حضر المهندس علاء عبداللاه مصطفي رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، اليوم الورشة التخصصية الأولى تحت عنوان "جودة حياة.. مياه نظيفة" بقاعة الجهاز .

وخلال أعمال الورشة، تم مناقشة التحديات والفرص المتعلقة بتحسين جودة الحياة من خلال توفير مياه نظيفة وآمنة للمواطنين، والتي جاءت تنفيذًا لرؤية المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، للارتقاء بمستوى جوده المياه.

وشملت الورشة، جلسات نقاشية وعروض تقديمية من قبل خبراء في مجالات التخطيط العمراني وتطوير المدن، مع التركيز على الحلول المستدامة التي تسهم في تحسين البنية التحتية للمياه.

وأكد المهندس علاء عبداللاه،  أهمية التعاون بين مختلف القطاعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن توفير مياه نظيفة يعد من الأولويات الرئيسية للوزارة، ووتحت رعاية الدكتور المهندس وليد عباس نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات، والمهندس آمين غنيم نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أشرف فتحي محمود مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمحاسب أكرم سعد  مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون المالية والإدارية والموارد البشرية.

وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إلى أن مثل هذه الورش تسهم في تبادل الخبرات والأفكار، وتقديم حلول عملية، للتحديات التي تواجهها المدن المصرية في مجال المياه.

وفي ختام الورشة، تم الاتفاق على عدد من التوصيات التي تهدف إلى تحسين جودة المياه وتعزيز البنية التحتية المائية في المدن الجديدة، مع التأكيد على أهمية المتابعة المستمرة لتنفيذ هذه التوصيات على أرض الواقع.

 

وفي سياق متصل، قام المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بزيارة تفقدية لمنطقة بلبيس الصناعية، وذلك للوقوف على إحتياجات المستثمرين بالمنطقة، وإزالة كافة المعوقات أمامهم، وإيجاد حلول عاجلة لها، بما يضمن إستمرار دوران عجلة الإنتاج، وجذب المزيد من الإستثمارات وتحقيق الإكتفاء الذاتي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التخطيط والمشروعات جهاز تنمية مدينة العاشر جودة حياة أهمية التعاون وزير الإسكان التنمية المستدامة العاشر من رمضان المجتمعات العمرانية أهداف التنمية المستدامة الموارد البشرية البنية التحتية تبادل الخبرات أولويات جودة الحياة نائب رئیس الهیئة لقطاع میاه نظیفة

إقرأ أيضاً:

«الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية، فعاليات ورشة العمل التدريبية «الذكاء التوليدي»، ضمن مبادرة «طور وغير» برعاية رئاسة الوزراء، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بمشاركة 40 شاب وفتاة، بقاعة المديرية للإجتماعات.

تمكين الشباب في مجال التكنولوجيا 

وأكد الدكتور وليد الفرماوي، مديرعام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، في بيان، اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتمكين الشباب في مجال التكنولوجيا وخاصة في مجال الذكاء التوليدي، والذى يشكل تطورًا هائلا بشكل كبير بما يعود بفوائد عديدة على المجتمع والأفراد، مشيرًا إلى أن مبادرة «طور وغير» تقدم العديد من البرامج والمسارات التدريبية التى تؤهله الشباب لسوق العمل بما يعزز قدراتهم ومهاراتهم في كافة مجالات الحياة وخاصة الذكاء التوليدى.

أنواع نماذج تعلم الآلة

أدار الورشة غادة سالم، مدرب تكنولوجي بالإدارة المركزية لتمكين الشباب، وتضمنت الورشة تعريف الذكاء التوليدى هو أحد أنواع نماذج تعلم الآلة، وهو ليس إنسانًا، ولا يمكنه التفكير أو الإحساس بمشاعر، بل يجيد فقط رصد الأنماط، وأصبح بإمكان الذكاء التوليدي مساعدتنا في إنشاء محتوى جديد، مثل الصور والموسيقى والرموز البرمجية، كما تناولت كيفية استخدامه في حياة الشباب من تنظيم الوقت وتذكير المهام، وتحسين البيئة المنزلية، وتحسين مهارات الكتابة، وتعزيز تجربة الهواتف الذكية، وتخصيص نتائج البحث عبر الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • “الصحة” تطلق ورشة عمل لإعداد الدليل الوطني للمدن المراعية لكبار السن
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)
  • «الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • وزير الإسكان يوجه بتطبيق حلول غير تقليدية لاستيعاب مياه الأمطار
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء والتعامل مع مياه الأمطار