الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت المملكة الأردنية الهاشمية، ضرورة تسريع خطوات تنفيذ المشاريع الستراتيجية الكبرى مع العراق على أرض الواقع التي تم الاتفاق عليها.

جاء ذلك، خلال استقبال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الاربعاء، وزير الصناعة والمعادن خالد البتال الذي يزور المملكة لترؤس الجانب العراقي في اجتماعات الدورة الثلاثين للجنة الوزارية المشتركة بين البلدين، والتي تبدأ اعمالها في عمّان اليوم ويرأسها عن الجانب الاردني وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي.

وأشار بشر الخصاونة الى العلاقات التاريخية والاخوية التي تربط البلدين والحرص على تعزيزها في المجالات كافة خدمة لمصالح البلدين والشعبين.

ولفت الخصاونة الى أهمية اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين ودورها في تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين.

رئيس الوزراء الأردني، أكد ضرورة تسريع خطوات تنفيذ المشاريع الستراتيجية الكبرى على أرض الواقع التي تم الاتفاق عليها ثنائياً وفي اطار آلية التعاون الثلاثي بين الاردن والعراق ومصر، لاسيما ما يتعلق بالربط الكهربائي والمدينة الصناعية على الحدود بين الأردن والعراق وبما يخدم مصالح الدول الثلاث وشعوبها.

وحضر اللقاء وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي والقائم بالاعمال العراقي في عمان منيف علي حسين.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة والنقل يزور العراق

وصل  نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الفريق مهندس كامل الوزير إلى  العاصمة العراقية بغداد  على رأس وفد رسمي يضم رئيسي الهيئة العامة  للطرق والكباري و جهاز تنظيم النقل البري الداخلي ورؤساء 13 شركة مصرية  من كبريات الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية والطرق والكباري والمشروعات التنموية .

كان في استقبال  الفريق كامل  الوزير والوفد  المرافق  له، رزاق محيبس السعداوي وزير النقل العراقي والسفير احمد سمير السفير المصري بالعراق

هذا ومن  المقرر أن يلتقي الفريق مهندس كامل الوزير خلال زيارته كل من السيد رزاق محيبس السعداوي وزير النقل العراقي و بنكين ريكاني وزير الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة العراقي   وخالد بتال وزير الصناعة والمعادن العراقي  بالإضافة إلى مقابلة  رئيس هيئة الاستثمار العراقية وذلك  لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين في مجالات النقل والصناعة بالاضافة الى بحث مشاركة الشركات المصرية المتخصصة في أعمال البنية التحتية والطرق والكباري والمشروعات التنموية في المشروعات المختلفة بدولة العراق الشقيق

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الاجتماع الوزاري الخليجي يؤكد ضرورة تنسيق الآليات لمواجهة التحديات الراهنة
  • السوداني يستقبل وزير النقل المصري ووفد مجموعة من الشركات المصرية الكبرى
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • وزير الصناعة والنقل يزور العراق
  • وزير الخارجية يبحث مع وزير الصناعة الإماراتي العلاقات المتميزة بين البلدين
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • وزير التموين يتابع أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم
  • وزير التموين يتفقد تنفيذ المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه  
  • وزير الاستثمار يؤكد أهمية التمسك بالرؤى الجديدة في العمل العربي المشترك
  • وزير الري يؤكد على ضرورة تعاون المؤسسات والهيئات في رفع الوعي بأهمية المياه