أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار مليون و822 ألفا و77 قرار علاج على نفقة الدولة، بتكلفة إجمالية 10 مليارات و 165 مليون و940 ألف جنيه، وذلك منذ أول يناير حتى نهاية يونيو 2024، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفع العبء عن المواطنين، خاصة غير القادرين منهم.

الصحة: تعزيز دور الإدارة المحلية في نشر الرسالة السكانية الصحة: جرى ضخ كميات ضخمة من الأنسولين بالأسواق (فيديو)

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن إجمالي المستفيدين من قرارات العلاج على نفقة الدولة الصادرة، بلغ مليونا و528 ألفا و460 مواطنا، موضحا أن قرارات العلاج الصادرة شملت تخصصات (أمراض الدم، والأورام، والجراحة، والنسا، والباطنة، والأنف والأذن، والمسالك، والعظام، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية).

وأضاف «عبدالغفار» أنه تم مناظرة 3179 حالة عن طريق تقنية الـ«فيديو كونفرانس» وذلك لتسهيل الإجراءات الطبية الخاصة بإصدار قرارات علاج المرضى، دون الحاجة إلى الحضور لمقر الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة ودون تحمل المريض أي مشقة.

وقال «عبدالغفار» إنه في إطار إستراتيجية وزارة الصحة ودورها في رعاية ذوي الهمم من طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة، تم مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 152 ألفا و 120 مواطنا من طالبي الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، خلال النصف الأول من العام الجاري.

ولفت الدكتور محمد زيدان مدير الإدارة العامة للطب العلاجي ومدير إدارة المجالس الطبية المتخصصة، إلى أن حالات الإعاقة المستحقة لكارت الخدمات المتكاملة، تشمل البتر متعدد الأطراف أو بتر طرف واحد، والشلل الرباعي، والشلل الدماغي، وحالات ضمور العضلات، وشلل الأطفال في طرف واحد أو أكثر، بالإضافة إلى حالات كف البصر، والإعاقات المتعددة، وحالات متلازمة داوون، والإعاقات الذهنية الأخرى -معدل الذكاء 35% أو أقل- إلى جانب حالات طيف التوحد والتقزم.

وأشار «زيدان» إلى توقيع الكشف الطبي على 74 ألفا و875 من طالبي الحصول على السيارات المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة، المعفاة من الضرائب والرسوم الجمركية، مضيفا أنه تم مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 145 ألفا و634 من طالبي الحصول على الدعم النقدي (معاش تكافل وكرامة).

وتؤكد وزارة الصحة والسكان، حرصها التام على تطوير وحوكمة الإجراءات الطبية التي تهدف إلى التيسير على المواطنين وتوفير كافة وسائل الدعم اللازمة لهم، مشيرة إلى إمكانية الاستعلام عن قرارات العلاج على نفقة الدولة ببيانات بطاقة الرقم القومي على موقع الوزارة التالي : https://wlms.smcegy.com/WLMSOn.../Online/InsuranceDetails والاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال https://pod.mohp.gov.eg/.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة علاج السيسي المواطنين الخدمات المتکاملة على نفقة الدولة قرارات العلاج من طالبی

إقرأ أيضاً:

الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان تقديم 60 مليونا و514 ألفا و60 خدمة طبية من خلال حملة "100 يوم صحة" منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للنسخة الثانية مساء يوم 31 يوليو الماضي وحتى مساء أمس السبت، في جميع محافظات الجمهورية تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الحملة قدمت أمس مليونا و886 ألفا و36 خدمة، مشيرا إلى أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة "100 يوم صحة" قدمت 777 ألفا و382 خدمة من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف أن حملة "100 يوم صحة" قدمت 385 ألفا و658 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 110 آلاف و329 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 83 ألفا و220 خدمة، بالإضافة لتقديم 97 ألفا و255 خدمة من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 40 ألفا و965 خدمة من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 58 ألفا و340 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 225 ألفا و402 خدمة، مبينا أن هيئة الإسعاف قدمت 5618 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 5136 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2009 عمليات ضمن قوائم الانتظار، وقدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 22 ألفا و708 خدمات.

وأضاف المتحدث أن حملة "100 يوم صحة" قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ72 ألفا و14 مواطنا من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية، داعيا جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة للاستفادة بخدماتها أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن (15335).

اقرأ أيضاً«الصحة» تخصص موقعا إلكترونيا للاستعلام عن نتائج الحصول على سيارات «ذوي الهمم»

«الصحة» تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمنازل بالمجان (فيديو)

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 50 مليون جنيه .. افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما
  • تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة
  • التضامن: تواصل حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • «التضامن» تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت 58.6 مليون خدمة مجانية
  • العراق يعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة موحدة
  • الداخلية العراقية تعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة وطنية للمواطنين