أعلنت السفارة الأميركية في اليابان، اليوم الأربعاء، أن السفير رام إيمانويل لن يحضر مراسم إحياء ذكرى ضحايا القنبلة الذرية التي ألقتها الولايات المتحدة على مدينة ناغازاكي في الحرب العالمية الثانية بسبب قرار السلطات عدم توجيه الدعوة لسفير إسرائيل.

وقالت السفارة الأميركية في طوكيو إن إيمانويل لن يحضر لأن قرار ناغازاكي عدم دعوة إسرائيل أصبح "مسيسا".

وبدلا من الحضور، سيكرم السفير بعض ضحايا القنبلة الذرية التي ألقتها واشنطن على هيروشيما في التاسع من أغسطس عام 1945، وذلك خلال مراسم تقام في معبد بوذي بطوكيو.

وقتل نحو 70 ألف شخص عقب إلقاء القنبلة، واستسلمت اليابان بعد فترة وجيزة في الخامس عشر من أغسطس 1945، وهو ما أنهى الحرب العالمية الثانية.

وأشار شيرو سوزوكي، عمدة ناغازاكي، في يوليو الماضي إلى تردده في دعوة السفير الإسرائيلي، وأعلن الأسبوع الماضي اتخاذه قرارا بعدم توجيه الدعوة اليه مشيرا إلى قلقه من وقوع "مواقف محتملة غير متوقعة".

 

وقال "ناغازاكي تأمل في تنظيم المراسم وسط أجواء سلمية ومهيبة".

في المقابل، دعا عمدة هيروشيما السفير الإسرائيلي في اليابان يوم الثلاثاء إلى مراسم إحياء ذكرى إلقاء القنبلة الأولى على المدينة، وكان ضمن 50 ألف شخص، بينهم إيمانويل، ومبعوثون آخرون، مع عدم دعوة الممثلين عن السلطة الفلسطينية.

وكان نشطاء وناجون طالبوا بعدم دعوة السفير الإسرائيلي لحضور إحياء ذكرى إلقاء القنبلة الذرية على ناغازاكي، وقبلها على هيروشيما، التي رفض عمدتها الاستجابة إلى مطالبهم.

وأسقطت الولايات المتحدة القنبلة الذرية الأولى على هيروشيما في 6 أغسطس عام 1945، ما أسفر عن مقتل 140 ألف شخص، وتدمير المدينة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السفارة الأميركية طوكيو ناغازاكي القنبلة الذرية هيروشيما السفير الإسرائيلي أخبار اليابان إسرائيل ناغازاكي هيروشيما ذكرى هيروشيما السفارة الأميركية طوكيو ناغازاكي القنبلة الذرية هيروشيما السفير الإسرائيلي اليابان القنبلة الذریة

إقرأ أيضاً:

سفير مصر في كينيا: شعبية الزمالك أكبر من الأهلى في كينيا

أكد وائل عطية السفير المصري بدولة كينيا أن الملعب الذى يستضيف مواجهة الأهلى وخاض فريق الزمالك المباراة عليه أمس حصل على موافقة الاتحاد الافريقى لكرة القدم منذ أسبوع واحد فقط.

سفير مصر في كينيا: شعبية الزمالك أكبر من الأهلى في كينيا 

وقال السفير المصرى  خلال تصريحات إذاعية عبر برنامج 10 و10 مع محمد الليثى المذاع على أون تايم سبورت إف إم على مواجات 93.7 قائلا " درجة الحرارة معتدلة حاليا ولكن أشعة الشمس صعب التغلب عليها بسبب وضع البلد الجغرافى ".

رضا عبد العال: أتمنى مشاركة هذا اللاعب مع الزمالك ضد الأهلي تامر عبدالحميد: الزمالك لم يقدم المستوى المطلوب والسعيد قدم مباراة كبيرة


وأشار، إلى أن شعبية نادى الزمالك أكبر من الأهلى بسبب توافد الفريق الأبيض على دولة كينيا أكثر من مره وكثرة المشاركة فى بطولة الكونفدرالية الإفريقية الفترة الأخيرة.


واختتم السفير المصرى حديثه قائلًا" الشعب الكينى متابع جيد للاعبين المصرين والدوري المصرى وهناك إهتمام كبير من قبل الإعلام الكينى على تواجد قطبي الكرة المصرية ".

مقالات مشابهة

  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله
  • بسبب الإصابة.. داني أولمو يغيب عن برشلونة 5 أسابيع
  • بعثة الزمالك تلبي دعوة سفير مصر في كينيا لحفل عشاء بمنزله
  • بعثة الزمالك تلبي دعوة سفير مصر في كينيا
  • سفير مصر في كينيا: شعبية الزمالك أكبر من الأهلى في كينيا
  • رونالدو يغيب عن النصر بسبب «عدوى فيروسية»
  • رونالدو يغيب عن مباراة الشرطة والنصر بسبب تعرضه لوعكة صحية
  • بعثة الأهلي تلبي دعوة السفير المصري في كينيا.. وقنديل يهديه درع وعلم النادي
  • دعوة عشاء لبعثة الزمالك من سفير مصر في كينيا
  • بعثة الزمالك في كينيا تتلقى دعوة على العشاء من السفير المصري