وقع الطيار عزت متولي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للأكاديمية  المصرية لعلوم الطيران والمهندس أحمد ماهر فهيم نائب رئيس مجلس إدارة شركة سكاي دايڤ فاروس  للطيران والرياضات الجوية اتفاقية تعاون فيما بينهم في مجال صيانة الطائرات.

ويعد البروتوكول  أول شركة تمتلك طائرة  مدنية متخصصة للقفز الحر بالمظلات وكذلك الطائرات الخفيفة(المايكرولايت) والتي تُعتبر من الفئة الفرعية للطائرات ذات الأبعاد الصغيرة والوزن  الخفيف ،مما يجعلها ملائمة للاستخدام الشخصي والتدريب على الطيران .

وتمتاز هذه الطائرات بقدرتها على الطيران بسرعات منخفضة وارتفاعات محدودة، مما يجعلها الخيار الأمثل للرحلات القصيرة وقريبا نشاط البالون الثابت الذي يعد نشاطًا شيقًا ومثيرًا يجمع بين فن الطيران ومتعة استكشاف السماء وتشمل هذه الرياضة رحلات في البالونات الثابتة التي تعلو في السماء بثبات دون حركة أفقية. 

ويمكن لعشاق هذه الرياضة الاستمتاع بالطيران فوق المناظر الطبيعية الخلابة واكتشاف مناطق جديدة من الأعلى مما يتيح لهم قضاء وقت ممتع في الهواء الطلق واستكشاف عالم الطيران بطريقة فريدة ومثيرة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

القابضة ADQ تؤسس شركة كيو موبيليتي لدعم خدمات النقل في أبوظبي

أعلنت "القابضة - ADQ"، وهي شركة استثمارية قابضة مقرها أبوظبي، اليوم، تأسيس شركة "كيو موبيليتي - Q Mobility"، بهدف تحسين التنقل من خلال حلول نقل ذكية.

وقالت القابضة في بيان، إن الشركة ستتولّى إدارة عمليات وتطوير منظومة أبوظبي للتعرفة المرورية "درب"، ومنظومة المواقف في أبوظبي "مواقف"، تحت إشراف دائرة البلديات والنقل متمثّلة بمركز النقل المتكامل "أبوظبي للتنقُّل"، مع تقديم حلول مستدامة ومتكاملة تدعم نموَّ الإمارة وتطوُّرها.

وستركِّز "كيو موبيليتي" على توفير حلول موثوقة ومريحة عبر توظيف أحدث التقنيات المبتكرة ، حيث تعدُّ الشركة جزءاً من محفظة قطاع النقل والخدمات اللوجستية، التابعة لـ"القابضة - ADQ"، التي تتضمَّن مطارات أبوظبي، ومجموعة موانئ أبوظبي، والاتحاد للطيران، وطيران ويز أبوظبي، والاتحاد للقطارات.

 

أخبار ذات صلة "القابضة" (ADQ) تتولى إدارة عمليات «درب» و«مواقف» «سلال» تستحوذ على حصة الأغلبية في «بكراوي» القابضة

وتُشرِف منظومة "درب"، التي أُطلِقَت في عام 2021، على إدارة ثماني بوابات تعرفة مرورية في إمارة أبوظبي موزَّعة على الجسور الرئيسية المؤدِّية من المدينة وإليها، وأُسِّسَت منظومة "مواقف" في عام 2009 لتزويد السائقين في الإمارة بمواقف عامة منظَّمة تعتمد على التقنيات الرقمية.

 

وتعمل "القابضة - ADQ" على تطوير محفظتها بتنمية شركاتها وتعزيز قدرتها على تقديم قيمة أعلى، ما يمكِّنها من توسيع إسهامها في تنويع اقتصاد أبوظبي، إضافةً إلى تعزيز جودة حياة أفراد المجتمع بتلبية احتياجاتهم الأساسية في قطاعات الطاقة والماء والنقل والغذاء والرعاية الصحية.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • "القابضة" تؤسس شركة "كيو موبيليتي" لدعم خدمات النقل في أبوظبي
  • القابضة ADQ تؤسس شركة كيو موبيليتي لدعم خدمات النقل في أبوظبي
  • إبراهيم فتحي رئيسا لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية
  • المهندس إبراهيم فتحي رئيسا لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية
  • «القابضة للملاحة الجوية»: حملة مكبرة للقضاء على الأعشاب والزواحف بمهبط مطار برج العرب
  • وزير الطيران يلتقي وزير النقل بجنوب السودان ضمن فاعليات معرض مصر الدولي للطيران
  • «مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية» أول مركز إصلاح معتمد من «إيرباص» فى أفريقيا
  • الخدمات الأرضية لمصر للطيران توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأفريقى لشركات الطيران (AFRAA)
  • «مصر للطيران» توقع ميثاق القيادة في مجال السلامة