الوحدة نيوز/ أجرى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اتصالات بكل من نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ولجنة الطوارئ، ومحافظي الحديدة، وتعز وحجة.

واطلع الرئيس المشاط خلال الاتصالات على ما تقوم به السلطات المحلية من جهود لمواجهة أضرار السيول التي تدفقت على المحافظات الثلاث نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت عليها خلال الساعات الماضية.

ووجه فخامة الرئيس الجهات المعنية بالنزول إلى الميدان، والقيام بواجبهما تجاه المواطنين في المناطق المنكوبة، سائلاً الله أن يجنب الوطن والشعب كل شر ومكروه.

وتسببت الأمطار الغزيرة في تدفق السيول التي أدت إلى أضرار كبيرة في الممتلكات والأراضي الزراعية، وقطع الطرقات خاصة في محافظة الحديدة، وتبذل السلطات المحلية جهوداً كبيرة للتخفيف من آثار السيول وإغاثة المتضررين.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تتابع جهود الفيوم والشرقية في مواجهة القضية السكانية

تلقت وزارة التنمية المحلية تقريرا حول جهود وحدة السكان المركزية بالوزارة، في متابعة أنشطة وحدات السكان في محافظتي الفيوم والشرقية لتسريع الاستجابة المحلية لمواجهة القضية السكانية ودعم الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030 لضمان الحقوق الإنجابية والاستثمار في الثروة البشرية وتدعيم المرأة ومستويات التعليم والتعلم وتعزيز الاتصال والإعلام من أجل التنمية بالتنسيق مع شركاء العمل. 

إطلاق مباردة ابدأ مستقبلك

وجاء في التقرير، أن وحدة السكان بالفيوم، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، أطلقت مبادرة «ابدأ مستقبلك» في مركز يوسف الصديق، لدعم الشباب لإقامة المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، من خلال الملتقى الوظيفي الأول بالمركز، كما تم توجيه 105 شباب من الجنسين الراغبين في الحصول على تمويل لتنفيذ مشروعات صغيرة إلى مقر جمعية جهاز تنمية المشروعات بالمركز للحصول على التمويل اللازم.

مبادرة شبابنا مستقبلنا

وفي محافظة الشرقية، أطلقت وحدة السكان فعاليات مبادرة «شبابنا مستقبلنا» بنادي الطفل في بلبيس، وتم تنظيم ندوة عن حرب التكنولوجيا وأثرها على الشباب وكيفية التعامل الآمن مع وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، كما تم إطلاق مبادرة «ثقافتنا في معرفتنا»، وكذلك تنظيم ندوة عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، مثل  «السعار، البيروسلا، جدري القرود» أسبابها وطرق الوقاية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ صالح حسين القفيلي
  • وفد من "معهد النمو الأخضر" يطلع على الجهود البيئية في ظفار
  • «التنمية المحلية» تتابع جهود الفيوم والشرقية في مواجهة القضية السكانية
  • رئيس الإدارة الهندسية بـ«الأوقاف» سابقا: تكريم الرئيس مكافأة لي بعد 36 سنة عمل
  • الرئيس المشاط يتوجه بشكر للحضور الملاييني المهيب في فعاليات المولد
  • الرئيس المشاط يتوجه بالشكر للحضور الملاييني المهيب في الفعاليات الاحتفالية بالمولد النبوي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة هندوراس بذكرى استقلال بلادها
  • الرئيس المشاط يطلع على الترتيبات النهائية بساحة فعالية المولد النبوي بميدان السبعين
  • الرئيس المشاط يبارك للأمة وللشعب اليمني ذكرى المولد النبوي الشريف
  • يا فخامة الرئيس أردوغان، إن الدكتور/عبد الحي يوسف ليس كالمرحوم الدكتور/الفاتح حسنين