بوابة الوفد:
2024-09-16@14:49:20 GMT

مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للشباب

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال قسم التسويق والفعاليات بقطاع المكتبات احتفالية "اليوم العالمي للشباب"، الاحد القادم  بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

وتهدف الاحتفالية إلى تسليط الضوء على الشباب والتوعية بضرورة الاهتمام بتنمية قدراتهم ووعيهم وثقافتهم وكذلك اكتشاف مواهبهم ومهاراتهم وتنمية قدراتهم العلمية والنفسية والبدنية والإبداعية، وتشجيعهم على العمل الجماعي والتطوعي، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة لما في ذلك من تأثير كبير على نهضة البلاد والمجتمعات.

ويتضمن برنامج الاحتفالية محاضرة بعنوان "تطور الذات من الطفولة إلى الكهولة" يقدمها الطبيب النفسي الكبير والكاتب الشهير الدكتور نبيل القط؛ لما له من باع طويل وخبرة واسعة في المواضيع والاستشارات النفسية التي تهم الشباب وتدعمهم للعيش بشكل أفضل وأنجح، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان "متطلبات سوق العمل: الآفاق والتحديات" يقدمها الدكتور السيد الصيفي؛ أستاذ التمويل والاستثمار بكلية الأعمال جامعة الإسكندرية، والذي له تأثير وبصمة كبيرة على شباب الإسكندرية.

وتتضمن الاحتفالية مناقشة تفاعلية بعنوان "استثمر صح" لصانع المحتوى الشهير محمد البسيوني ومقدم "اقتصاد منزلي"، وهو شهير بطريقته الجذابة في شرح الأمور الاقتصادية الحديثة التي تهم الشباب. هذا وسيتم تقديم ورشة عمل بعنوان "من أنا؟" من خلال شركة Good Promises Solutions “GPS”؛ لمساعدة الشباب اكتشاف اهتماماتهم ودوافعهم ومهاراتهم.

وتأتي الاحتفالية في إطار دور مكتبة الإسكندرية الفعَّال والرائد لخدمة وتوعية فئات المجتمع المختلفة، حيث تولي اهتمامًا خاصًّا بالشباب من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة بشكل مستمر لهم؛ لتشجيع القراءة وتنمية المواهب والمهارات الحياتية والفكرية لنشر الوعي والمعرفة كذلك تعليمهم المهارات اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل، والاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي، حيث يتم توفير برامج وأنشطة ثقافية وورش عمل تفاعلية خلال العام، وأيضًا محاضرات عن بُعد ودورات تدريبية، هذا وبالإضافة إلى محاضرات توعوية وإرشادية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المكتبه قطاع المكتبات تنمية القدرات توعية الشباب مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

تعيين د. صالح بابعير أمينًا عامًا للندوة العالمية للشباب الإسلامي

الجزيرة – وهيب الوهيبي
عقد مجلس أمناء الندوة العالمية للشباب الإسلامي اجتماعًا في الرياض بحضور الأعضاء من دولة المقر (المملكة العربية السعودية)، والأعضاء من آسيا وإفريقيا وأوروبا الغربية وأوروبا الشرقية وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأستراليا والباسيفيك.
ووجّه أعضاء المجلس ابتداء تهانيهم إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعين للمملكة العربية السعودية راجين لهذا البلد الطيب النمو والازدهار، ومقدرين ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم للندوة العالمية للشباب الإسلامي، وللعمل الإسلامي في مختلف أنحاء العالم.
وقد درس المجلس مجموعة من الموضوعات وفقًا لجدول أعماله، ثم خرج بقرارات عدة، من أهمها الموافقة على خطة حوكمة العمل في الندوة ابتداء بتعديل النظام الأساسي للندوة ليتواءم مع متطلبات الحوكمة وتوجهات المملكة في ضبط العمل وتحقيق الشفافية.
وكذلك الموافقة على تعيين د. صالح بن سليمان الوهيبي رئيسًا لمجلس الأمناء، وتعيين د. صالح بن إبراهيم بابعير أمينًا عامًا للندوة، والرفع بذلك إلى الجمعية العمومية للاعتماد.
إلى جانب دعوة الجمعية العمومية للندوة إلى اجتماع طارئ لعرض هذه القرارات عليها وفقًا لما ينص عليه النظام الأساسي للندوة.
وتخويل الأمانة العامة للندوة لاتخاذ إجراءات عاجلة لعقد الجمعية العمومية خلال هذا العام 2024.
وشملت القرارات الموافقة على تقرير الأمانة العامة للندوة عن المدة الماضية التي تشكل قرابة عام واحد، ومنح العضوية لــــ(50) من الجمعيات والهيئات الإسلامية في مناطق متعددة، وتجديد عضوية (79) جمعية بناء على توصيات لجنة العضوية.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان
  • وزارة البيئة تحتفل باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون
  • مكتبة القاهره تحتفل باليوم العالمى للسلام الخميس المقبل
  • «الفجيرة للفنون القتالية» بطل كأس الجودو للشباب والناشئين
  • القمص أنطونيوس غطاس يترأس القداس الختامي للقافلة الثالثة للشباب
  • تعيين د. صالح بابعير أمينًا عامًا للندوة العالمية للشباب الإسلامي
  • ادارة الارصاد الجوية تحتفل باليوم العربي للارصاد الجوية
  • الهلال الأحمر بالباحة يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية بعدد من الفعاليات
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين