية المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على أراضي الدولة والتي من المقرر لها أن تستمر حتى 23 أغسطس الجاري، كما كلف محافظ الإسكندرية جميع جهات الولاية ورؤساء الأحياء بالمرور على الأراضي التي تم تنفيذ الإزالات بها لعدم السماح للمتعدين بالعودة مرة أخرى.

‏‎ومن جانبه؛ أشار رئيس جهاز حماية أملاك الدولة إلى أنه خلال اليوم الأول من المرحلة الثانية للموجة 23 تم تنفيذ 51 قرار لإزالة التعديات على أراضي الدولة التابعة لوزارة الموارد المائية والري بنطاق حي وسط وذلك على مساحة إجمالية تقدر ب 22سهم 21قيراط 11فدان حيث تمت إزالة عشش وجمالون معدني وأكشاك ومغسلة سيارات مخالفة للقانون، ثم تم تنفيذ 6 قرارات منها 5قرارات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية على مساحة  1458م بنطاق حي وسط، و1قرار لإزالة التعديات على أراضي الدولة بمنطقة محرم بك بحي وسط على مساحة 3290م.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الفريق احمد خالد حسن التعديات إزالة التعديات املاك الدولة رئيس الجمهورية لإزالة التعدیات على على الأراضی

إقرأ أيضاً:

إزالة 134 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بسوهاج



في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها وتطبيق القانون، أعلن اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، عن إزالة 134 حالة تعدي على الأراضي أملاك الدولة وجهات الولاية، والأراضي الزراعية الخاصة، وذلك خلال المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات، وحتى الآن.



وكشف محافظ سوهاج أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى قامت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بشن حملات مكبرة لإزالة تلك التعديات، والتي أسفرت عن إزالة 84 حالة تعدي على أملاك الدولة بالمباني على مساحة 5537 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 50 حالة تعدي على الأراضي الزراعية الخاصة بمساحة 2 فدان و3 قراريط.



وشدد " سراج " على المتابعة المستمرة وتنفيذ قرارات الإزالة بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والإحالة إلى النيابة المختصة، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، موجها بالتنسيق بين الوحدات المحلية ووحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أي تعديات وإزالتها في المهد.

مقالات مشابهة

  • إزالة 20 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • ازالة 150 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقية
  • إزالة 134 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بسوهاج
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم
  • إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في سوهاج
  • «التنمية المحلية»: استرداد 1162 فدان زراعة خلال الموجة الأخيرة من إزالة التعديات
  • وزيرة التنمية تستعرض نتائج المرحلة الثالثة والأخيرة للموجة الـ 23 لإزالة التعديات
  • محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بالغربية