أبدت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم قلقها من الارتفاع “المهول” في أسعار المواد الأساسية من قبيل البن والفواكه واللحوم وزيت الزيتون وغيرها، إلى جانب دفع رسوم استغلال الملك العام.

واستفسرت الجامعة أحمد رحو، رئيس مجلس المنافسة، عن سرعة واستمرار ارتفاع أسعار المواد الأساسية والأولية.

وفي هذا السياق، أفاد أحمد بوفكران، المنسق الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، أن الجامعة أوضحت لرئيس مجلس المنافسة أنه “منذ سنتين ونصف السنة تقريبا، ارتفعت أسعار المواد الأساسية والأولية بشكل جنوني ولم يعد ذلك محتملا أو متناسبا مع قدرة المهنيين والمواطنين على حد سواء”.

ولفتت المراسلة ذاتها إلى “أنه سيكون لهذه الوضعية انعكاسات خطيرة على الاستقرار ببلادنا، كما ستولد هلعا وشكوكا حول مستقبل الاستثمار لدى عدد من المقاولات الصغرى والصغيرة جدا”.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: أسعار المواد الأساسیة

إقرأ أيضاً:

القليوبية الأزهرية تختتم فعاليات البرنامج التثقيفي العقدي لمعلمي المواد الشرعية

اختتمت اليوم الخميس، فعاليات البرنامج التثقيفي العقدي لمعلمي المواد الشرعية بمنطقة القليوبية الأزهرية، برعاية الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ودعم وإشراف الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف، وتوجيهات الشيخ أيمن عبد الغنى رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بحضور ومتابعة الشيخ سعيد أحمد خضر رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية.

وتنفذ الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية البرنامج التثقيفى العقدي حول معالم المنهج الأزهري، لجميع معلمى المواد الشرعية بمنطقة القليوبية الأزهرية.

وتم تنفيذ البرنامج على دفعتين لكل دفعة ثلاثة أيام، بحضور معلمين معاهد إدارات بنها وكفر شكر و الخانكة والقناطر الخيرية، والدفعة الثانية حاضر فيها معلمين معاهد إدارات شبين القناطر، وطوخ، وقليوب يحاضر في البرنامج نخبة متميزة من الأساتذة والعلماء المتخصصين وقام بالاعداد والتنظيم لتنفيذ البرنامج الإدارة المركزية للتدريب بالأزهر الشريف وإدارة التدريب بالمنطقة.

وقد حاضر في الدفعة الثانية بالبرنامج الدكتور أحمد صابر مصطفى جاد أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية الدراسات الإسلامية بمدينة السادات، وعنوان محاضرته وسطية أهل السنة فى التعامل مع المخالفين، والمحاضرة الثانية الشيخ عماد فتحى محمود عضو المكتب الفنى للأستاذ الدكتور وكيل الأزهر الشريف، موضوع المحاضرة المنهج التحليلي فى دراسة النصوص العقدية.

كما تحدث الشيخ سعيد أحمد خضر رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية عن أهمية البرنامج وتميز المحاضرين، وألقى كلمة هامة حول الإحتفال بميلاد الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ومشروعية الإحتفال، وكيفية الرد على المنكرين.

مقالات مشابهة

  • حماية السيادة الوطنية في ميثاق الأمم المتحدة
  • تخفيضات على أسعار السلع الأساسية في معرض «أهلًا مدارس».. متبق 5 أيام
  • «أحد الرموز الوطنية».. مصطفى بكري وحمدي سعد يلتقيان الأنبا موسى أسقف الشباب
  • من بينهم النيبت.. الجامعة تعلن أسماء الأطقم التقنية الجديدة لمختلف المنتخبات الوطنية
  • «الحرية المصري»: مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد يحقق العدالة الناجزة
  • نقابة المحامين: مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد أفضل.. وتم الأخذ بملاحظاتنا
  • شعبة المواد الغذائية: سعر كرتونة البيض ارتفع.. ونبيعه بـ 180 جنيها
  • القليوبية الأزهرية تختتم فعاليات البرنامج التثقيفي العقدي لمعلمي المواد الشرعية
  • رئيس جامعة بورسعيد تبحث الاحتياجات الأساسية لتشغيل الأقسام الداخلية بمستشفى الجامعة
  • مندوبية التخطيط تسجل استقرار في عدد المشتغلين بقطاع تجارة الجملة