لبنان ٢٤:
2024-09-19@05:37:43 GMT

خبر مهم عن الطوابع... هذا ما تمّ إقراره!

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

خبر مهم عن الطوابع... هذا ما تمّ إقراره!

 وقع وزير المالية يوسف الخليل قرارا قضى بوضع 15 مليون طابع مالي من فئة العشرين ألف ليرة لبنانية بالتداول لطرحها في الأسواق.

 وتحمل نسخة الطابع المذكور صورة بلدة كفردونين - قضاء بنت جبيل.

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: يوسف الخليل

إقرأ أيضاً:

بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. تفاصيل تعديلات قانون جوازات السفر وأهدافه

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، خلال دور الانعقاد الرابع المُنقضي، نهائيًا، على تعديل بعض أحكام القانون رقم 97 لسنة1959 في شأن جوازات السفر.


واستهدفت تعديلات القانون تحقيق الحماية المالية لموازنة الدولة، وذلك عن طريق تقليل الخسائر الناجمة عن التقلبات في أسعار الصرف لإصدار جواز السفر إلكترونيا بما يتوافق مع المعايير العالمية الجديدة ومتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي مع توفير امانًا أفضل وفعالية كبيرة في مكافحة التزوير لجوازات السفر.

 

وجاء تعديل رسم الحصول على جواز السفر في ضوء الالتزامات بالمواثيق والاتفاقيات الدولية التي حددت طرق تأمين وثائق السفر وما يوجبه ذلك من إجراء تعديلات دورية على علامات تأمين الجوازات لتحقيق مزيد من الضمانات.

 

 

التعديلات الواردة بمشروع القانون

 

ونص تعديل قانون جوازات السفر على أن: يُستبدل نص الفقرة  الأولى المادة (8) في القانون رقم 97 لسنة 1959 المشار  إليه بالآتي:

 

"تعيين شـكل جواز السفر بقرار من وزير الداخلية بعد موافقة وزير الخارجية، وكذلك تحديد مدة صلاحيته ومواصفاته، وقيمة الرسم الذي يحصل عنه، وذلك بما لا يجاوز ألف جنيه، بالإضافة إلى الرسوم المقررة بقوانين أخرى".

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. تفاصيل تعديلات قانون جوازات السفر وأهدافه
  • انطلاق المعرض الدولي إيجي فيلا الخميس بالإسكندرية