أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن تقديم عدد 232 منحة دراسية كاملة بالمجان للمتفوقين من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهريّة ومدارس «ستيم» للدراسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بكلياتها الأربعة للعام الدراسي 2024- 2025.

232 منحة للمتفوقين في 27 محافظة

وقال محمود عبدربه الرئيس التنفيذي لمدينة زويل إنَّ مجلس إدارة المدينة ضمن دعم الطلاب المتفوقين قرر تقديم 8 منح لكل محافظة من محافظات الجمهورية، ممن حققوا ترتيبا بين العشرة الأوائل على كل محافظة موزعة على منحتين لكل كلية من كليات الجامعة وهي: الهندسة والعلوم وكلية علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعي وكذا كلية علوم الإدارة والتي تقبل القسم الأدبي، إضافة إلى 8 منح للمتفوقين من الحاصلين على الثانوية الأزهريّة و8 منح للمتفوقين من خرجي مدارس «ستيم».

وأشار إلى أنَّ هذه الخطوة تأتي اتساقًا مع منهج مدينة زويل وجامعتها الساعية إلى بناء جيل جديد قادر على التفكير النقدي والإبداعي وتغيير المجتمع، خاصة أن الجامعة تميزت خلال السنوات الماضية بأنها تخرج أفضل الطلاب الذين يحصلون على وظائف عالية خلال الشهور الثلاثة الأولى بعد التخرج إضافة إلى حصول 40% من الخريجين على منح كاملة لدراسة الماجستير والدكتوراه في كبرى الجامعات العالمية.

ولفت إلى أن حصول الجامعة على الاعتماد الدولي ABET من هيئة الاعتماد الأمريكية الدولية كأول جامعة مصرية ساهم في دعم الخريجين، ووضع مكانة متميزة للجامعة على الخريطة الدولية على أن يجتاز الطالب المتقدم لكليتي الهندسة والعلوم اختبار القبول الخاص بالجامعة، ويمكن للطلاب التقدم عبر الموقع الالكتروني الرسمي للجامعة أو زيارة المدينة في مقرها الكائن بمدينة حدائق أكتوبر بجوار حي الأشجار وحدائق الأهرام.

يُذكر أن جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل تدعم المصاريف الدراسية للطلاب حيث تبلغ مصاريف كلية الهندسة 153 ألف جنيه، وكلية العلوم 134 ألف جنيه، وعلوم الحاسب والذكاء الاصطناعي 98 ألف جنيه، وعلوم الإدارة 67 ألف جنيه، ويحصل الطلاب المتفوقون على منح كاملة شريطة الحفاظ على تفوقهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منح مدينة زويل منح الجامعات التعليم العالي المنح الدراسية طلاب المدارس ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات

 

مسقط- الرؤية

أنهت الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم عملية مواءمة مؤهل بكالوريوس الهندسة (مع مرتبة الشرف) في الهندسة المدنية الذي تمنحه جامعة كوفنتري (Coventry University) عن طريق كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات.

وقد مَثَّلَ طلب مواءمة هذا المؤهل ثالث طلب مواءمة تستلمه المديرية العامة للإطار الوطني للمؤهلات بالهيئة، وقد جرت هذه العملية وفقا لدليل الإطار الوطني للمؤهلات الصادر في سبتمبر 2023.

وقد صادق مجلس إدارة الهيئة على نتيجة مواءمة مؤهل بكالوريوس الهندسة (مع مرتبة الشرف) في الهندسة المدنية بتاريخ 3 سبتمبر 2024، وكانت النتيجة هي مواءمة المؤهل مع المستوى الثامن في الإطار الوطني للمؤهلات بمقدار رصيد معتمد مماثل يعادل (480) نقطة معتمدة.

وبناء على ذلك، قُيّد المؤهل في السجل الوطني للمؤهلات ليكون بذلك ثاني مؤهل يتم مواءمته مع الإطار الوطني للمؤهلات ورابع مؤهل يتم قيده في السجل الوطني للمؤهلات.

والسجل الوطني للمؤهلات عبارة عن قاعدة بيانات رسمية إلكترونية منشورة على الموقع الإلكتروني للهيئة على الرابط: (https://www.oaaaqa.gov.om/Oman-Qualifications-Framework/OQF-Register)ـ، وتتضمن جميع المؤهلات المعترف بها على المستوى الوطني، والتي سبق إدراجها في الإطار أو مواءمتها معه. وتتضمن عملية المواءمة مع الإطار الوطني للمؤهلات تقييم المؤهل الأجنبي أو الدولي مقابل مقاييس المواءمة مع الإطار، وتوصيفات المستويات العشرة للإطار؛ لتحديد المستوى الذي يتوائم معه المؤهل في الإطار، وتحديد مقدار الرصيد المعتمد المماثل له في الإطار.

مقالات مشابهة

  • نجاة مسؤول كبير من محاولة اغتيال وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ”فيديو”
  • هيئة الرقابة النووية والإشعاعية توفر وظائف شاغرة
  • افتتاح أعمال تطوير مستشفى الصدر في مدينة الزقازيق بتكلفة 50 مليون جنيه
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • المفتي يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل التعاون
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع شرق مدينة «إب» اليمنية
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه
  • كيف تستفيد بريطانيا من توريد السلاح لإسرائيل؟