العرب القطرية:
2024-09-17@00:01:23 GMT

اليوناني سكورتوبولوس مدرباً لعنابي السلة

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

اليوناني سكورتوبولوس مدرباً لعنابي السلة

في إطار استعدادات الاتحاد القطري لكرة السلة لاستضافة مونديال السلة عام 2027 جاء التعاقد مع اليوناني ثاناسيس سكورتوبولوس، لتدريب منتخبنا الوطني لكرة السلة ومعه مدرب اللياقة البدنية ناتانييل الكيدوس، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس بمقر الاتحاد، بحضور سعدون صباح الكواري أمين السر العام، وياسين إسماعيل مدير المنتخبات الوطنية.


 وأعرب سعدون الكواري، عن سعادته بالتعاقد مع  سكورتوبولوس، لتدريب سلة العنابي خلفًا للمدرب الصربي ميودراغ بيريسيتش. 
وقال الكواري: إن المدرب يمتلك سيرة ذاتية متميزة حيث سبق له تدريب منتخب اليونان والعديد من الأندية اليونانية، وهو اسم كبير في عالم التدريب بأوروبا.
وأوضح الكواري، أن المنتخب لديه العديد من الاستحقاقات القارية المهمة، نسعى خلالها إلى تشريف كرة السلة القطرية، لاسيما أن الدوحة سوف تستضيف كأس العالم 2027.
وفيما أشاد ياسين إسماعيل، على نجاح اتحاد السلة برئاسة محمد بن سعد المغيصيب في إسناد مهمة تدريب العنابي إلى مدرب يمتلك شخصية وسيرة ذاتية متميزة، حيث يعتبر من أفضل المدربين الأجانب الذين تولوا تدريب المنتخبات الوطنية.
وأكد ، أن استراتيجية اتحاد السلة، هي المزج بين عناصر الشباب وأصحاب الخبرات، لاسيما أن خطة الاتحاد هي تكوين منتخب قادر على المنافسة لسنوات طويلة. وبينما اعترف المدرب اليوناني ثاناسيس سكورتوبولوس، بأنه لم يتردد لحظة واحدة في قبول عرض تدريب منتخبنا الوطني لكرة السلة، مشيرًا الى أنه يمتلك العديد من المعلومات عن كرة السلة القطرية عن طريق بعض الأصدقاء والمدربين الذين يعملون في الدوحة.
وقال  سكورتوبولوس: انه يعلم جيدًا أن المنتخب يمر بمرحلة سيئة في الوقت الحالي، وأنه يسعى إلى إعداده نفسيًا وبدنيًا من أجل النهوض بكرة السلة القطرية خلال مشاركته المقبلة.
وتابع: انه شاهد العديد من المباريات خلال الفترة الماضية، وأنه يدرك تمامًا أن مهمته لن تكون سهلة، لاسيما أن المرحلة الحالية هي فترة إحلال وتجديد في صفوف المنتخب.. موضحًا أن المنتخب الحالي يمتلك العديد من العناصر الشابة والتي سيكون لها شأن كبير في المستقبل القريب.
وفي الوقت الذي أكد مدرب اللياقة البدنية ناتانييل الكيدوس، أنه يبذل قصارى جهده من أجل الارتقاء بالمستوى البدني للاعبين.. معبرًا عن سعادته بالانضمام إلى أسرة كرة السلة القطرية والتي تستعد لاحتضان كأس العالم في عام 2027 للمرة الأولى في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر العدید من

إقرأ أيضاً:

نخبة كرة السلة.. غاز الشمال يحقق مفاجأة بفوزه على الشرطة وزاخو يقع بفخ الكرخ

نخبة كرة السلة.. غاز الشمال يحقق مفاجأة بفوزه على الشرطة وزاخو يقع بفخ الكرخ

مقالات مشابهة

  • سيد عبدالحفيظ يمتلك عرضًا من قناة الأهلي للعودة
  • مدرب الريان : الهلال يمتلك أفضل لاعبي العالم
  • رسميًا.. لوفرين ينتقل إلى باوك اليوناني
  • كنودسن مدربا للدنمارك أمام إسبانيا
  • “الخيمة” القطرية.. لوحة مسرحية تنال استحسان الحضور في سادس أيام مهرجان المسرح الخليجي
  • نخبة كرة السلة.. غاز الشمال يحقق مفاجأة بفوزه على الشرطة وزاخو يقع بفخ الكرخ
  • عمرو الفقي: «المتحدة» لديها مكتبة ضخمة تتضمن العديد من الأعمال الفنية
  • الفرنسي “أوبري” مدرباً لسلاح الأبيه في المبارزة
  • تعيين النيبت مدربا جديدا لـأشبال الأطلس يثير جدلا واسعا بين المتابعين
  • استيراس تريبوليس اليوناني يعلن تولي ميكاليلي تدريب الفريق