الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجع الين الياباني، الأربعاء، بعدما قال نائب محافظ بنك اليابان شينيتشي أوشيدا إن البنك المركزي لن يرفع أسعار الفائدة في الأمد القريب، ما قلل من مخاوف المتعاملين من ارتفاع آخر في العملة اليابانية قد يعصف بالأسواق المالية.

وهوى الين نحو 2.5 بالمئة إلى 147.94 مقابل الدولار عقب تصريحات أوشيدا مباشرة.

وتداول الدولار في أحدث تعاملات مرتفعا 1.7 بالمئة عند 146.79 ين.

وأدت تدخلات من جانب طوكيو في أوائل يوليو وتحول بنك اليابان نحو تشديد السياسة النقدية الأسبوع الماضي إلى دفع المستثمرين للانسحاب من صفقات الاستفادة من فروق أسعار الفائدة، التي يقترض المتداولون فيها الين بأسعار فائدة منخفضة للاستثمار في أصول مقومة بالدولار لتحقيق عوائد أعلى.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.15 بالمئة إلى 103.13، مبتعدا أكثر عن أدنى مستوى في سبعة أشهر عند 102.15 والذي لامسه يوم الاثنين.

وتراجع اليورو اليوم الأربعاء 0.1 بالمئةإلى 1.0923 دولار، منخفضا من أدنى مستوى في ثمانية أشهر عند 1.101 دولار الذي سجله يوم الاثنين في ظل تراجع الدولار. فيما صعد الجنيه الإسترليني 0.1 بالمئة إلى 1.2704 دولار.

وأظهرت أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي أن الأسواق تتوقع الآن احتمالا بنسبة 62 بالمئة لإقدام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.64 بالمئة إلى 0.6561 دولار، بعد يوم من استبعاد البنك المركزي احتمال خفض أسعار الفائدة هذا العام، قائلا إن من المتوقع أن ينخفض التضخم الأساسي ببطء.

وصعد الدولار النيوزيلندي 1.11 بالمئة إلى 0.6018 دولار بعد بيانات توظيف قوية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الين يسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2023

سجل سعر الين الياباني، ارتفاعًا مقابل الدولار الأمريكي، خلال تعاملات اليوم الاثنين 16-9-2024، إلى حوالى 140 ين في مقابل الدولار قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي هذا الأسبوع والذي يتوقع أن يعلن خلاله المسؤولون الأميركيون خفض أسعار الفائدة.

سعر اليورو بالبنوك اليوم الإثنين 16-9-2024 أمام الجنيه المصري

 

ووصلت العملة اليابانية إلى 139,96 للدولار، وهو أقوى مستوى تسجله منذ يوليو 2023، فيما يقيّم المتداولون خطط البنك المركزي الأميركي بشأن أسعار الفائدة مع تركز النقاش حول ما إذا كان سيخفضها بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس.

 وارتفع الين بعدما بلغ أدنى مستوياته في أربعة عقود عند 161,95 ينا للدولار في يوليو ما دفع السلطات إلى التدخل في أسواق العملات. كذلك، ساهم القرار الذي اتخذه بنك اليابان ببدء رفع سعر الفائدة التي بقيت منخفضة لسنوات، في تعزيز العملة.

ومن المقرر أن يعلن بنك اليابان سياسته المالية، الجمعة، مع توقّع معظم المحللين أن يبقي على أسعار الفائدة بعدما أثار ارتفاع غير متوقّع فيها في نهاية يوليو اضطرابات في الأسواق.

مستثمرون في قطاع التكنولوجيا

سجل مستثمرون في قطاع التكنولوجيا حضوراً لافتاً في قائمة أثرياء العالم، في وقت يقود فيه هذا القطاع حلم الثراء السريع بالنسبة للبعض في السنوات الأخيرة بفضل الابتكارات المتسارعة والتطورات الكبرى في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

عديد من رواد التكنولوجيا مثل جنسن هوانغ من إنفيديا ومارك زوكربيرغ من ميتا ولاري إليسون من أوراكل تمكنوا من تعزيز ثرواتهم بمليارات الدولارات في فترات قصيرة، مما جعل قطاع التكنولوجيا محور اهتمام المستثمرين العالميين.

ورغم هذا النجاح الكبير، يواجه المستثمرون بالقطاع تحديات متزايدة، تشمل تقلبات السوق ومخاوف الركود الاقتصادي، والضغوط التنظيمية التي تهدد استدامة هذا النمو السريع، علاوة على التقييمات الكبيرة للشركات.

أسعار العملات مقابل الجنيه المصرى اليوم، والتي جاءت كالتالي:

سعر الدولار اليوم

48.38 جنيه للشراء.

48.48 جنيه للبيع.

سعر اليورو الأوروبى اليوم

53.58 جنيه للشراء.

53.87 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترلينى اليوم

63.48 جنيه للشراء.

63.83  جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى اليوم

12.86 جنيه للشراء.

12.95 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى اليوم

157.94 جنيه للشراء.

159.00 جنيه للبيع.

سعر الدرهم الإماراتي

13.15 جنيه للشراء.

13.19 جنيه للبيع.

سعر الريال القطري

12.27 جنيه للشراء.

13.30 جنيه للبيع.

مقالات مشابهة

  • الين يسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2023
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي
  • الذهب يسجل مستويات قياسية مدفوعًا بضعف الدولار الأمريكي
  • ضعف الدولار وخفض الفائدة الأمريكية يقودان أسعار الذهب لأعلى مستوياتها على الإطلاق
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل
  • الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل الين
  • الدولار يهبط والين عند أعلى مستوى في 2024 والمستثمرون يترقبون مسار خفض الفائدة