بوابة الفجر:
2024-09-19@06:42:13 GMT

9.4 ملايين تذكرة مباعة في الأولمبياد حتى الآن

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

باعت اللجنة المنظمة لأوليمبياد باريس 2024 أكثر من 9.4 ملايين تذكرة حتى اليوم الأربعاء ولا يزال يتبقى 4 أيام على حفل اختتام دورة الألعاب الأولمبية، وهو ما يمثل رقمًا قياسيًا تاريخيًا.

9.4 ملايين تذكرة مباعة في الأولمبياد حتى الآن

وكشف إتيان توبويس، مدير عام اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية الصيفية والبارالمبية 2024، عن هذا الرقم خلال مقابلة مع إذاعة فرانس إنفو، مؤكدًا "لقد تم كسر رقم أولمبياد أتلانتا القياسي"، والتي شهدت بيع 8.

7 مليون تذكرة.
وقال توبويس "نحن متقدمون بفارق كبير" مؤكدًا أنه "لا يزال أمامنا بعض الفرص"، بالرغم من عدم إفصاحه عن أرقام محددة، في منافسات محددة وبحفل الاختتام الذي سيقام على ملعب فرنسا يوم الأحد المقبل.
وسيختلف بذلك حفل الاختتام عن حفل الافتتاح، والذي لأول مرة يقام في مساحة مفتوحة وهو نهر السين الذي يمر بوسط البلاد.
وفيما يخص دورة الألعاب البارالمبية، التي ستقام في الفترة من 28 من الشهر الحاليّ وحتى الثامن من سبتمبر (أيلول) المقبل، فهناك إجمالي 2.8 مليون تذكرة مخصصة لها بيع منها بالفعل حتى هذه اللحظة 1.3 مليون تذكرة.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

15ميدالية حصاد الأولمبياد الخاص في ألعاب مالطا

 
أبوظبي (الاتحاد)
عاد وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي الذي شارك في ألعاب مالطا الوطنية 2024 لأرض الوطن، بعد الفوز بـ 15 ميدالية، وضم الوفد المشارك 20 لاعباً، يمثلون مختلف أندية أصحاب الهمم في الدولة، شاركوا في 5 رياضات هي السباحة وكرة الطاولة، وألعاب القوى، وكرة القدم، والبوتشي.
وفاز اللاعبون بثلاث ميداليات، «ذهبية وفضية وبرونزية»، بالإضافة للمركز الرابع في السباحة، وحل فريق كرة قدم في المركز الأول محرزاً ذهبية مستحقة، وشهدت ألعاب القوى مشاركة متميزة للاعبي الإمارات، ونجحوا في تحقيق ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين، بالإضافة للمركزين الرابع والسادس على التوالي.
ولم يكن أداء لاعبي كرة الطاولة بأقل روعة، واستأثروا بميدالية ذهبية، وثلاث ميداليات فضية، وبرونزية واحدة بالإضافة للمركز الخامس، كما حجز فريق البوتشي المركز الرابع في الألعاب التي شارك فيها 600 لاعب، منهم 100 لاعب دولي من عدد من الدول، منها الإمارات، ومقدونيا الشمالية، وقبرص.
وحول الإنجاز الكبير للاعبين، قال طلال الهاشمي، المدير الوطني للأولمبياد الخاص: «سعدنا بفوز لاعبينا بـ 15 ميدالية ملونة في ألعاب مالط، ورفعهم علم الإمارات عالياً، هذا إنجاز جديد يضاف لرصيد إنجازاتهم الدولية. وخلال المنافسات كنا فخورين للغاية بمتابعة أدائهم القوي فيها، وعلى الرغم من تأكدنا من البداية أنهم سيتنافسون بقوة خلال الألعاب، نظراً لاستعدادهم جيداً، خلال المعسكر التدريبي السابق على سفرهم، إلا أن مستواهم فاق كل توقعاتنا، ولا يسعني إلا أن أشكرهم جميعاً، وأشكر الفريق الفني والإداري المصاحب لهم».
وأضاف: «نتطلع للمزيد من المشاركات الدولية التي تساعد لاعبينا في الانفتاح على العالم، وتدعم ثقتهم بأنفسهم، وتؤكد على الجهد الكبير الذي تبذله دولة الإمارات لدمج أصحاب الهمم بتوجيه من قيادتنا الرشيدة. وأتقدم بكل الشكر للقائمين على ألعاب مالطا الوطنية 2024 لاستضافتهم وفدنا، وإتاحة هذه الفرصة لهم للتألق والإنجاز».
وكان الأولمبياد الخاص نظم معسكراً تدريبياً للاعبين المشاركين في ألعاب مالطا الوطنية 2024، في الفترة من 6 إلى 10 سبتمبر، شمل تدريبات رياضية وجلسات دعم نفسي لهم، وتم اختيار اللاعبين المشاركين في الألعاب من مختلف أندية أصحاب الهمم في الدولة مثل، نادي أبوظبي لأصحاب الهمم، و⁠نادي الثقة للمعاقين، ⁠نادي دبي لأصحاب الهمم، و⁠نادي العين لأصحاب الهمم، و⁠نادي خورفكان للمعاقين. 

أخبار ذات صلة محمد الشرقي يلتقي سليمان العنتلي الفائز بالمركز الأول في «تحدي القراءة» انطلاق «العالمي للتأهيل» 23 سبتمبر بأبوظبي

مقالات مشابهة

  • المفوضية الأوروبية تقتطع 200 مليون يورو من أموال المجر بسبب عدم سداد غرامة اللجوء
  • 15ميدالية حصاد الأولمبياد الخاص في ألعاب مالطا
  • ما مصير مشروعات القوانين المُقدمة من الأعضاء بإنتهاء دور الانعقاد الذي قُدمت فيه؟.. لائحة النواب توضح
  • ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل وأصاب العشرات من عناصر حزب الله؟
  • الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة
  • اللجنة العليا للحج: 5 ملايين جنيه ضمانات مالية للشركات المنظمة للعمرة هذا العام
  • قانون العفو: تذكرة جديدة للمفسدين أم إصلاح ما أفسدته السياسة؟
  • الرئيس الروسي يصدر مرسوما بزيادة قوات الجيش الروسي لتبلغ 1.5 مليون
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات
  • عبر تذكتي.. احجز الآن تذكرة حضور مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا