أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطى خطورة التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة، وأهمية العمل على تكثيف الجهود لتجنب تصاعد وتيرة العنف وعدم الاستقرار في المنطقة.

وصرح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة السفير أحمد أبو زيد بأن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية، اليوم /الأربعاء/، من نظيره القبرصي كونستانتينوس كومبوس، في إطار التنسيق والتشاور بين الجانبين لمتابعة تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي إطار خصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين والطابع الاستراتيجي لها.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن وزير الخارجية أطلع نظيره القبرصى على الاتصالات التي أجراها مع وزراء خارجية العديد من دول المنطقة والولايات المتحدة وروسيا وعدد من الدول الأوروبية على مدار الأيام الماضية للعمل على احتواء حالة التوتر والتصعيد الحالية، مؤكداً رفض مصر لسياسة الاغتيالات الإسرائيلية وانتهاك سيادة دول المنطقة.

ومن جهته، أشاد الوزير القبرصى بالجهود التي تبذلها مصر على المستوى السياسي والإنساني لحل الأزمات المتلاحقة بمنطقة الشرق الأوسط، والدور الذي تقوم به مصر كركيزة للأمن والاستقرار بالمنطقة، مثمناً الاتصالات المكثفة التي أجراها وزير الخارجية والمساعى المصرية الحثيثة لاحتواء التوتر في المنطقة.

وفى نهاية الاتصال، اتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق بما يصب في مصلحة شعوب المنطقة.

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيرانى احتواء التصعيد فى المنطقة

وزير الخارجية يستقبل قائد العمليات الأوروبية «أسبيدس»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشرق الأوسط حزب الله المنطقة العربية ايران وزير الخارجية القبرصي وزير الخارجية بدر عبد العاطي وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الصراع في المنطقة

يمانيون/ صنعاء

ناقش وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، في اتصال هاتفي اليوم مع وزير خارجية الجمهورية الإسلامية عباس عراقجي، القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.

وتطرق الوزير عامر ونظيره الإيراني، إلى القضايا ذات العلاقة بالصراع الدائر في منطقة الشرق الأوسط الذي تقف خلفه وتدعمه أمريكا وفي المقدمة ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر وجرائم حرب إبادة جماعية بحق المدنيين في قطاع غزة.

واستعرضا الدور المؤثر والفعال لمحور المقاومة في إسناد فصائل الجهاد الإسلامي وفي مقدمتها كتائب عز الدين القسام.

وأكدا أن الحل الوحيد لخفض التصعيد وإنهاء التوترات في المنطقة يتمثل أولا وقبل كل شيء بإنهاء العدوان العسكري الصهيوني ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل.

وتناول وزيرا الخارجية أوجه التعاون الاقتصادي وسبل تعزيزها وتطويرها بما ينسجم مع خصوصية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني العلاقات بين البلدين والتنسيق حيال التطورات الإقليمية
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره السوداني دعم مصر لوحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتدخلات الخارجية في سوريا
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل نظيره السوري
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الإماراتي
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج