قال ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ إنَّ موافقة مجلس الوزراء على قرار رئيس الجمهورية بشأن تنظيم صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر، خطوة مهمة وضرورية للحد من جرائم الاتجار بالبشر ومكافحتها وحماية ضحايا هذه الجرائم ومنع مخاطرها على المجتمع.

إنشاء صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر قرار إنساني

وأضاف «الهضيبي» أنَّ خطوة إنشاء صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر قرار إنساني يؤكد انحياز القيادة السياسية إلى الإنسانية وحماية حقوق الإنسان، مشيرا إلى أنَّ الصندوق سيتولى تقديم المساعدات المالية للمجني عليهم، ممن لحقت بهم أضرار ناجمة عن الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر، مع إقامة وتنفيذ المشروعات المناسبة والمرتبطة بأغراضه لهم، وإعداد برامج رعاية وتعليم وتدريب وتأهيل للمجني عليهم، من خلال الهيئات الحكومية أو غير الحكومية العاملة وفقاً لقانون ممارسة العمل الأهلي.

وأكّد عضو مجلس الشيوخ أنَّ تفعيل دور الصندوق سيساهم في توفير الدعم والحماية والرعاية للمجني عليهم ضحايا الاتجار بالبشر والعمل على تأهيلهم وتدريبهم ورعايتهم صحياً واجتماعياً، وتقديم الدعم النفسي اللازم لهم، فضلاً عن المساعدة في تفعيل وتنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر من خلال توفير التمويل اللازم للأنشطة التي تتضمنها الاستراتيجية.

وشدد الهضيبي على أهمية تكاتف جميع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني في تقديم الدعم اللازم لصندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر، فضلا عن استمرار جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية والتصدي لجرائم الاتجار بالبشر ليس فقط من خلال تغليظ وتشديد العقوبات ضد هذه الجرائم، بالإضافة إلى تكثيف التوعية بخطورة هذه القضايا على المجتمع وأمنه وسلمه، وتعزيز جهود الدولة للحد من البطالة ورفع معدلات التشغيل والعمل على تحسين مناخ العمل لتوفير مناخ آمن وحماية حقوق العاملين، مع ضرورة تعزيز جهود التعاون مع مختلف دول العالم لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتصدي لجرائم الاتجار بالبشر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عضو مجلس الشيوخ الهضيبي ياسر الهضيبي الدكتور ياسر الهضيبي

إقرأ أيضاً:

صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج

ثمن محمد عبد الرازق، عضو مجلس إدارة صندوق التكامل المصري بالإمارات، جهود الدولة المصرية التي تبذلها بشكل مستمر لدعم المصريين المقيمين في الخارج.

وقال عبد الرازق، في مقابلة خاصة مع قناة «النيل» الإخبارية من دبي، اليوم الأحد، إن الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية وحرصها على مناقشة كافة التحديات التي تواجه الجاليات المصرية في الخارج والبعثات في مختلف دول العالم تأتي تأكيدا وترسيخا على تنفيذ كافة وعود الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن.

وأشاد بالمناقشات البناءة والمثمرة التي أجراها وزير الخارجية بدر عبد العاطي مع أبناء الجالية المصرية بدولة الإمارات العربية في السفارة المصرية بأبوظبي، مشيرا إلى أن الوزير عبد العاطي وجه فور استقباله أبناء الجالية رسالة اطمئنان على الأوضاع المصرية والمنطقة بشكل عام.

وأكد عبد الرازق، حرص وزارة الخارجية والدولة المصرية على إزالة جميع التحديات والمشاكل التي تواجه المصريين المقيمين في الخارج، منوها أن دمج وزارتي الهجرة والخارجية جاء في مصلحة جميع المصريين منهم المقيمين في مختلف دول العالم.

رئيس وزراء العراق في لقاء مجتمع الأعمال: الأبواب مفتوحة أمام رجال الأعمال والشركات المصرية

وزير الثقافة: بناء الإنسان المصري سيكون على رأس أولويات عمل الوزارة

في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. «المشاط» تستعرض دور «فريق أوروبا» وشركاء التنمية في تعزيز استثمارات القطاع الخاص في مصر

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يوجه بضرورة توسيع دور إيواء ضحايا الاتجار بالبشر في العراق
  • تدشين معرض “لباس الأول” في العاصمة عدن لدعم الأسر ذات الدخل المحدود
  • البابا تواضروس عن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»: خطوة مهمة لبناء الإنسان
  • رئيس وزراء العراق: إنهاء عمل قوات التحالف الدولي خطوة مهمة تم اتخاذها
  • أحمد ماهر: لقاء وزير الخارجية المصري بالمستثمرين الإماراتيين خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية وفرص الاستثمار
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • «الغد»: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خطوة مهمة لإحياء الحياة السياسية
  • برلمانية: الحوار الوطني وفر مناخا لتبادل الآراء بين التيارات السياسية والمجتمعية
  • وجدوهم في الشاحنة بحالة مزرية.. بريطانيا تدين سوريا بتهمة الاتجار بالبشر
  • عضو بـ«النواب»: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خطوة مهمة في تعزيز حقوق الإنسان