الوطن:
2024-09-16@22:24:12 GMT

كاتب صحفي: «حياة كريمة» نموذجا لفكرة الحوكمة

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

كاتب صحفي: «حياة كريمة» نموذجا لفكرة الحوكمة

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، إنّ مبادرة حياة كريمة نموذجا لفكرة الحوكمة، بمعنى أنّها تعمل على مراقبة الأموال وضبط الصرف والإنفاق لتحقيق أفضل النتائج الممكنة، ما يتضح من خلال المرحلة الأولى من المبادرة، التي حققت استفادة عالية واتجهت نحو المرحلة الثانية لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

مستهدفات حياة كريمة

وأضاف «القاضي» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» أنّ الدولة المصرية في تعاون مستمر مع المجتمع المدني، ورجال الأعمال، وكان من المستهدف في الأرياف والصعيد تحسين مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والغاز الطبيعي إضافة إلى مكاتب الخدمات والمراكز التكنولوجية، وتجميع مكان الخدمات في مكان واحد.

وأوضح أنّ ذلك يأتي في إطار الحوكمة التي تضبط المشهد في إدارة عمل الدولة وفيما يخص نموذج حياة كريمة، وكيفية توفير الجهود وحشد الطاقات في مكان معين، لتقديم الخدمات بشكل لائق، منوها بأنّ عملية المراقبة تتم طوال الوقت مع عمليات التطوير المستمر في الأداء والتقييم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة الحوكمة المجتمع المدني حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها

قالت سماح أبو بكر، سفيرة حياة كريمة، إنّه منذ إطلاق المبادرة ومشروع تنمية الأسرة المصرية من قبل القيادة السياسية كان لدى مؤسسة حياة كريمة يقين كامل بأنّ تنمية الأسرة تبدأ بالطفل، موضحة أنّ كل فعاليات مبادرة «أنت الحياة» التي تنفذها «حياة كريمة» توجهت إلى الأطفال بمختلف القرى المصرية، معلقة: «كان يدور حوار بيني وبين الأطفال في مختلف المواضيع، وبالتالي لمست امتلاكهم للموهبة والحماس».

جهود مبادرة حياة كريمة

وأضاف «أبو بكر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ مبادرة «حياة كريمة» تسعى إلى اكتشاف مواهب الأطفال وجعلهم يشعرون بالاهتمام من قبل الدولة ومنحهم الفرصة لتنمية مواهبهم، مشيرة إلى أنّه يمكن تحقيق ذلك من خلال ورش عمل توفرها المبادرة من شأنها صقل موهبة الأطفال، معقبة: «نريد رؤية حياة كريمة بعيون الأطفال الصغيرة، ويعد ذلك أحد أهداف المبادرة».

تحمل الأطفال للمسؤولية

وتابعت سفيرة حياة كريمة بأنّ المبادرة تسعى أيضا إلى جعل الأطفال قادرين على تحمل المسؤولية، فضلا عن غرس قيم أخلاقية جديدة مثل العطاء والتعاون وإكسابهم مهارات جديدة، ما أدى إلى إطلاق معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهوبين.

مقالات مشابهة

  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما خاصا بتأهيل العمالة للمجالات التكنولوجية
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني
  • كاتب صحفي: الدولة ترفع شعار «المواطنة» لإعطاء كل مواطن حقه
  • محاكمة من لم يحتفل بالمولد النبوي ورفع عبدالملك الحوثي إلى مقام النبوة!.. كاتب صحفي يحذر
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • شنط ومستلزمات مدرسية.. أنشطة «حياة كريمة» لدعم الأكثر احتياجا قبل العام الدراسي الجديد
  • وزير الإسكان يعلن انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة نهاية 2024
  • كيف تدعم «حياة كريمة» الأكثر احتياجا قبل بدء العام الدراسي الجديد؟