دعت الولايات المتحدة وأستراليا إلى تهدئة التوترات المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط، والتأكيد على استمرار التزامهما بإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة قابلة للحياة ومستقلة في إطار حل الدولتين.
وأكد الجانبان في بيان مشترك بعد انعقاد الدورة الـ 34 من المشاورات الوزارية لوزراء خارجيتهما ودفاعهما الثلاثاء في مدينة أنابولس بولاية ماريلاند الأمريكية، أن تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط يعد مصلحة مشتركة مهمة للبلدين وضرورة تهدئة التوترات في المنطقة.


أخبار متعلقة اشتعال سيارة كهربائية يثير مخاوف تتعلق بالسلامة في كوريا الجنوبيةزلزال بقوة 4.6 ريختر يضرب ولاية أضنة التركيةودعا الوزراء إلى ضمان إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين والعمل من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، مشددين على الحاجة الملحة إلى زيادة عمليات تسليم المساعدات الإنسانية في كامل قطاع غزة، وضرورة التزام جميع الأطراف بالقانون الدولي بما في ذلك حماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني، إضافة إلى ضرورة تجنب المزيد من التصعيد الإقليمي للصراع.

بعد الهجمات والتهديدات التي حدثت في الأيام الأخيرة.. #ألمانيا لمواطنيها في الشرق الأوسط: غادروا المناطق الخطرة بأسرع وقت#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/S3KSGMg8GM pic.twitter.com/T9WcTR7NAZ— صحيفة اليوم (@alyaum) August 6, 2024معالجة أزمة المناخوأكد الطرفان التزامهما بتسريع الجهود الرامية إلى معالجة أزمة المناخ، وتعزيز التحول إلى الطاقة النظيفة، وبناء القدرة على التكيف مع المناخ وزيادة التعاون الثنائي ومع الشركاء الآخرين لبناء الأمن الاقتصادي الإقليمي المشترك وتعزيز التعاون العلمي والتقني والصناعي والتنمية بين البلدين.
وتأتي الدورة الجديدة من المشاورات الوزارية بين البلدين من أجل تعزيز التحالف الثنائي وتعاونهما في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وعلى مستوى العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس واشنطن أمريكا أستراليا الشرق الأوسط الشرق الأوسط فی منطقة

إقرأ أيضاً:

بيان لطيران الشرق الأوسط يتعلّق بالرحلات... ماذا في تفاصيله؟ (صور)

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية عن جدول رحلاتها للفترة الممتدة من 16 ولغاية 30 أيلول 2024.

كما أعلنت عن إدخال بعض التعديلات على رحلاتها إلى كل من أثينا، إسطنبول، لارنكا، جدة، الكويت، القاهرة، وبغداد مع إلغاء بعض الرحلات الليلية الى كل من لندن ودبي والدوحة (ME203/4 وME430/1 وME434/5) . أما الرحلات الى الوجهات الاخرى، فتبقى وفق مواعيدها السابقة.    

مقالات مشابهة

  • أمريكا تسحب حاملة الطائرات تيودور روزفلت من الشرق الأوسط
  • البنتاجون: حاملة الطائرات «روزفلت» غادرت الشرق الأوسط
  • ألمانيا وأستراليا تعززان التعاون في سلاسل جديدة لإمداد الهيدروجين الأخضر
  • التصريحات لا تنهى حربًا
  • هرباً من عمليات الجيش اليمني.. حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تفر من الشرق الأوسط
  • البنتاغون يعيد حاملتي طائرات من الشرق الأوسط إلى المحيطين الهندي والهادي
  • “أسوشيتد برس”: حاملة الطائرات “روزفلت” الأمريكية تفر من الشرق الأوسط
  • البنتاغون ينهي مهمة حاملتي طائرات في الشرق الأوسط
  • بيان لطيران الشرق الأوسط يتعلّق بالرحلات... ماذا في تفاصيله؟ (صور)
  • عمرو خليل: ترامب وهاريس حريصان على حماية مصالح أمريكا في المنطقة