بوابة الوفد:
2024-09-10@07:24:32 GMT

محافظ جنوب سيناء يلتقي بأبناء المجاهدين

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

أكد الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، أن التراث السيناوي يتمتع بمكانة خاصة في الوجدان المصري، بما تحمله أرض سيناء من معانٍ سامية، فهى معبر الأنبياء، وفيها كلّم الله نبيه موسى عليه السلام.

وتعد سيناء من أكثر أجزاء مصر التي شهدت حروبًا، وشكلت بطولات صمود أهلها علامة مميزة في التاريخ المصري، وأبرز مثال هى بطولات المجاهدين من البدو.

 وجاء ذلك خلال لقائه بعدد من أبناء المجاهدين من مدينة دهب.

وأضاف مبارك، أن التراث السيناوي هو إنتاج أهالي سيناء وينال الإعجاب من كافة جنسيات العالم، ولا بد من دعمه، باعتباره تراث ثقافي، ومورد من موارد الدخل الهامة جدًا لأهالي المحافظة.

وكما أنه يؤدي إلى ارتفاع مستوى معيشتهم، وأكد على دعمه الكامل لكافة الأنشطة البدوية، والمتمثلة في المشغولات والحرف البدوية، والفاكهة المجففة، والاعشاب الطبية، وغيرها من المنتجات المميزة.

وأشاد المحافظ ببعض التجارب الناجحة لأنشطة البدو، مثل تجربة سليمة جبلي بسانت كاترين، والتي تعد تجربة مميزة، ولكن الهدف الأكبر هو إقامة مشروع جماعي رائد تتعاظم فيه الفائدة، وتعود بنجاحها على الجميع.

وأشار المحافظ للعمل الجاري بتوفير مكان مجهز بأحد الأماكن السياحية بمدينة شرم الشيخ، لعرض تلك المنتجات بصورة حضارية، وكذلك التعاون مع عدد من الوزارات المعنية من أجل إيجاد آلية لتسويق تلك المنتجات عالميًا مثل (السياحة والبيئة والتضامن والاستثمار والصناعة والنقل ) من اجل إيجاد الية لتسويق تلك المنتجات عالميا ، وذلك في اطار توجيهات  الدولة والقيادة السياسية لأهمية احياء التراث الثقافي والحضارى البدوى،مع الاخذ في الاعتبار تكرار نماذج العرض في عدد من الاحياء والمدن السياحية الأخرى بالمحافظة ،
 

وأشاد كافة الحضور بدعم المحافظ وقدموا له الشكر والامتنان على جهوده المخلصة في دعم كافة فئات المجتمع السيناوى دون تفرقة متمنين له دوام التوفيق كما ابدوا عن عزمهم الدائم على الوقوف يدا واحدة خلف تلك الجهود في سبيل التنمية الشاملة ومواجهة كافة التحديات داخل المحافظة.

1000023154 1000023156 1000023155

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب الثقافة المصرية عضو مجلس النواب محافظ جنوب سيناء مدينة دهب تسويق المنتجات عرض المنتجات الأعشاب موسى عليه السلام التاريخ المصري عصور التاريخ جنسيات العالم الفاكهة المجففة الصناعة والنقل

إقرأ أيضاً:

اجتماع تنسيقي لإطلاق ماراثون رياضي تحت شعار "سيناء أقوي بشبابها"

تحت شعار “سيناء اقوي بشبابها” وبالتعاون بين محافظة شمال سيناء وبنك مصر انعقاد الاجتماع التنسيقي للانطلاق الماراثون الرياضي بمدينة العريش وبحضور الدكتور محسن درويش مدير عام منطقة القناة وسيناء.

تحت رعاية اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء وبرئاسة وإشراف اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، عقد الاجتماع التنسيقي لتجهيزات الماراثون الرياضي التي تقيمه مديرية الشباب والرياضة  بحضور رؤساء المدن وأعضاء الجهاز التنفيذي والأجهزة الأمنية بالمحافظة وممثلي عن جامعتي العريش وسيناء.

وبمشاركة مديريات الصحة والتربية والتعليم والتضامن والأزهر والإذاعة والمجلس القومي للمرأة .

اجتماع  تنسيقي لإطلاق ماراثون رياضي تحت شعار "سيناء أقوي بشبابها"…

 

كما ناقش الاجتماع استعدادات الماراثون الرياضي المقرر انطلاقه يوم الثلاثاء القادم بمدينة العريش إيذانا بعودة الحياة الطبيعة لشمال سيناء.

ينطلق الماراثون الرياضي بحضور المحافظ في تمام الساعة الرابعة عصر الثلاثاء الموافق 17/9/2024 بالتجمع أمام ديوان عام المحافظة مرورا بحي أبو صقل وانتهاء بالصالة المغطاة بإستاد العريش ويشارك في الماراثون الرياضي فريق من الدراجات الرياضية ومشاركة متميزة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وينتهي الماراثون بحفل فني غنائي تقيمة مديرية الثقافة مع توزيع هدايا رمزية من الجهات المشاركة بالماراثون.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الدارسين بكلية الحرب العليا خلال زيارتهم السنوية للمحافظة
  • محافظ جنوب سيناء يشهد افتتاح فعاليات التدريب العملي المشترك "صقر 136" بطور سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يصدق علي عقود تقنين أوضاع بمدينة شرم الشيخ
  • اجتماع تنسيقي لإطلاق ماراثون رياضي تحت شعار "سيناء أقوي بشبابها"
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • لجنة "الخريطة السياحية" برئاسة نائب المحافظ تتفقد المنطقة الأثرية بأخميم
  • محافظ جنوب سيناء: "جايين نخدم الناس.. وهدفنا التواصل المباشر مع المواطن"
  • لجنة وضع سوهاج على الخريطة السياحية تتفقد المنطقة الأثرية في أخميم
  • محافظ الجيزة يلتقي مواطنين ويوجّه بسرعة حل مشكلاتهم