نشرت هيئة تنظيم الاتصالات امس ملخص تقرير نتائج التدقيق الشامل الذي أجرته حول جودة شبكات الاتصالات المتنقلة في دولة قطر خلال عام 2022، والذي أجرته الهيئة لتقييم مدى تحسن جودة خدمات الاتصالات المقدمة من قبل شركتي الاتصالات أريدُ قطر وفودافون قطر.
أجري التدقيق خلال جميع أيام الأسبوع، وعلى مدار الساعة، وذلك خلال الفترة الممتدة من شهر يونيو حتى أكتوبر 2022 قبيل انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™.


ولإتمام عملية التدقيق، استخدمت الهيئة أنظمتها الخاصة بمراقبة الجودة المجهزة بأحدث إصدارات الأجهزة والهواتف الذكية للحصول على نتائج تعكس واقع حال تجربة مستهلكي خدمات الاتصالات المتنقلة في دولة قطر. وأجري التدقيق على مناطق مختلفة من الدولة، بما في ذلك الطرق الرئيسية، والطرق الوعرة التي يرتادها الجمهور بكثرة خلال موسمي التخييم والصيد، بالإضافة إلى المواقع الرسمية للبطولة.
وتم إجراء التدقيق من خلال قياس بعض مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) ذات الصلة بالخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات، والمتوافقة مع معايير وشروط التراخيص الممنوحة لهم من قبل الهيئة، بالإضافة إلى الإطار التنظيمي المعمول به. وشمل التدقيق مجموعة من خدمات الاتصالات، بما في ذلك خدمات المكالمات الصوتية، والرسائل النصية القصيرة (SMS)، وبيانات الإنترنت الجوال، بما في ذلك الخدمة المقدمة عبر شبكة الجيل الخامس (5G).
وقد أظهرت نتائج التدقيق استمرار شركتي الاتصالات في المحافظة على المعايير العالية الخاصة بالنفاذ والموثوقية وسلامة الخدمات المقدمة لعملائهم. فضلاً عن إجرائهم لتحسينات كبيرة فيما يتعلق بتوفير إنتاجية وتدفق بيانات إنترنت أفضل وذلك لنطاق أوسع مقارنة بالعام السابق. علاوة على ذلك ومن خلال الاستفادة من شبكة الجيل الخامس المُحَسَّنَة، أظهرت شركتي الاتصالات قدرة شبكاتهم على توفير سرعات تنزيل عالية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر هيئة تنظيم الاتصالات فودافون قطر

إقرأ أيضاً:

طيران الإمارات تلغي رحلات جوية مع 3 دول في هذا التاريخ

أعلنت طيران الإمارات، اليوم الخميس، إلغاء جميع الرحلات الجوية من وإلى العراق (البصرة وبغداد)، وإيران (طهران)، والأردن (عمان)، خلال يومي 4 و5 أكتوبر (تشرين الأول) بسبب الاضطرابات الإقليمية.

وذكرت طيران الإمارات في آخر تحديث حول رحلاتها في الشرق الأوسط، وفقاً لبيان صحافي، حصل 24 على نسخة منه، أنه لن يُسمح للعملاء العابرين عبر دبي الذين لديهم وجهات نهائية في العراق وإيران والأردن بالسفر إلى نقطة انطلاقهم، حتى إشعار آخر.
ودعت الشركة العملاء المتأثرين الاتصال بوكلاء الحجز للحصول على خيارات سفر بديلة، أو الاتصال بالشركة، إذا حجزوا مع طيران الإمارات مباشرة.
كما طلبت من العملاء التأكد من صحة تفاصيل الاتصال الخاصة بهم، من خلال زيارة إدارة الحجز لتلقي التحديثات.
وأكدت طيران الإمارات أنها تواصل مراقبة الوضع في المنطقة عن كثب، وهي على اتصال بالسلطات المعنية بشأن التطورات.

مقالات مشابهة

  • طيران الإمارات تلغي رحلات جوية مع 3 دول في هذا التاريخ
  • مي عبدالحميد: نجحنا في رقمنة خدمات الصندوق المقدمة للمواطنين
  • الأحساء.. 3931 مستفيدًا من خدمات «العملاء» بوكالة التحول الرقمي
  • "هيئة تنظيم الاتصالات" ترصد 2000 مخالفة تسويق هاتفي
  • «تنظيم الاتصالات» تنظم منتدى «النفاذية الرقمية»
  • الإمارات.. "هيئة تنظيم الاتصالات" تنظم منتدى "النفاذية الرقمية"
  • “هيئة تنظيم الاتصالات” تنظم منتدى “النفاذية الرقمية”
  • وكيل «الصحة» تُجرِى جولة تفقدية "للمعمل المشترك" لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد المعمل المشترك لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحة تنظيم مراكز البيانات والحوسبة السحابية