ليبيا – أعرب المحلل السياسي، عبد الله الكبير، عن تحيته لمجلس الدولة والاعضاء على هذه الممارسة الديمقراطية داخل المجلس والانتخابات بشكل دور تجري فيها تجديد الثقة أو انتخاب رئاسة مجلس جديد لرئاسة مجلس الدولة.

الكبير قال خلال تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتابعته صحيفة المرصد إن كل المشاهد كانت ديمقراطية رغم الحدة والخلاف لكن لم يكن هناك أي تجاوز غير مقبول من الأعضاء رغم حدة الخلاف.

وأشار إلى أنه كما تابع الجميع الانتخابات هناك جدل حول الورقة التي كتب عليها اسم المترشح محمد تكالة من الخلف والاعتراض ليس بين تكالة والمشري بل كان بين جزء من الأعضاء يؤيدون تكالة والآخرين يؤيدون المشري اذاً الانقسام داخل المجلسو بما أن المشري تحصل على عدد الأصوات 69 و تكاله 68  ولجانب ورقة لم يحسم الجدل حولها النسبة تقريباً 50%-50% المجلس أصبح منقسم.

وأبدى تخوفه من تعمق الانقسام داخل مجلس الدولة واللائحة الداخلية التي لم تحسم، اللجنة القانونية أعضاء اللجنة القانونية هم أعضاء من مجلس الدولة صوتوا لتكالة أو صوتوا للمشري ولا يستطيعون تجربة رغبتهم من الحكم حول الورقة وصحتها وعدم صحتها.

وتابع “اللائحة تقول إن الورقة ملغاة إن كانت بيضاء وكذلك تعتبر ملغاة إن كان فيها تصويت لأكثر من عدد المترشحين ان كان فيها أي اشاره تمييز تعتبر ملغاة وان كان الاسم غير واضح ولا يستدل على اسم المترشح، اللائحة لا تعتبر الورقة ملغاه بل من كتب أو صوت لتكالة كتب في الجزء الآخر للورقة وليس في الجزء الذي يحمل الختم، بالاستدلال بالنصوص الحرفية للائحة لا تعتبر ملغاة بينما يرى أنصار المشري أنها تعتبر علامة تمييز، جدل لم يتوافقوا على حسمه داخل القاعة والمشري رفض اعادة التصويت بالرغم أن اغلب من هم في القاعة طالبوا بإعادة التصويت أما إن نعاوده ام لكن رفض المشري وبعض أعضاء الدولة ورفعت الجلسة بعد أن تقرر حسم الأمر للمحكمة العليا”.

ولفت إلى أن الاعضاء اقترحوا الذهاب لجولة ثالثة لكن المشري وجزء من أعضاء مجلس الدولة رفضوا رغم أن هناك كتلة مؤيده لتكالة وجزء آخر غير مؤيدة له وافقت على إعادة الجولة، معتقداً أنه  لو جرى إعادة الجولة لحسم الأمر.

واختتم قائلاً “المشري حسبها أنه لو أعيدت الجولة ومن الذي صوت لتكاله صوت له في الجولة المعادة وكتب بالشكل السليم وتم التصويت وفرز الأصوات وطلعت 69-69، في هذه الحالة اللائحة تقول من يفوز هو الأكبر سناً، تكالة أكبر سناً من المشري وبالتالي المشري رأى الإعادة لا تخدم مصلحته في الفوز”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة اسبانيا وسويسرا بث مباشر في دوري الأمم الأوروبية اليوم

بث مباشر مباراة اسبانيا وسويسرا اليوم الأحد الموافق 8 من شهر سبتمبر 2024، على ملعب "جنيف" بسويسرا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

مشاهدة مباراة إسبانيا وسويسرا في دوري الأمم الأوروبية بث مباشر

ويأمل المنتخب الإسباني في تحقيق الفوز اليوم ومواصلة هيمنته على اكرة الأوروبية بعد تتويجه مؤخراً ببطولة كأس أمم أوروبا.

وصدم المنتخب الإسباني بقيادة لويس دي لا فوينتي، جماهيره المتحمسة لمواصلة الانتصارات، بعد أن فشل في تحقيق الفوز على نظيره المنتخب الصربي، بعد تعادل سلبي، في الجولة الأولى يوم الخميس الماضي.

ويسعى المنتخب الإسباني للفوز اليوم بدوافع عديدة منها تعويض التعادل في الجولة الأولى، ومن جهة أخرى لعودة الانتصارات مره أخرى لإرضاء غرور جماهيره الطامحة في تحقيق الفوز دائماً.

يذكر أن لويس دي لا فوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا أعلن في وقت سابق، أن اللاعب داني أولمو لن يتمكن من المشاركة في مباراة اليوم بسبب الإصابة.

وعلى الوجه الآخر يأمل منتخب السويسري هو الأخر في تحقيق الفوز والظهور بشكل قوى كعادته من أجل مواصلة مشواره في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

يذكر أن المنتخب السويسري لم ينجح في تحقيق الفوز في الجولة الأولى بعد أن تلقى هزيمة من المنتخب الدنماركي بهدفين دون رد.

بث مباشر مباراة إسبانيا وسويسرا في دوري الأمم الأوروبية

تقام مباراة إسبانيا ضد سويسرا اليوم الأحد الموافق 8 من شهر سبتمبر 2024، على ملعب "جنيف" بسويسرا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة 9:45 مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية، وفي تمام الساعة 10:45 بتوقيت الإمارات.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يصل للقاهرة بعد الفوز على بوتسوانا برباعية
  • الرأس الأخضر يفوز على موريتانيا بثنائية في تصفيات إفريقيا
  • إيران تقتنص فوزًا ثمينًا من أنياب الإمارات في تصفيات كأس العالم
  • بعد تسجيله هدف الفوز.. القبض على لاعب بريطاني داخل أرض الملعب (فيديو)
  • الأردن يتخطى فلسطين بثلاثية .. فيديو
  • تصفيات مونديال 2026.. السعودية تنجو من كمين الصين وقطر تتعثر أمام كوريا
  • السعودية تعود من الصين بـ«الصيد الثمين»
  • مدرب "الأبيض": ثقتي عالية في لاعبي المنتخب أمام إيران
  • مدرب النشامى : حددنا بديل التعمري أمام فلسطين
  • مشاهدة مباراة اسبانيا وسويسرا بث مباشر في دوري الأمم الأوروبية اليوم