نجحت مدينة صحار الصناعية، التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" في توطين (22) مشروعًا خلال النصف الأول من عام 2024، وذلك بإجمالي حجم استثمارات يتجاوز 43 مليون ريال عُماني، وتقام على مساحة تتجاوز الـ 239 ألف متر مربع.

وقال المهندس عبدالله بن أحمد المياسي مدير عام مدينة صحار الصناعية: انتهت مدائن خلال النصف الأول من العام الجاري من إنجاز مشروع البنية الأساسية للمرحلة السابعة في مدينة صحار الصناعية بنسبة 100%، وكذلك تم الانتهاء من إسناد مشروع الدراسات الاستشارية للأعمال التكميلية والتحسينية للمراحل من 1-6، مشيرًا إلى أن المشروع يتكون من شقين: الأول "تحسيني" يهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين، والثاني "تطويري" يهدف إلى تحسين الأجزاء التي لم يشملها التطوير في المشروعات الماضية.

وأضاف لوكالة الأنباء العُمانية أن مدينة صحار الصناعية تمكّنت خلال النصف الأول من عام 2024 من استقطاب (4) مشروعات في مجمع الصناعات البلاستيكية "لدائن"، بحجم استثمار يصل إلى (21) مليون ريال عُماني، وتقام هذه المشروعات في المجمع على مساحة تتجاوز الـ (53) ألف متر مربع، ويعد "لدائن" أحد أهم المشروعات الاستراتيجية في مدينة صحار الصناعية، حيث يهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات البلاستيك في سلطنة عُمان، وترسيخ مكانتها على الساحة العالمية، ويسهم في دعم القطاع الصناعي المحلي بمنتجات جديدة ذات قيمة مضافة، الأمر الذي يفتح آفاقًا لتطوير صناعات أخرى مماثلة وتوطين الصناعات البلاستيكية المتخصصة وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في هذا القطاع وتوفير حوافز ممكنة للمستثمرين وبيئة استثمارية جاذبة على الصعيدين المحلي والدولي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مدینة صحار الصناعیة خلال النصف الأول

إقرأ أيضاً:

بولندا: تسجيل أكثر من 400 ألف هجوم سيبراني خلال النصف الأول من العام الحالي

أعلنت وزارة الشئون الرقمية البولندية، اليوم الاثنين، تسجيل أكثر من 400 ألف حادث هجوم سيبراني خلال النصف الأول من العام الحالي، بما يمثل زيادة بنسبة 100% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت الوزارة عبر منصة «إكس/ تويتر سابقا» وفقًا لراديو بولندا، أن النصف الأول من عام 2024، شهد الإبلاغ عن أكثر من 400 ألف هجوم في مقابل 370 ألف حالة خلال عام 2023 بأكمله.

وفي سياق متصل، أعلن نائب رئيس الوزراء البولندي كرزيستوف جاوكوفسكي أن السلطات البولندية تمكنت خلال الأيام الأخيرة من إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص على صلة بالأجهزة البيلاروسية والروسية كان هدفها سرقة معلومات وشن حرب سيبرانية.

وأضاف جاوكوفسكي، الذي يشغل أيضا منصب وزير الشؤون الرقمية في مؤتمر صحفي، أن الجهود المنسقة للأجهزة البولندية نجحت في منع هجمات كانت تستهدف مؤسسات ذات صلة بالأمن القومي.

اقرأ أيضاًطهران: ليس لدينا أهداف لتنفيذ هجوم سيبراني والإخلال بالانتخابات الأمريكية

هجوم سيبراني على موقع أرشيف الكيان المحتل ومحو كثير من المعلومات

نائب وزير النفط الإيراني: محطات الوقود ستعود تدريجيًا إلى عملها الطبيعي عقب الهجوم السيبراني

مقالات مشابهة

  • بولندا: تسجيل أكثر من 400 ألف هجوم سيبراني خلال النصف الأول من العام الحالي
  • «القاهرة» يحقق قفزة فى الأرباح بمعدل نمو 120% خلال النصف الأول لعام 2024
  • سنغافورة تباشر تشييد مبنى جديد بمطار شانغي بسعة 50 مليون مسافر
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • أمير الجوف يدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • حجم الاستثمارات في مدائن يرتفع إلى 7.6 مليار ريال بالنصف الأول
  • "صحار الصناعية" الأعلى.. 7.6 مليار ريال استثمارات المدن الصناعية في السلطنة
  • "صحار الصناعية" الأعلى.. 7.6 مليار ريال استثمارات المدن الصناعية بـ"مدائن"