الوطن:
2024-09-10@05:12:40 GMT

البابا تواضروس يلتقي مجموعة من شباب إيبارشية ميلانو

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

البابا تواضروس يلتقي مجموعة من شباب إيبارشية ميلانو

التقى البابا تواضروس الثاني، في المقر البابوي بالإسكندرية اليوم، مجموعة من شباب إيبارشية ميلانو برفقة نيافة الأنبا أنطونيو أسقف الإيبارشية، والقس شنودة جرجس من كهنة الايبارشية ذاتها، بحضور الأب القمص أبرام إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية.

تقديم خدمات في القاهرة والإسكندرية 

وثمن دور هؤلاء الشباب في تقديم الخدمات للأسر الأكثر احتياجا على الرغم من البعد الجغرافي، مشيرا خلال حديثه إلى نواحي تميز مصر، مشددا على ضرورة المجيء لمصر إذ تعد بلدهم الأم.

وأكد أنه يجب على الشباب انه يرتبط ويتمسك بالمسيح والكنيسة والكتاب المقدس والسماء،  ثم استمع قداسته إلى أسئلتهم وأجاب عليها وناقشهم في بعض مما طرح من موضوعات.

ما هو برنامج HIGH؟

ويذكر أن  مكتب HGIH هو مكتب لربط أبناء الكنيسة القبطية في الخارج مع الكنيسة في مصر لتنظيم الخدمات بحيث يكون جسرًا للتواصل بين الخارج والداخل وبين المناطق المحتاجة للخدمة في الداخل، بالإضافة لتنظيم المبادرات التي يقوم بها الشباب القبطي في مصر من قوافل طبية ومساعدات. 

وفي سياق آخر، التقى البابا تواضروس الدكتور عربي أبو غزالي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، والذي عرض التطورات والإنجازات التي قامت بها الوزارة خلال السنتين السابقتين، وخاصة في الدراسة التخصصية بعد مرحلة التعليم الأساسي.

ومن جهته أثنى قداسة البابا على هذه الجهود التي تنعكس انعكاسًا إيجابيًا على العملية التعليمية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس الكنيسة في المهجر ميلانو

إقرأ أيضاً:

شرفي: 63 ألف مكتب تصويت و500 ألف مؤطر لتنظيم الإنتخابات

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات محمد شرفي، أن عدد مكاتب التصويت المسخرة للانتخابات الرئاسية التي سيتم تنظيمها هذا السبت. بلغ قرابة 63 ألف مكتب بينما بلغ عدد المؤطرين نحو 500 ألف مؤطرا.

وقال شرفي في لقاء بثه التلفزيون الجزائري، أنه وفضلا عن كل الإمكانيات المسخرة لإنجاح هذا الموعد الإنتخابي ستشهد مكاتب الإقتراع حضور ممثلي المترشحين الثلاثة. وهو ما يعكس مثلما قال “شفافية ونزاهة العملية الانتخابية”.

وفي السياق ذاته، أثنى رئيس السلطة المستقلة للإنتخابات على النضج الذي بات يتحلى به الشباب الجزائري. مستشهدا باللقاءات التي جمعته بهم خلال المراجعة الإستثنائية للقوائم الإنتخابية. مضيفا أن نسبة كبيرة من هؤلاء الشباب مسجلين ضمن مؤطري الإنتخابات الرئاسية. ما يمكنهم من الإندماج في المسار السياسي.

من جهة أخرى، إعتبر شرفي أن الحملة الإنتخابية جرت في أجواء ميزها “النضج الديمقراطي”. وهو ما اعتبره نقطة إيجابية تثمن مسار هذا الإستحقاق الرئاسي الهام.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • البابا تواضروس: مبادرة بداية جديدة خطوة جيدة وجادة فى بناء الإنسان
  • البابا تواضروس عن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»: خطوة مهمة لبناء الإنسان
  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية
  • البابا تواضروس الثانى يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • «شباب الكنيسة الأسقفية» تنظم تدريبا للخدام تحت عنوان «القيادة الخادمة»
  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة
  • شرفي: 63 ألف مكتب تصويت و500 ألف مؤطر لتنظيم الإنتخابات