انتشرت على نطاق واسع صور عطلة زوجين بريطانيين التقطاها لإظهار السرعة الصادمة لانحسار الأنهار الجليدية في سويسرا.

اعلان

عند عودتهم هذا الصيف، إلى نهر الرون الجليدي في المرتفعات السويسرية، خلال رحلة بعربة التخييم، وجدت العائلة مشهداً مختلفاً تماماً.

زار دنكان وهيلين بورتر، وهما مطوّر برامج وممرّضة من بريستول، نهر الرون الجليدي لأول مرة في أغسطس 2009، والتقطا حينها صورا تذكارية جميلة.

وبعد مرور 15 عامًا تقريبًا، عادا يوم الأحد بصحبة ابنتيهما المراهقتين والتقطا نفس الصورة في نفس الوضعية المحبّبة لهما، ولكن بخلفية مختلفة تمامًا.

"لن أكذب، لقد أبكتني"، هذا ما دوّنه بورتر في منشور على موقع X عند مشاركتها للصورتين اللتين حصلتا على أكثر من أربعة ملايين مشاهدة.

لقد جفّت صفيحة ضخمة من الجليد الأبيض لتكشف عن صخور رمادية صلبة، وبحيرة تغطّي المقدمة. وقد لفت هذا التباين الصارخ انتباه الناس، حيث يفضح أحد جوانب أزمة المناخ التي يعاني منها العالم.

تغيرات مناخية ملحوظة حول العالمالاحتباس الحراري... درجات حرارة قياسية في 2018 وتغيرات مناخية قد تهدد إنتاج الغذاء مستقبلاًدراسة: الاحترار في منطقة الشرق الأوسط أسرع بمرتين من المعدل العالمي وتوقع بتغيرات مناخية دائمةما مدى سرعة اختفاء الأنهار الجليدية في أوروبا؟

أوروبا هي أسرع قارة في العالم من حيث ارتفاع درجات الحرارة. إذ تبلغ درجات الحرارة الآن 2.3 درجة مئوية أعلى من مستويات ما قبل الثورة الصناعية، مقارنة بـ 1.3 درجة مئوية أعلى على مستوى العالم.

وتؤدي درجات الحرارة هذه الناتجة عن استخدام الوقود الأحفوري، إلى ذوبان المناطق المتجمدة، بما في ذلك فقدان الأنهار الجليدية على نطاق واسع.

فقد فقدت سويسرا حوالي 10% من جليدها خلال عامين، وفقًا لبحث أجرته الأكاديمية السويسرية للعلوم (SCNAT) ومراقبة الأنهار الجليدية في سويسرا (GLAMOS) نُشر العام الماضي. وقد ذاب ثلث حجم أنهارها الجليدية منذ عام 2000. كما أنّ الأنهار الجليدية في النمسا وإيطاليا معرّضة كذلك للخطر.

وخلصت دراسة سابقة إلى أنّ نصف الأنهار الجليدية في العالم محكوم عليها بالاختفاء بحلول نهاية القرن، حتى لو اقتصر الاحترار العالمي على 1.5 درجة مئوية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دعوات في تل ابيب لضرب طهران وبيروت.. لإسرائيل تاريخ طويل في توجيه الضربات فهل تفعلها مجددا؟ أحكام بالسّجن وحرمان من الترشح مدى الحياة ضد مرشّحين للرئاسة في تونس الصحة العالمية: الحرّ الشديد يحصد أرواح 175 ألف أوروبي سنويّاً سويسرا جبال الألب أزمة المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات يعرض الآن Next حماس تختار بالإجماع يحيى السنوار رئيسا للحركة خلفا لاسماعيل هنية ونصر الله يؤكد أن الرد آت لا محالة يعرض الآن Next تسلا تستدعي 1.68 مليون سيارة في الصين لخلل برمجي يعرض الآن Next كامالا هاريس تختار تيم والز نائبا لها في الانتخابات الرئاسية: فمن هو؟ يعرض الآن Next بعد استقالة الشيخة حسينة.. بنغلاديش إلى أين؟ اعلانالاكثر قراءة أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة تقرير: "خسائر بالمليارات تتكبدها إسرائيل".. فهل بدأت في دفع ثمن الهجوم الإيراني حتى قبل أن يحدث؟ مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا كامالا هاريس تختار تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها بالانتخابات سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل إيران حركة حماس إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 اليابان حزب الله بنغلاديش غزة الحرس الثوري الإيراني لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 اليابان إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 اليابان إيران سويسرا جبال الألب أزمة المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل إيران حركة حماس إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 اليابان حزب الله بنغلاديش غزة الحرس الثوري الإيراني لبنان السياسة الأوروبية الأنهار الجلیدیة فی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

