في ظل توافد الأحداث الرياضية الكبرى، يبرز تأثير الرياضيين ليس فقط من خلال إنجازاتهم في الملاعب، بل أيضًا من خلال مواقفهم الإنسانية ومبادراتهم الشخصية، وفي هذه الدورة الأولمبية، يظهر العديد من الرياضيين بتصرفات تتجاوز حدود الرياضة، حيث يُظهرون قوة الإرادة، التعاطف، والشجاعة في مواجهة التحديات.

 

إيمان خليفإيمان خليف.

. أزمة هوية وتفوق رياضي

إيمان خليف، الملاكمة الجزائرية، التي أثارت جدلاً حول هويتها الجنسية، بدأت الأزمة عندما أثار بعض النقاد شكوكاً حول جنسها البيولوجي، لتصبح حديث السوشيال ميديا، إلا أنها لاقت تعاطفا كبيرا بين الجمهور، وفي ظل هذه الأزمات، تمكنت إيمان من التركيز على أدائها والتغلب على الصعوبات، مما أدى إلى تأهلها إلى نهائي الأولمبياد، لتصبح رمزا للإصرار والاحترافية، وقدرتها على تحقيق النجاح في ظل الضغوط الكبيرة.

 

كيميا يوسفكيميا يوسف ودعمها للنساء الأفغانيات

شاركت كيميا يوسف، العداءة الأفغانية، في الدور التمهيدي لسباق 100 متر ضمن منافسات أولمبياد باريس، إذ انتهت في المركز الأخير في مجموعتها بزمن 13.42 ثانية، كيميا التي كانت حاملة العلم للوفد الأفغاني، قامت فورًا بإزالة رقمها، وقلبته، وكان مكتوبًا بألوان العلم الأفغاني: "التعليم، الرياضة، حقوقنا"، للتنديد بأوضاع النساء في بلدها تحت سيطرة حركة طالبان، كما وجهت رسالة للنساء الأفغانيات قائلة: "لا تستسلمن، لا تدعن الآخرين يقررون مكانكن.. ابحثن فقط عن الفرص واغتنمنها".

 

ليو يوتشين يعرض الزواج على حبيبتهعرض الزواج على منصة الأولمبياد

تقدم ليو يوتشين، لاعب الزوجي الصيني للرجال في كرة الريشة الطائرة وأحد المشاركين في أولمبياد باريس، بطلب الزواج من مواطنته هوانغ ياكيونغ، لاعبة كرة الريشة الطائرة، بعد فوزها بالميدالية الذهبية لمنافسات الزوجي المختلط، ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية بنسختها الـ33، المقامة في الأراضي الفرنسية.

كان ليو يوشين قد قدم باقة ورد إلى هوانغ ياكيونغ ثمّ ركع على ركبته، وطرح سؤال أمام الحضور حول الزواج منه، في حين ذرفت اللاعبة الدموع وهزت رأسها بالموافقة.

 

تاميريس مورينا تحمل منافستها بعد إصابتهاتاميريس مورينا وروحها الرياضية

قدمت اللاعبة البرازيلية، تاميريس مورينا، لفتة رائعة تعكس الروح الرياضية، خلال مباراة بلادها أمام أنجولا، في دور المجموعات، من منافسات كرة اليد للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، حيث تعرضت لاعبة أنجولا، ألبرتينا كاسوما، لإصابة قوية بعد سقوطها في منطقة جزاء البرازيل، في الدقيقة 36، ولم تستطع الوقوف، لتبادر تاميريس بحملها ونقلها إلى دكة بدلاء أنجولا، لتخطف الأضواء بلقطتها الرائعة التي تظهر الروح الرياضية، حيث لاقت تصفيقًا كبيرًا من قِبل الجماهير الحاضرة لقاعة باريس إكسبو بورت دو فرساي.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة اليد، عبر منصة إكس، صورة للاعبة البرازيلية وهي تحمل منافستها بعد إصابتها، بعبارة تقول "الرياضي للرياضي، وهذا ما يبقى إلى الأبد"، في رسالة إشادة بموقف تاميريس مورينا.

 

جيانماركو تامبيري وفقدان خاتم الزواججيانماركو تامبيري واعتذاره لزوجته بعد فقدان خاتم الزواج

فقد جيانماركو تامبيري لاعب القفز العالى الإيطالى، خاتم زواجه أثناء قيامه بمهمة حامل علم بلاده على متن قارب في نهر السين خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس، وكتب الرياضي الأولمبي الإيطالي اعتذارًا كبيرًا لزوجته عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، موجهًا إلى زوجته: "الكثير من الماء، والكثير من الكيلوجرامات المفقودة في الأشهر القليلة الماضية أو ربما الحماس الذي لا يمكن كبته لما كنا نفعله، ربما كل هذه الأشياء الثلاثة، وتظل الحقيقة أنني شعرت بخاتمي ينزلق بعيدًا، ورأيته يطير.. تابعته بنظري حتى رأيته يرتد داخل القارب".

