اختتم المنتخب الجامعي القطري مشاركته المميزة في النسخة الحادية والثلاثين لدورة الألعاب الجامعية العالمية الصيفية 2021 التي أقيمت في مدينة تشنغدو الصينية في الفترة 28 يوليو إلى الثامن من أغسطس 2023.
شارك منتخب قطر الجامعي في هذه الدورة في ثلاث رياضات هي ألعاب القوى وتنس الطاولة والتايكوندو بأسماء قطرية واعدة هي: الحافظ مهدي وحمدي علي (ألعاب قوى)، أحمد سعداوي (تنس الطاولة)، محمد شعلان ومرام الفطناسي ووضاح الأحمد (التايكواندو).


لم تدخر هذه الأسماء القطرية الواعدة جهداً في تقديم أفضل مستوياتها الفنية والرياضية وتشريف الدولة في هذا المحفل الدولي وسط مشاركة منتخبات عالمية قوية تحظى بالخبرة والتفوق الرياضي في مختلف الرياضات.
أشاد سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي، رئيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية بالمستوى الفني والرياضي للمشاركة القطرية في هذا الحدث الكبير وثمن أهمية هذه المشاركة في تطوير مواهب المنتخبات الوطنية القطرية في مختلف الرياضات على المستوى الجامعي. شكر سعادته الاتحادات الرياضية الوطنية ومؤسسات التعليم على دعمها الإداري والفني للمنتخب الجامعي القطري، كما شكر سعادته السلطات الصينية على حسن الاستضافة وبراعة المستوى التنظيمي الفني والرياضي للحدث الكبير.
ومن جهته أكد السيد راشد سعيد عضيبة – أمين السر للاتحاد القطري للرياضة الجامعية – أن تجربة مشاركة منتخب قطر الجامعي في هذه الدورة كان بمثابة فرصة حقيقية للشباب القطري للتأقلم مع أجواء المنافسات الدولية واكتساب الخبرة والتجربة بالاحتكاك مع نجوم دوليين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دورة الألعاب الجامعية

إقرأ أيضاً:

نائب أمير عسير يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024

الرياض – هاني البشر
نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير، تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سطام بن سعود بن عبد العزيز، نائب أمير المنطقة، اليوم، شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 بجامعة الملك خالد، وذلك في إطار الجولة الترويجية للشعلة لانطلاق أكبر حدث رياضي وطني. وأعرب سمو النائب عن اعتزازه بحمل شعلة الدورة والاحتفاء برمزيتها ودعم الرياضيين المشاركين في الحدث، بالإضافة إلى وصول مسيرتها إلى المنطقة وجولتها في أبرز المعالم الحضارية والسياحية في عسير.
وثمّن سموه دور دورة الألعاب السعودية في تعزيز روح المنافسة الرياضية والارتقاء بمواهب الرياضيين السعوديين في مختلف الألعاب، كما أشاد بحرص ومتابعة سمو وزير الرياضة، التي أسهمت في تحقيق قفزات نوعية للرياضة السعودية في الآونة الأخيرة. وتسلّم نائب أمير المنطقة شعلة الدورة من الشاعر عبد الله الشريف، كاتب أوبريت مهرجان الجنادرية، وتناوب على حمل الشعلة لاعب التايكوندو محمد مداوي، الحاصل على ذهبية دورة الألعاب السعودية 2023، وبطل المملكة والعرب، وخامس العالم. وبدأت جولة الشعلة في منطقة عسير بزيارة القرية التراثية في متنزه الحبلة السياحي، حيث حمل الشعلة رئيس نادي ضمك السابق صالح أبو نخاع، عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم سابقاً، قبل أن تحملها لاعبة المنتخب السعودي للبادل سارة سلهب، بطلة دورة الألعاب السعودية 2022، وصاحبة المركز الثاني بدورة الألعاب السعودية 2023. كما انتقلت الشعلة إلى أبرز المعالم السياحية في منطقة عسير “قرية آل خلف التراثية”، وحمل الشعلة العداء حامد البيشي، الفائز بذهبية التتابع في دورة الألعاب الآسيوية في بوسان 2002، وذهبية بطولة آسيا “تتابع” بالدوحة 2006، وذهبية أسياد آسيا 400 متر تتابع في غوانزو 2010. ثم حملت الشعلة بعد ذلك لاعبة المبارزة العنود الشريف، الحاصلة على ذهبية بطولة نادي القادسية الكويتي الصيفية وحققت ذهبية البطولة الدولية بالكويت وشاركت بالعديد من بطولات المبارزة للسيدات بالمملكة وحققت مراكز متقدمة.

مقالات مشابهة

  • المتحدة للرياضة تعلن عن حفل تسليم درع الدوري للنادي الأهلي
  • المتحدة للرياضة: بعد أن قدم الأهلي موسمًا استثنائيًا.. حان الوقت للاحتفال بتسليم درع الدوري
  • منتخب الإمارات يشارك في بطولة آسيا المؤهلة لكأس العالم للكاراتيه بالصين
  • 15ميدالية حصاد الأولمبياد الخاص في ألعاب مالطا
  • “مستشفى التخصصي” يختتم مشاركته في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك لعام 2024
  • اكتشاف أكثر من 1700 فيروس في أعماق نهر جليدي بالصين
  • الداخلية القطرية: المكيف أحد الأسباب الشائعة للحرائق المنزلية و3 نصائح للوقاية
  • نائب أمير عسير يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • تاريخ مواجهات الهلال أمام الفرق القطرية.. سيطرة زرقاء
  • المنتخب اليمني يختتم مشاركته بالبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات بتحقيقه المركز الثاني عشر وتحقيق ميداليه برونزية