شاركت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة جذور من أجل التنمية، في ورشة عمل دمج الثقافة المالية والاجتماعية للنشء والشباب في مصر، تزامنا مع اليوم العالمي للشباب، لرفع وتنمية قدرات ومهارات الشباب والفتيات لتحقيق الشمول المالي والاجتماعي.

تناولت ورشة العمل مقدمة عن الشمول المالي والاجتماعي وأهميته، وتم استعراض دور وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ العديد من البرامج والمشروعات عن الشمول المالي والائتمان والخدمات المالية بالتعاون مع العديد من الشركاء، بما يساهم في مساعدة الشباب للبحث عن وظيفة من خلال اكتشاف مواهبهم وتنمية مهاراتهم بالتدريب والتأهيل من أجل التشغيل وفق متطلبات سوق العمل، وكذلك تنمية مهاراتهم في البرامج المتخصصة في ذلك المجال.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على سعي الوزارة لتقديم العديد من البرامج المتخصصة التي تساهم في رفع وعي الشباب بالمعلومات المالية، حتي تصل الي كافة الشباب في جميع انحاء الجمهورية، ليصبحوا قادرين علي استخدام البرامج الحديثة التي تعمل علي نمو وتطوير مهاراتهم المالية ليتمكنوا من توظيف مهاراتهم الفاعلة في سوق العمل.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

"الأمن المائي" في نقاشات قصور الثقافة بالبحر الأحمر

نظم بيت ثقافة القصير يوما ثقافيا للرواد ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة، بمحافظة البحر الأحمر.

بدأت الفعاليات مع لقاء بعنوان "سبل تحقيق الأمن المائي" بالتعاون مع مركز شباب مبارك، تناول خلاله غريب جاب الله، معلم أول لغة عربية، مفهوم الأمن المائي موضحا أنه الكمية المتوفرة من الماء الجيد للصحة والإنتاج ومتطلبات الحياة.

وأضاف "جاب الله" أن كثيرا من دول العالم تتعرض حاليا لمشكلة نقص المياه، الأمر الذي يهدد الطبيعة وحياة الإنسان، مشيرا في ختام حديثه إلى ضرورة السعي نحو سبل تحقيق الأمن المائي من أجل التنمية المستدامة، أعقب ذلك ورشة لتعليم الرسم مع الفنانة نوران جمال، وأخرى للتعريف بأساسيات الخط العربي للمدرب محمد عبد السلام.

وضمن أنشطة إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، عقد بيت ثقافة سفاجا لقاء تحدث خلاله الأديب الشاذلي عبد العزيز، عن المشروعات القومية التي تسهم بدورها في تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل، ومنها المشروعات الخاصة بالتجمعات العمرانية الجديدة والمدن الصناعية الصغيرة كمدينة العاشر من رمضان.

واستمرارا لأنشطة المبادرة الصيفية بفرع ثقافة البحر الأحمر، أعد قصر ثقافة رأس غارب ورشة حكي بعنوان "كيف نستثمر وقت الفراغ"، تناولت خلالها زينب زاهر، مسئول إعلام بالقصر، أهمية الوقت، مؤكده ضرورة استثماره في تنمية المواهب واكتساب مهارات جديدة، وأقام بيت ثقافة أم الحويطات ورشة تصميم لوحات بمناسبة عيد الفلاح، باستخدام ورق البريستول وألوان الخشب والفلوماستر تدريب الفنانة فايزة رضوان، فيما نظم قصر ثقافة الشلاتين لقاء شعريا بمناسبة المولد النبوي الشريف بحضور الشاعر محمود النوبي.

وتشهد هيئة قصور الثقافة خلال الآونة الأخيرة مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية منها مهرجان أهالينا وأنشطة وقوافل حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات ومشروع أهل مصر لأبناء المحافظات الحدودية وأنشطة المكتبات وذوي الهمم واللقاءات الثقافية والأمسيات الشعرية ومناقشات الكتب بنوادي الأدب، ومراكز الموهوبين وجولات أتوبيس الفن الجميل، بخلاف المسابقات التي طرحتها الهيئة للأطفال والشباب وأهمها مسابقتي مصر تقرأ، ومصر ترسم ضمن مبادرة وزارة الثقافة مصر" تبدع"، وغيرها.
 

قصور الثقافة 

 

مقالات مشابهة

  • "الأمن المائي" في نقاشات قصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • وزير المالية يلتقي المتدربين على النظام المالي بمكتب المالية بمحافظة صعدة
  • ملتقى الصيرفة الإسلامية يناقش الاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي
  • موظّفو “زين” عزّزوا مهاراتهم في التحوّل الرقمي والتقنيات المُستجدة
  • «الجيزة» تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة وتقييم الأداء
  • رقمنة أجور 24 ألف عامل بقطاع الملابس لزيادة الشمول المالي
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن فرص عمل في 9 تخصصات برواتب مجزية
  • برامج وفعاليات تنمي وتصقل مواهب الشباب بنادي مدحاء
  • دورات تدريبية مؤهلة لسوق العمل برعاية «الشباب والرياضة».. روابط الحضور