 

وأضاف: "بريق من الأمل، ولكن لسوء الحظ كان الارتداد في الاتجاه الخاطئ، وطفت أكثر من ألف مرة في الهواء، ورأيتها تغوص في الماء كما لو كان هذا هو المكان الوحيد الذي تريد أن تكون فيه".

 

ومع ذلك، اعترف تامبيري بأنه إذا كان سيخسره، فإنه لا يستطيع أن يتخيل مكانًا أفضل، لأنه سيكون إلى الأبد في مجرى نهر مدينة الحب، كما عرض أن يلقي بخاتم زوجته في النهر أيضًا حتى يظلا معًا إلى الأبد، وقال أيضًا إنها "ذريعة لتجديد عهودهما والزواج مرة أخرى".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أولمبياد أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 أولمبياد 2024 أولمبياد باريس لعام 2024 إيمان خليف الملاكمة الجزائرية

إقرأ أيضاً:

إنسانية الدخلاء

 

عائض الأحمد

نتجاوز أخطاءنا دائمًا وننظر لها على أنها جزء من إنسانيتنا؛ إذ ليس لنا القدرة على إيقاف أقدارنا، فنحن في نهاية الأمر بشر لا نملك أكبر مما أعطينا، وعلى الجانب الآخر الأكثر استفزازًا نترصد الآخرين ونتصيد كل همسة ولمسة وقبل أن ينبس ببنت شفة، حتى الأنفاس نعدها عدًا، ثم نكيل له كُلّما علمنا وما لم نعلم من فرضيات واحتمالات، وشكوك، ونضعها على طاولته وهو المتهم الأول والمحكوم عليه قطعًا.

وإن خرج من بين أيدينا سالمًا فتلك أحجية يصعب حلها، ولن تجد لها تفسيرًا؛ فقاضي قضاتنا أصدر حكمه، وبلغ به عنان السماء، وكل هذا يدور في مجالسنا الفقيرة حد الشحاذة، ترمي الناس جزافًا، وكأنهم يعيشون في منازلهم، ينامون ويصحون على سجاد منازلهم، أو يقاسمونهم واجباتهم اليومية، فيصدرون القرار ويعلمون الجواب.

الملفت أن أغلب هؤلاء يُخطئ في ذكر الاسم والمنصب، ويتصبب خجلًا إن سألته ومن أنت لتحكم وتفصل في شأن عام لا تملك منه غير تلك الأكاذيب التى تَنسِب للناس ما جهلوه، فكيف بك تؤكد ما ينفيه عقلك وضميرك قبل غيرك؟!

لو خرج الشيطان من تحت كمك لحلف بالله وأقسم أن لا يعود إلى هذا الجسد الخاوي الذي أفقده معنى الكذب والافتراء، وجعل منه أضحوكة في حبكة درامية غير متوقعة، عبر قصاصات صحفه الصفراء البائدة التى طواها الزمن، وأبلغ متاحف الصحف الورقية بأن النسخة الأخيرة إهداء خاص لحفظ تاريخ آخر يوم صدور، وليس لحفظها؛ فالله حافظ عبيده منها.

من غرائب وعجائب بعض المنظرين الدخول إلى "مهاجع" الناس والمطالبات بقياس قدراتهم "الذكورية" والجسدية، وإلا سيحرِم عليهم بناء أسرة، لمجرد علو صوت هذا "المتفيقه" ومن سار على خطاه. هل ننتظر من أمثالهم نشر التوعية أم فرض المعتقدات "الساذجة" وحرمان الإنسان من انسانيته إلى جعله متهمًا وغير قادر لأسباب خلقها كاتب أو مُدّعي ثقافة مُفلِس، وتسويقها على أن يأخذ نصيبه من هذا الفضاء المزدحم.

أو لم أقل لكم إن العجائب لم تعد سبع أو ثماني، لقد تضاعفت ونحن ننتظر المزيد، موسوعه"جينيس" تعمل ليل نهار من كم الغرائب المرسلة ونحن مع حفظ الحقوق، والمبادرون كثر في عالم يحفه ويحتضنه المال وهدر كرامة البشر.

من السهولة  حشد "القطيع" وليس مهما أن تكون خلفهم أو أمامهم، المهم أن يسيروا في ذات الطريق.

ختاما: ازرع ما شئت، وكلمني عن الحصاد.

شيء من ذاته: الغربة ليست في بُعد الأجساد، فقد تكون قائمًا كالشجر، وجذورك ينخرها السوس.

نقد: لن تملك الأرض والسماء وتشعر بنشوة الانتصار، وأنت تعلم بأن النهاية كلمة لن يقرأها إلّا بعض المقربين.. فهل هذه تكفى؟!

رابط مختصر

مقالات مشابهة

  • 26 ألف طلب زواج مدني سجلته محكمة الأسرة في أبوظبي
  • برج الجدي.. حظك اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024: قرار نهائي بشأن الزواج
  • جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • "الأولمبية العُمانية" تشارك في "عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي" بالهند
  • بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة بمدينة الرياض
  • "بارالمبياد باريس".. مصر تتوج بالميدالية السابعة
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • إنسانية الدخلاء