تنظم النقابة العامة للمهندسين مؤتمر التعليم الهندسي لبحث مشكلات هذا الملف وطرح سبل حلها، وينعقد المؤتمر يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2024، بحضور نخبة من أساتذة الجامعات والمهتمين بقضية التعليم الهندسي.

تشكيل اللجنة التحضيرية 

وتقرر تشكيل لجنة تحضيرية للإشراف على إعداد المؤتمر، برئاسة المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين.

وكشف طارق النبراوي نقيب المهندسين، أن المؤتمر سيناقش ثلاثة محاور رئيسية، الأول هو محور متطلبات الحصول على بكالوريوس الهندسة، والمحور الثاني جودة التعليم الهندسي، والمحور الثالث احتياجات المجتمع المحلي والدولي من التعليم الهندسي، ومنها ستتفرع مناقشات مستفيضة لكافة مشاكل التعليم الهندسي وسبل حلها، ومن المقرر أن يخرج المؤتمر بعدد من التوصيات خلال جلسته الختامية.

جهود النقابة للارتقاء بالمهنة 

وأضاف نقيب المهندسين أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي في إطار جهود ومساعي نقابة المهندسين للارتقاء بالمهنة ورفع جودة وكفاءة خريجي الهندسة، حيث يعتبر ملف التعليم الهندسي على رأس أولويات اهتمام النقابة، نظرًا لأن مشكلاته قد تراكمت على مدار عقود، ما نجم عنه أزمات كبرى تواجه المهنة وتؤرق المهندسين، ومنها تخريج أعداد كبيرة تفوق احتياجات سوق العمل، مما أدى إلى تفشِّي البطالة بين صفوف المهندسين، مع تدني الرواتب.

وأوضح أنَّ نقابة المهندسين ستواصل العمل جاهدة مع المؤسسات المعنية، بهدف رفع مستوى التعليم الهندسي بمصر والارتقاء بالمهنة، وقد قطعت شوطًا بعدد من الخطوات في هذا الصدد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طارق النبراوي نقيب المهندسين المهندسين نقابة المهندسين التعلیم الهندسی

إقرأ أيضاً:

نقيب المحامين يستعرض كواليس مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد

عقد مجلس النقابة العامة للمحامين، والنقباء الفرعيين، اليوم الاثنين، اجتماعًا لعرض ما تم في شأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، بناء على الدعوة الموجة من قبل عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب.

عرض نقيب المحامين كل ما تم مناقشته خلال اجتماعات لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، خلال  أيام الأول والثاني والثالث من سبتمبر الجاري، حيث تم مناقشة اعتراضات وملاحظات النقابة المبدئية، وعرض وجهة نظرها في المواد محل الخلاف، وتم تشكيل مجموعات عمل مختلفة ضمت عددًا من أساتذة القانون بالجامعات المصرية، وأعضاء بمجلس النواب سابقين وحاليين، وبعض من شيوخ وشباب المحامين.

وأكد النقيب العام، أنه تم عرض النصوص المقترح تعديلها والمتعلقة برسالة المحاماة وضمانات كفالة حق الدفاع، مشددًا على تمسك نقابة المحامين بكل طلباتها التي كفلها الدستور وقانون المحاماة.

واختتم قائلًا: «إننا ننتظر يوم الأربعاء القادم لمناقشة باقي المواد التي تم إرجائها وهي تمثل الضمانة الحقيقية لكفالة حق الدفاع».

1000152254 1000152260 1000152257 1000152227 1000152239 1000152236 1000152224

مقالات مشابهة

  • «المهندسين» تعلن طرح 50% من الوحدات السكنية بالقرعة العلنية بأسعار ميسرة
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم الطلاب المتفوقين بالشهادة الابتدائية والإعدادية
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية احتفلت بالطلاب المتفوقين في الشهادة الابتدائية والإعدادية
  • نقيب المحامين يستعرض كواليس مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • نقيب المحامين يستعرض ما تم في شأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • نقيب المحامين يناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد اليوم
  • نقيب الصحفيين: السوق الصحفي غير منتظم.. ونعمل على وضع ضوابط لها
  • «المهندسين» تنظم ندوة حول مستقبل صناعة تكرير البترول في مصر السبت المقبل
  • نقيب المعلمين يفتتح دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بالمنصورة
  • بسبب الإجراءات الجنائية.. نقيب المحامين يدعو لاجتماع الاثنين المقبل