رحلت يوم ميلادها في هدوء.. إيهاب فهمي يودع ناهد رشدي بكلمات تبكي القلب

ودع الفنان إيهاب فهمي الفنانة القديرة ناهد رشدي برسالة مؤثرة ناعيًا وفاتها، وذلك خلال منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي الأشهر "فيس بوك".

موعد ومكان جنازة الفنانة ناهد رشدي .. أشرف زكي يكشف التفاصيل كاملة إيهاب فهمي ينعي وفاة ناهد رشدي

ونشر إيهاب فهمي صورة ناهد رشدي وأرفقها بتعليق قائلًا: "كانت هاديه دائمًا ورحلت فى هدوء الف رحمه ونور عليكى ياناهد ناهد رشدى فى ذمه الله انا لله وانا اليه راجعون".

وأضاف: "سبحان الحى الذى لا يموت رحلت يوم ميلادها".

موعد ومكان جنازة ناهد رشدي

في الوقت نفسه، أعلن د. أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن موعد تشييع جنازة الفنانة القديرة ناهد رشدى، مشيرًا إلى إنه سيتم تشييع جثمان الراحلة عصر اليوم السبت من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوزة.

وفاة ناهد رشدي

وتوفيت منذ قليل، الفنانة القديرة ناهد رشدى عن عمر ناهز 67 عامًا، والتي اشتهرت بشخصية "سنية" بمسلسل لن أعيش في جلباب أبي، بطولة النجم الراحل نور الشريف.

وفاة ناهد رشدي

وأعلنت ابنتها دينا سعد نبأ وفاتها خلال منشور عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك". 

وكتبت دينا: "لله ما أخذ ولله ما أعطى، انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

ولكن، لم تعلن عن موعد تشييع جنازتها أو العزاء حتى الآن.

من هي ناهد رشدي؟

ناهد رشدى من مواليد 14 سبتمبر عام 1956، أي كانت من المقرر أن تحتفل اليوم السبت بعيد ميلادها الـ 68.

تخرجت ناهد في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1982، وبدأت مشوارها الفني الذي استمر حوالي 40 سنة.

اشتهرت بتواجدها المكثف في المسلسلات التليفزيونية والأعمال الدرامية، وخاصًة في فترة تسعينيات القرن العشرين.

ومن أشهر المسلسلات التي شاركت بها: "لن أعيش في جلباب أبي" مع الفنان الراحل نور الشريف، بالإضافة إلى مسلسلات (أرابيسك، وهوانم جاردن سيتي، والزيني بركات).

مقالات مشابهة

  • إدانة زوجين مغربيين بفرنسا مارسا الإضطهاد على مهاجرين جلبوهم من المغرب مقابل 15 مليون
  • للمنافسة في الذكاء الاصطناعي.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد «إي آي بي إس»
  • يُساعد في حل أكثر الحسابات تعقيداً.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد ”Alps“
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • عمليات إجلاء في التشيك جراء ارتفاع منسوب الأنهار
  • 40 ألف متطوع يجمعون 300 طن قمامة بطول الأنهار الألمانية
  • مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف الممطرة والفيضانات فى رومانيا
  • نادٍ مصري يعرض 3 ملايين دولار على زيزو
  • رحلت يوم ميلادها في هدوء.. إيهاب فهمي يودع ناهد رشدي بكلمات تبكي القلب
  • إعلامية تبكي على الهواء بسبب هذه الواقعة المأساوية