تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في مناطق عدة بقطاع غزة، ضمن حرب الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال لليوم الـ306 على التوالي، فيما أعلنت وزارة الصحة الحصيلة الإجمالية لضحايا العدوان منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت وزارة الصحة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، أن الاحتلال ارتكب خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مجزرتين ضد العائلات الفلسطينية، وصل منها للمستشفيات 24 شهيدا و110 إصابات.



وأشارت الوزارة إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، منوهة إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 39677 شهيد و91645 إصابة منذ 7 أكتوبر.

وفي غضون ذلك، أكدت مصادر طبية استشهاد ثلاثة فلسطينية وإصابة آخرين، جراء استهداف طائرات الاحتلال فجر اليوم، شقة سكنية لعائلة حمادة في شارع المشاهرة بحي الدرج في مدينة غزة.



وفي جنوب القطاع، قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بشكل مكثف مناطق عدة في بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس، ما أسفر عن عدد من الشهداء والإصابات، إلى جانب تجدد القصف المدفعي شمال غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وللشهر الثالث على التوالي، يواصل جيش الاحتلال اجتياحه لمدينة رفح، وسط دمار هائل في منازل وشوارع البنية، وتدمير للبنى التحتية، فيما أظهرت صور الأقمار الصناعية عمليات تجريف واسعة على طول الشريط الحدودي الفلسطيني مع مصر.

وطال دمار الاحتلال مناطق واسعة في مدينة رفح، فيما يخوص عناصر المقاومة اشتباكات في محاور التوغل، وسط استهداف بشكل شبه يومي لآليات الاحتلال ولتجمعات جنوده في المدينة.

ويتواصل العدوان في غزة على وقع إعلان حركة حماس اختيار يحيى السنوار رئيسا للحركة بدلا من الشهيد إسماعيل هنية، الذي تعرض لعملية اغتيال في طهران الأسبوع الماضي.

وتوالت ردود الفعل على اختيار السنوار كرئيس لحركة حماس، وقال محللون إن "حماس اختارت الرجل الأخطر على إسرائيل، وقائد المسارات الاستراتيجية الكبرى في تاريخ المقاومة، ومحور الطوفان، وهذا فيه رسائل بليغة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية مجازر الاحتلال غزة الشهداء غزة الاحتلال شهداء مجازر حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40972 شهيدًا وإصابة 94761 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت نحو 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها 33 شهيدًا و145 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتابعت أن عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى بلغ حتى مساء أمس السبت الموافق 7 سبتمبر 2024، 441 ألفًا و647 طفلًا، مشيرة إلى أن 69% من أطفال غزة دون 10 سنوات تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال.

وبدأت حركة حماس عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 337 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لأكثر من 40 ألفا شهيد

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة.. ونادي الأسير: الاحتلال نفذ 9280 حالة اعتقال بالضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على سوريا إلى 52 شهيدا ومصابا
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة بالحرب المستمرة لليوم الـ 339
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ 40988 شهيد و 94825 اصابة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على سوريا إلى 14 شهيدا و43 مصابا
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى ٤٠٩٧٢ منذ بدء العدوان
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • حصيلة 337 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939 شهيدًا و94616 مصابًا
  • بعد مرور 11 شهرا.. حصيلة شهداء وجرحى الحرب على قطاع غزة