اختتمت منافسات كرة القدم الخماسية والكرة الطائرة الشاطئية بين 6 جامعات في الأسبوع الثالث  للجامعات المصرية 2024 المشاركة في مهرجان العلمين الجديدة بملاعب المنطقة الترفيهية في مدينة العلمين الجديدة وهم الأزهر والمنصورة والأقصر والفيوم ودمنهور وعين شمس. 

وتنوعت الأنشطة بين المنافسات الرياضية والفنية والترفيهية بالاضافة الى كورال جامعة الزقازيق ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024 الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الشركة المتحدة وجامعة حلوان وقطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة.

وتفقدت فعاليات اليوم الدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية ورافقها السيد عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة.

وأشادت وزيرة التنمية المحلية بمشاركة طلاب الجامعات المصرية في الأنشطة المقامة بالمدينة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة وحاورت الطلاب حول هذه المشاركة فى هذا الحدث المهم حيث عبر الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المهرجان الذي يتيح لهم فرصة التواصل مع زملائهم من مختلف الجامعات وممارسة هواياتهم في أجواء تنافسية وودية

وأسفرت نتائج كرة القدم الخماسية عن فوز جامعة عين شمس بالمركز الأول وجامعة الفيوم بالمركز الثاني وجامعة المنصورة بالمركز الثالث.

واختتمت منافسات الكرة الطائرة الشاطئية بين طلاب الجامعات المشاركة بمنطقة الملاعب الرملية في المدينة الترفيهية وأسفرت النتائج عن فوز جامعة المنصورة بالمركز الأول وجامعة عين شمس بالمركز الثاني وجامعة الأزهر بالمركز الثالث

وتستكمل منافسات الفنون التشكيلية بين طلاب الجامعات المشاركة فى اليوم الختامي للبرنامج.

مسابقات الألعاب الترفيهية على شاطئ العلمين الجديدة 

واستكملت مسابقات الألعاب الترفيهية على شاطئ العلمين الجديدة وتضمنت كرة الراكت وشد الحبل وألعاب (Jumping Bag)  حيث أثارت تلك الألعاب الحماس والتفاعل لدى الشباب المشارك

وفي المساء حضرت وفود الجامعات المشاركة للاستمتاع بالحفل الغنائي لطلاب فريق الموسيقى والكورال لجامعة الزقازيق على المسرح الروماني

وفي تصريح له قال الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للانشطة الطلابية، إن هذا المهرجان يعد فرصة رائعة لتعزيز روح التنافس الإيجابي والتعاون بين طلاب الجامعات المصرية مشيرا إلى أن تنوع الأنشطة بين الرياضية والفنية والثقافية يساهم في صقل مواهب الطلاب وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات وأضاف أن الوزارة حريصة على توفير كافة سبل الدعم لمثل هذه الفعاليات التي تعزز الانتماء وتنمي روح الفريق لدى شباب الجامعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين كرة القدم الخماسية كرة القدم جامعات الكرة الطائرة العلمین الجدیدة طلاب الجامعات

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية


استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة حنان حمدان ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية.

وتناول اللقاء سُبل تعزيز التعاون والشراكة المتميزة بين الوزارة والمفوضية، حيث أعربت الممثلة الأممية عن تقديرها للجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتقديم الخدمات للاجئين في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة وتقديمها لكافة أشكال الحماية والرعاية لهم على قدم المساواة مع المصريين خاصة في خدمات الصحة والتعليم وترحيب الشعب المصري باستقبال اللاجئين.

كما وجهت ممثلة مفوضية الأمم المتحدة للاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية التهنئة لوزيرة التضامن الاجتماعي لتوليها مسئولية الوزارة، ومؤكدة الاستعداد لتقديم كل سبل الدعم للوزارة في كافة برامج العمل المشترك.

وتم استعراض ملف الخدمات التي تقدمها الوزارة لضيوف مصر من اللاجئين وخطط التعاون المشترك مع الشركاء الدوليين اللقاء، وفي ذلك الإطار تم تناول تداعيات الأزمة في السودان وتردى الأوضاع الإنسانية في غزة ودور الهلال الأحمر المصري في إطار جهود الدولة للاستجابة للأزمات والكوارث الدولية بالتنسيق والشراكة مع الجهات الحكومية ذات الصلة.

واتفق الجانبان في نهاية اللقاء علي التعاون من أجل وضع رؤية استراتيجية مشتركة لتعزيز واستدامة الجهود الخاصة بدعم اللاجئين في مصر.

حضر الاجتماع السيد إيراج ايمومبرديف مساعد ممثل المفوضية للعمليات والاستاذة نهى خليفة مسؤولة التنسيق الحكومي بالمفوضية، كما حضر الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، والأستاذة دينا الصيرفي مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العلاقات الدولية والدكتور أحمد سعدة معاون وزيرة التضامن الاجتماعي والمدير التنفيذي لصندوق دعم العمل الأهلي.

1000151153 1000151149 1000151145 1000151141 1000151126

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: 18 حملة تفتيشية على الوحدات المحلية في 4 محافظات
  • وزيرة التنمية المحلية تناقش مع محافظ القاهرة تطوير شوارع العتبة والموسكي
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ القاهرة تطوير شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي بالعتبة
  • التنمية المحلية: فتح تراخيص البناء بالشروط والإجراءات الجديدة
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • نقيب الأطباء البيطريين يبحث مع وزيرة التنمية المحلية عددا من الملفات المهمة
  • وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بمتابعة إجراءات التصالح مع المواطنين وتقديم التسهيلات