أعلنت هيئة الطاقة الذرية، حصول الدكتور محمد إبراهيم أحمد عبد المقصود المدرس بالمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع بهيئة الطاقة الذرية على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الفيزيائية.

وأوضحت هيئة الطاقة الذرية، في بيان، أن الدكتور محمد إبراهيم عبد المقصود حصل على بكالوريوس العلوم في تخصص الفيزياء من كلية العلوم بجامعة أسيوط عام 2005 بتقدير جيد جدًا، ثم حصل على درجة الماجستير في الفيزياء النووية من كلية العلوم بجامعة حلوان عام 2016، وأخيرًا نال درجة الدكتوراه في الفلسفة في العلوم من كلية العلوم بجامعة الأزهر تخصص فيزياء نووية وتطبيقاتها عام 2020.

المسيرة التعليمية للدكتور محمد إبراهيم

وأضافت الهيئة، أن الدكتور محمد إبراهيم بدء مسيرته العلمية كمعيد في قسم الفيزياء الإشعاعية بالمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع بهيئة الطاقة الذرية عام 2011 ثم ترقى ليصبح مدرسًا مساعدًا في عام 2016، وأخيرًا شغل منصب مدرس الفيزياء الإشعاعية منذ عام 2019 وحتى الآن إلى جانب عمله الأكاديمي، فهو عضو في الجمعية المصرية للعلوم النووية وتطبيقاتها.

الدكتور محمد إبراهيم أحمد عبد المقصود

فيما قدم الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية التهنئة للباحث بمناسبة حصوله على هذه الجائزة والتي تعد تكريمًا من الدولة لجهود العلماء، مشيرا إلى أن الباحث يمثل نموذجًا مشرفًا للعلماء الشبان بالهيئة والذين يحملون رسالة تأكيد لأصالة المدرسة العلمية بها وتجدد الأجيال العلمية المتميزة على مر العصور والتي تسعى دائما لرفعتها وذلك في المستوى المحلي والدولي.

من جانبه، قال الدكتور شريف الجوهري المتحدث الرسمي لهيئة الطاقة الذرية، إن الهيئة لديها جيلا واعدا من الشباب في مجالات بحوث وتطبيقات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، وأن حصول أحد علمائها الشبان على هذه الجائزة يؤكد على التميز العلمي لعلمائها في مجالات عديدة وكذلك أهمية وضرورة دعم الدولة للهيئة نحو سعيها لدفع كوادر شابة جديدة لضمان استدامة مسيرة البحث العلمي بالهيئة.

اقرأ أيضاًرئيس جامعة جنوب الوادي يُهنئ أعضاء هيئة التدريس الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية

ميرفانا ماهر تفوز بجائزة الدولة التشجيعية عن كتابها شبكات السلطة والمال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جائزة الدولة التشجيعية هيئة الطاقة الذرية الدکتور محمد إبراهیم هیئة الطاقة الذریة الدولة التشجیعیة

إقرأ أيضاً:

استقبال حافل للبطل إبراهيم الخولي بعد تتويجه ببرونزية العالم للتنس

استقبل مطار القاهرة الدولي، قبل قليل، البطل المصري إبراهيم أشرف الخولي بعد تتويجه بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للتنس الأرضي للإعاقات الذهنية بفرنسا، فور وصولهم من باريس على متن رحلة الشركة الوطنية مصر للطيران رقم SM800.

وكان في استقبال إبراهيم الخولي فور وصولهم فريق من العلاقات العامة لشركة ميناء القاهرة الجوي بقيادة الدكتور طارق إسماعيل لتيسير إجراءات وصولهم، وقدمت للبطل إبراهيم الخولي ومدربه باقة من الزهور والورود وعلم مصر، تقديرًا لتتويج الخولي بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للتنس الأرضي للإعاقات الذهنية بفرنسا، التي أقيمت خلال الفترة من 7 إلى 15 سبتمبر الجاري 2024.

وحرصت أسرة اللاعب وأصدقاؤه وعدد من مشجعيه على الحضور لاستقباله بالمطار، رافعين صورته وعلم مصر.

وفي وقت سابق، هنأت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، البطل «الخولي» عقب تتويجه بالميدالية البرونزية، إذ يعد رمزًا من رموز «قادرون باختلاف»، إلى جانب تفوقه الرياضي والعلمي.

ويعمل إبراهيم الخولي البالغ من العمر 29 عامًا، معيدًا بإحدى الجامعات المصرية، رغم إصابته بمتلازمة داون، وحصل على الميدالية البرونزية بعد منافسة شرسة بين 12 لاعبًا يمثلون دول «فرنسا وأستراليا وكازخستان وإيطاليا وإنجلترا».

كانت الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران أعلنت استقبال أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وذلك في إطار مسؤوليتها الوطنية ودورها الدائم في دعم الألعاب الرياضية المصرية وتشجيعها لجميع الرياضيين المصريين في مختلف الألعاب والمحافل الرياضية الدولية.

وكانت شركة ميناء القاهرة الجوي بقيادة المحاسب مجدى إسحاق، أعلنت عن استعدادها لاستقبال أبطال مصر بمطار القاهرة الدولي، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم من الدرجة الأولى
  • استقبال حافل للبطل إبراهيم الخولي بعد تتويجه ببرونزية العالم للتنس
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • محتويات ‎منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي في 8 فصول (صور)
  • الشباب والرياضة تهنئ إبراهيم الخولي ببرونزية العالم في التنس للإعاقات الذهنية
  • اطلاق الدورة الثالثة من جائزة كابسارك للغة العربية لعام 2024
  • جامعة بينيفينتو الإيطالية تمنح الدكتور زاهي حواس جائزة الإمبراطور تراجان
  • أول عربي يفوز بها... زاهي حواس يحصل على جائزة الإمبراطور تراجان من إيطاليا
  • هيئة الرعاية الصحية تفوز بـ جائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • "الاتحادية للرقابة النووية" تشارك في مؤتمر الطاقة الذرية بفيينا