ليبيا – قال رئيس الحزب الديمقراطي محمد صوان القيادي بجماعة الاخوان المسلمين :”كان على تكالة أن يتحلى بالشجاعة والمسؤلية ويعترف بنتيجة التصويت وما تقرره اللائحة الداخلية من اعتبار أن أي ورقة تحمل أ‏ي إشارة مخالفة مهما كانت ملغاة، والكتابة على الورقة من الخلف هي علامة تمييز واضحة وقد استبعدت الورقة بموافقة المراقب المكلف من قبله امام الجميع”.

صوان وفي تصريح خاص نشره عبر مكتبه الإعلامي، رأى أن أي حديث عن الإعادة سوف تنفرط بسببه كل العملية وتتداخل عوامل أخرى، وبذلك سوف يتحمل تكالة تاريخيا وزر انفراط عقد المجلس وانتهاء دوره.

وأعرب صوان عن أمله بأن يقدر تكالة المصلحة الوطنية العليا للمجلس وتماسكه، والأهم أنه سوف يتحمل وزر وتبعات ما يترتب على موقفه هذا، وله الحق في الاحتكام للقضاء بعد تسليم مهامه.

وختم صوان:” أعضاء مجلس الدولة يتحملون مسؤولية حماية المجلس من الانهيار وعدم انقسامه مهما اختلفوا والوقوف مع الرئيس الجديد المنتخب واستمرار أداء المجلس لمهامه لأن المركب سيغرق بهم جميعا، وأدعوهم أن يستكملوا الجلسة وما تبقى من استحقاقات في أقرب الاجال.”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

كوزمين: أنا لست مهماً في الشارقة!

 
علي معالي (أبوظبي)

 

أخبار ذات صلة شرودر: فوز مستحق أمام العروبة وفريق واحد لعب كرة حقيقية! الشارقة ودجلة إلى نصف نهائي «دولية السلة»

تركت تصريحات الروماني كوزمين أولاريو مدرب الشارقة، بعد نهاية مباراة فريقه أمام خورفكان، والتأهل إلى ربع نهائي «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» ولقاء الوحدة، العديد من «علامات الاستفهام» في «بيت الملك»، ودارت بين جماهيره تساؤلات كثيرة.
وقال كوزمين: «سمعت أن هناك لاعباً أجنبياً قادماً إلى الفريق، وهو ما يدعوني إلى القول إنني غير مهم في النادي حتى أعرف، لكنها ليست مشكلة، والمهم أن يكون لدينا لاعبون أكثر، حتى تكون الخيارات عديدة».
ولا يزال مسلسل إهدار الفرص السهلة الضائعة يمثل صداعاً في رأس كوزمين، وقال: «وضعنا أنفسنا تحت ضغط طوال المباراة، نظراً للفرص العديدة المتاحة، وكان بإمكاننا أن نُنهي المباراة مُبكراً، ولكن في الإجمالي اجتهد اللاعبون، وسعيد بعودة «المصابين» شاهين عبدالرحمن، وماجد حسن، ومحمد عبدالباسط، وسالم سلطان وداركو مياسميتش اللاعب الكرواتي الجديد».
ونجح الشارقة في صناعة 8 فرص محققة، أهدر منها 6 فرص بغرابة، وسدد «الملك» 9 مرات على مرمى خورفكان، وأظهر الحارس أحمد حمدان تألقاً واضحاً في التصدي لها، ويحتاج الشارقة بالفعل إلى «مهاجم قناص» يستطيع التسجيل من الفرص العديدة.
وأظهر كايو لوكاس مستوى متميزاً ومتألقاً حتى الآن مع الشارقة، حيث سجل هدفين في مرمى خورفكان بصناعة رائعة من لوان بيريرا، ليسهم كايو في 5 أهداف في آخر 5 «ديربيات» بالدوري وكأس المصرف «سجّل 4 أهداف وصنع هدفاً»، وحصل على لقب أفضل لاعب في المباراة الأخيرة، نظراً لما قدمه من مستوى طوال الـ90 دقيقة.

 

مقالات مشابهة

  • قبيلة الحويطات: عملية معبر الكرامة رد فعل طبيعي ونتنياهو يتحمل المسؤولية
  • ستيف كلارك: كنا نستحق الخروج بنتيجة إيجابية أمام البرتغال
  • المحجوب: سندرس في جلسة لا يشترط فيها النصاب برئاسة تكالة قرار المجلس الرئاسي حول المركزي
  • المحجوب: غدًا الاثنين ستنعقد جلسة تشاورية في مقر مجلس الدولة برئاسة تكالة
  • مشجع صيني يتمنى عدم الخسارة بنتيجة كبيرة أمام الأخضر.. فيديو
  • كوزمين: أنا لست مهماً في الشارقة!
  • المحجوب: تكالة سيرأس جلسة مجلس الدولة الاثنين المقبل 
  • دراسة: نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض الزهايمر
  • حماس تؤكد: نتنياهو هو من يعطل الصفقة وهو من يتحمل مسؤولية قتل الأسرى
  • عائلة الناشطة الأمريكية المقتولة في نابلس تعلق على الحادثة ومن يتحمل المسؤولية