توج خليفة بن محمد العطية، عضو مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، الفائزين بكأس الدوحة وكأس الريان، اللذين أقيما برعاية نادي السباق والفروسية على مضمار دوفيل بفرنسا امس وكلا الشوطين الكبيرين من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة ولمسافة 2000م، إلا أن كأس الدوحة مخصص للخيل عمر 4 سنوات وأكثر، في حين أن كأس الريان مخصص للخيل عمر 3 سنوات فقط، ويعتبر كل شوط منهما أفضل شوط في برنامج السباقات الصيفي للفئة العمرية الخاصة به في فرنسا، وفاز بنسخة هذا العام من كأس الدوحة الجواد «عابس» (تي إم فريد تكساس × راقية) ملك وذنان ريسنغ وبإشراف المدرب ألبان دو ميول وبقيادة الخيال ميكاييل برزالونا، وبعد نصف ساعة فاز بكأس الريان المهر «إكسترا تايم» (فاليانت بوي × ساند ويتش) ملك وإنتاج غاي نايفنز وبإشراف المدرب ديفيد موريسون وبقيادة الخيال إيمليان ريفولت.


«عابس» يحصد خامس انتصاراته 
من الفئة الأولى
شارك الجواد «عابس» ذو الست سنوات في نسخة العام من كأس الدوحة وجاء في مركز الوصيف بفارق نصف طول خلف الجواد «سوكو نيشان»، وعاد «عابس» هذا العام ليحسن استخدام التجربة التي مر بها من قبل ويتقدم للمركز الأول ليحرز الفوز ويتقدم على «شيزا» بنفس فارق الفوز في النسخة السابقة (نصف طول).
وبهذا الفوز عزز «عابس» رصيده من الفوز على مستوى الفئة الأولى فقط إلى 5 انتصارات على هذا المستوى الرفيع والأكبر في عالم السباقات، وعاد من جديد لسلسلة انتصاراته التي توقفت في مشاركته السابقة عندما جاء وصيفاً خلف الجواد «شيزا» (إيه إف البحر) بفارق عنق في كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة من الفئة الأولى في شهر مايو هذا العام على مضمار باريس لونشو. 
وفي إحرازه لكأس الدوحة شارك «عابس» مرتدياً القناع في الشوط الذي شهد مشاركة 5 جياد، وفي المراحل الأولى قام الخيال ميكاييل برزالونا بتهدئة اندفاعه مع الحفاظ على تقدمه بشكل جيد وفي يسر وسلاسة، بينما كانت المقدمة مع الجواد «إدلابار» (إيه إف البحر)، وعند وصول «عابس» إلى المسار المستقيم الأخير توجه في مسار جانبي متسع من حول الجياد ثم اندفع بقوة بالقرب من خط النهاية ليتقدم على «شيزا» بفارق نصف طول محرزاً الفوز ومتبادلاً معه المراكز على عكس ما حدث في مواجهتهما السابقة، ليحل «شيزاً ثانياً بشعار عبدالله بن فهد العطية وبإشراف المدرب فرانسوا رو وبقيادة الخيال كريستوف سوميون، بينما جاء في المركز الثالث وبفارق إضافي قدره طولين الجواد «هادي دو كارير» (نيشان) ملك خليفة بن شعيل الكواري .
وبعد هذا الفوز أعلن المدرب الفائز ألبان دو ميول أن «عابس»، نظراً لأنه لا يروق له المشاركة على الأرضيات اللينة، لن يشارك في سباقات الموسم الخريفي في فرنسا وفي كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى كي يكون تركيزه على السباقات الكبرى في دولة قطر، التي حقق فيها إنجازات كبيرة حتى الآن.
والجواد «عابس» من إنتاج مربط آرا دو فيكتو، وهو ابن فحل مربط آرا دي تورا «تي إم فريد تكساس» (برننغ ساند) الذي أحرز 3 انتصارات من الفئة الأولى، وأمه الفرس «راقية» (عامر) التي حققت الفوز بأربعة ألقاب من الفئة الأولى في فرنسا.
«إكسترا تايم» يثبت تميزه 
في ثانية مشاركاته
وفي كأس الريان أثبت المهر «إكسترا تايم» تفوقه على حساب المهر «إيه جيه إس لطام» (إيه إف البحر) ملك وتدريب محمد حمد خليفة العطية الذي جاء ثانيا بقيادة شتيبان مازور، والمهر «كانتي دو بوزول» (نوريسك الموري) ملك محمد بن خليفة السويدي الذي حصل على المركز الثالث بإشراف المدرب إكزافييه، فقد حقق «إكسترا تايم» هذا الفوز في مشاركته الثانية فقط بعدما بدأ مسيرته في شوط من الفئة الثالثة وجاء فيه في المركز الثالث، مما يؤكد مدى قوة المهر الذي ينتظره مستقبل واعد. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

عبد الرحمن مجدي يقود هجوم الإسماعيلي أمام سيراميكا كليوباترا بالدوري المصري

 

 

أعلن ايهاب جلال المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي عن تشكيل فريقه إستعدادا لمواجهة سيراميكا كليوباترا بالدوري العام.

وجاء التشكيل المختار على النحو التالي:

حراسة المرمى: كمال السيد

خط الدفاع: عبد الكريم مصطفى- محمد دسوقي - محمد نصر - محمد بيومي

خط الوسط: عمر الساعي - محمد مخلوف - نادر فرج - عبد الرحمن مجدي

وفي الهجوم: إيريك تراوري- مروان حمدي.

عاجل.. جوميز يعلن تشكيل الزمالك أمام فاركو في الدوري "يورو 2024".. الإنجليزي أنتوني تايلور يدير مباراة إسبانيا وألمانيا ويجلس على مقاعد البدلاء كلا من:

عبد الله جمال - عصام صبحي - حاتم سكر - هشام محمد- عمر القط - محمد خطاري - محمد عبد السميع - علي الملواني - خالد النبريصي.

وتنطلق فعاليات المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب المقاولون العرب ضمن منافسات الجولة 29 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتذاع المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس 2 التابعة لمجموعة قنوات أون تايم سبورتس الناقلة الحصرية لجميع البطولات المحلية.

مقالات مشابهة

  • في مواجهته الأولى بالمسمى الجديد .. مودرن سبورت يفوز على البلدية ويرتقي للمربع الذهبي
  • عبد الرحمن مجدي يقود هجوم الإسماعيلي أمام سيراميكا كليوباترا بالدوري المصري
  • «اتحاد شباب كفر الشيخ» يهدي المواطنين الورود احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • موعد مباراة الإسماعيلي وسيراميكا كليوباترا القنوات الناقلة
  • رضا الشعب والملف الاقتصادي.. أمين تنظيم مستقبل وطن يوضح أبرز التحديات أمام الحكومة الجديدة
  • الحديدة يتوج بكأس فلسطين قضيتنا الأولى
  • الرجاء الرياضي يتوج بكأس العرش على حساب الجيش الملكي
  • الرجاء يفوز على الجيش ويُتوج للمرة التاسعة بكأس العرش
  • أمين الفتوى يحسم الجدل عن الهدايا وموقف الذهب بعد فسخ الخطوبة -(فيديو)
  • فرنسا.. اليمين المتطرف يفوز بالجولة الأولى من الانتخابات النيابية