القدس المحتلة-سانا

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن أكثر من 9 آلاف أسير يقبعون في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي يواجهون منذ أشهر وحتى اليوم إجراءات تنكيلية غير مسبوقة، ويتعرضون لكل أشكال وصنوف التعذيب التي حولت حياتهم إلى جحيم.

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن ممارسات الاحتلال العدوانية واللاإنسانية بحق الأسرى تهدف إلى إذلالهم وكسر عزيمتهم، ما يخالف كل الأعراف والاتفاقيات الدولية، مبينة أن الاحتلال يواصل سياسة العقاب الجماعي بحق الأسرى، من خلال عزلهم عن العالم الخارجي وتعذيبهم وتجويعهم وحرمانهم من زيارة ذويهم ومن زيارة المحامين ومن مستلزمات النظافة، ما أدى إلى انتشار الأمراض وخاصة الجلدية بينهم.

وجددت الهيئة مطالبة المؤسسات الحقوقية والدولية بأخذ دورها الحقيقي واللازم لوقف جرائم الاحتلال بحق الأسرى وعدم الاكتفاء بتوثيقها وعرضها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: تقديم أكثر من 476 ألف خدمة علاجية بالمستشفيات

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن تقديم 476 ألفا و478 خدمة طبية وعلاجية مجانية ضمن حملة 100 يوم صحة بالمحافظة، وذلك خلال 40 يوماً منذ انطلاقها في الأول من أغسطس الماضي، لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، خاصة فى القرى والمناطق الأكثر احتياجاً.

صرف العلاج لـ161 ألفا و427 حالة

وفي بيان، أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الخدمات العلاجية التي تم تقديمها تشمل 180ألفا و499 خدمة طبية بالعيادات الخارجية، و21 ألفا و76 خدمة أشعة، و27 ألفا و451 خدمة تحاليل طبية، كما تم صرف العلاج لـ161 ألفا و427 حالة، إلى جانب تقديم 13ألفا و999 جلسة غسيل كلوي، و5 آلاف و94 خدمة علاج طبيعي، و7 آلاف و756 خدمة طب أسنان.

إجراء 5 آلاف و23 عملية تداخلية للمرضى ضمن الحملة

وأضاف أن أقسام الاستقبال والطوارئ قدمت الرعاية الطبية لـ30 ألفا و823 حالة، وتقديم 3 آلاف و640 خدمة رعاية مركزة، و5 آلاف و169 خدمة حضانات ورعاية أطفال، وبلغ عدد الحالات المحجوزة بالأقسام الداخلية 14 آلاف و60 حالة، كما أُجريت 5 آلاف و23 عملية تداخلية للمرضى ضمن الحملة.

مقالات مشابهة

  • شؤون الأسرى: حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر ترتفع لـ10600 مواطن
  • «شؤون الأسرى»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • محافظ المنيا: تقديم أكثر من 476 ألف خدمة علاجية بالمستشفيات
  • سوء التغذية يهدد حياتهم.. قصص مؤلمة من معاناة الأهالي بغزة
  • خطة حكومية لبناء أكثر من مليون وحدة سكنية في بغداد والمحافظات
  • العمل الوطني: اليوم بداية العام الدراسي في فلسطين.. والمدارس تحولت لمراكز إيواء
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 12 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • خبير شؤون إسرائيلية: سموتريتش هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني بالضفة الغربية
  • أخر أخبار غزة اليوم.. قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي وإغلاق معبر الكرامة