تلقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا من كونستانتينوس كومبوس وزير خارجية قبرص.

عاجل| وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني جهود مصر لاحتواء التصعيد في المنطقة عاجل| وزير الخارجية يستقبل قائد عمليات العملية الأوروبية "أسبيدس"

وجاء الاتصال في إطار التنسيق والتشاور القائم بين الوزيرين لمتابعة تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار خصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين والطابع الاستراتيجي لها.

وذكر المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير "عبد العاطى"، أكد لنظيره القبرصى خلال الاتصال، على خطورة التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة وأهمية العمل على تكثيف الجهود لتجنب تصاعد وتيرة العنف وعدم الاستقرار في المنطقة، كما أطلعه على الاتصالات التي أجراها مع وزراء خارجية العديد من دول المنطقة، والولايات المتحدة وروسيا وعدد من الدول الأوروبية، على مدار الأيام الماضية للعمل على احتواء حالة التوتر والتصعيد الحالية، مؤكدًا رفض مصر لسياسة الاغتيالات الإسرائيلية وانتهاك سيادة دول المنطقة. 

ومن جانبه، أشاد الوزير القبرصى بالجهود التي تبذلها مصر على المستوى السياسي والإنساني لحل الأزمات المتلاحقة بمنطقة الشرق الأوسط، والدور الذي تقوم به مصر كركيزة للأمن والاستقرار بالمنطقة، مثمنًا الاتصالات المكثفة التي أجراها وزير الخارجية والمساعى المصرية الحثيثة لاحتواء التوتر في المنطقة. 

واتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق لما يصب في مصلحة شعوب المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستقرار فى المنطقة الاستقرار بالمنطقة الدكتور بدر عبد العاطي العلاقات التاريخية التوتر في المنطقة الولايات المتحدة وروسيا القضايا الإقليمية تكثيف الجهود سياسة الاغتيالات وزير الخارجية والهجرة وزير خارجية قبرص وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يلتقى سفير مصر الجديد بقبرص لفتح سوق العمل القبرصي أمام المصريين

استقبل محمد جبران وزير العمل، بمقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة السفير محمد زعزوع سفير مصر الجديد في دولة قبرص والذي سوف يتولى مهام عمله يوم 16 أكتوبر 2024 المُقبل، وذلك في إطار حرص الوزير جبران على التواصل ، والتعاون في الملفات المُشتركة المُرتبطة بقضايا العمل. 

وزير التعليم العالي: الجامعة الألمانية الدولية تقدم برامج تخدم سوق العمل وزير العمل يهنئ الشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف

وحضر اللقاء، د. رشا عبدالباسط ،رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية ، والسيد هشام فؤاد عضو مجلس إدارة الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس النقابة العامة للمرافق العامة، نائب رئيس الإتحاد الدولي للخدمات. 

وفي بداية اللقاء أكد وزير العمل على جاهزية الوزارة في توفير العمالة المصرية المُدربة وفي كافة المجالات، بحسب احتياجات سوق العمل القبرصي ، موضحًا وجود إتفاقية بشأن تنقل الأيدي العاملة بين البلدين في هذا الشأن ، وهو الأمر الذي يتطلب تكثيف الجهود المُشتركة، من أجل فتح أسواق العمل في قبرص أمام العمال المصريين مع التأكيد على أن الوزارة لها دور كبير في التدريب والمتابعة وتوعيه الشباب بحقوقهم وواجباتهم قبل السفر للعمل بالخارج.

 ومن جانبه أشاد السفير محمد زعزوع ، بجهود وزارة العمل في مجال التدريب المهني بما تمتلكه من "منظومة متكاملة" في هذا المجال. وأشار إلى أهمية التعاون في كافة مجالات العمل بين البلدين ،خلال الفترة المُقبلة.


 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الخطاب الملكي يؤكد حرص المملكة على تعزيز التعاون مع كل الدول
  • وزير الخارجية يرأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بشأن التطورات بقطاع غزة
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • وزير الخارجية اللبناني يحذر من خطورة التصعيد وجر المنطقة إلى حافة الهاوية 
  • وزير العمل يلتقى سفير مصر الجديد بقبرص لفتح سوق العمل القبرصي أمام المصريين
  • لماذا حذَّر وزير الخارجية من خطورة التصعيد الإقليمي في المنطقة والانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة؟
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره اللبناني وقوف مصر بجانب بيروت والاستعداد لتقديم كل المساعدات
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا