أكد مندوب فلسطين الدائم لدى “يونسكو”، منير انسطاس، أن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ انتهاكات بحق التراث الفلسطيني والمؤسسات التابعة للمنظمة.

 

وأوضح مندوب فلسطين الدائم لدى “يونسكو”، وذلك خلال تصريحات تلفزيونية لـ “القاهرة الإخبارية”، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف ثلاثة مواقع مدرجة على لائحة التراث العالمي.

وشدد مندوب فلسطين الدائم لدى “يونسكو”، على أن إسرائيل تنتهك حرمة المواقع التراثية في فلسطين، وذلك خلال عدوانها واستمرار الحرب الإسرائيلي على قطاع غزة والاعتداءات على الضفة الغربية.

وأشار مندوب فلسطين الدائم لدى “يونسكو”، إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية على المواقع التراثية تمثل جريمة حرب بل ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية.
وكانت أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اعتداء سلطات الاحتلال الإسرائيلي على سقف صحن الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، في انتهاكٍ صارخ للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية على موقع مسجّل على قائمة التراث العالمي لدى "اليونسكو"، كتراث ديني وثقافي فلسطيني وإنساني عالمي، واستفزاز صريح لمشاعر المواطنين والمسلمين.

واعتبرت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الجمعة - أن هذا الاعتداء هو جزء لا يتجزأ من مشاريع الاحتلال الرامية إلى تكريس سرقة الحرم الإبراهيمي الشريف وتهويده، من خلال تغيير معالمه وهويته التاريخية والحضارية، وهو تعبير أيضاً عن عقلية الاحتلال وسياساته التي تستهدف دور العبادة والأماكن التاريخية والتراثية في فلسطين المحتلة وتزوير واقعها لخدمة روايات الاحتلال ومخططاته الاستعمارية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال يونسكو الاحتلال الإسرائيلي التراث الفلسطينى مندوب فلسطين فلسطين مندوب فلسطین الدائم لدى

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية

المناطق_واس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين 35 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون، وامرأة، وتوزعت عمليات الاعتقال على غالبية مدن الضفة الغربية، فيما تواصل قوات الاحتلال تنفيذ اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، خلال حملات الاعتقال، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتخريب وتدمير منازل الفلسطينيين.

 

أخبار قد تهمك ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا 7 سبتمبر 2024 - 2:21 مساءً الاحتلال الإسرائيلي يُهجّر عائلات فلسطينية من الأغوار الشمالية 5 سبتمبر 2024 - 5:09 مساءً

في سياق متصل، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتجولوا في باحاته بشكل استفزازي.

مقالات مشابهة

  • توقعات بتصويت الأمم المتحدة على إنهاء الوجود الإسرائيلي في فلسطين خلال 6 أشهر
  • 4 معابر بين فلسطين والأردن.. شاهدة على همجية الاحتلال
  • وزارة الدفاع السورية: الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب #لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • مندوب اليمن بالجامعة العربية: حان الوقت لكسر دائرة إفلات إسرائيل من العقاب
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نعد مشروعا بشأن عدم قانونية الاحتلال
  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة