(CNN)-- يمثل القرار الأمريكي بإرسال سفن حربية وأسراب مقاتلات إلى الشرق الأوسط أكبر تحرك للقوات الأمريكية إلى المنطقة منذ الأيام الأولى لحرب غزة، عندما أرسل البنتاغون مجموعتين من حاملات الطائرات الضاربة نحو الشرق الأوسط في حملة علنية للغاية. وتحذير للجماعات المسلحة الإقليمية من توسيع القتال.

وتستعد المنطقة لانتقام إيراني بعد أن تعهد المرشد الأعلى للبلاد بمهاجمة إسرائيل بسبب اغتيال الزعيم السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ولم تعلق إسرائيل على عملية القتل.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الهجوم الإيراني المتوقع قد يحدث في الأيام المقبلة، وإن الولايات المتحدة تراقب المنطقة عن كثب بحثًا عن أي مؤشرات حول كيفية حدوثه. وقال المسؤولون إن الهجوم قد يكون مشابهًا لوابل الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار التي أطلقتها إيران ضد إسرائيل في أبريل، لكنه قد يكون أيضًا أكبر وأكثر تعقيدًا، بالتنسيق مع وكلاء إيران في المنطقة.

وألمح زعيم حزب الله حسن نصر الله إلى أنه قد يكون هناك هجوم منسق على إسرائيل بعد أن اغتالت إسرائيل أحد كبار قادة الجماعة المدعومة من إيران في بيروت قبل أقل من 24 ساعة من مقتل هنية.

وقال في خطاب ألقاه الخميس: "لأنهم خاضوا معركة مع الجميع، فإنهم لا يعرفون من أين سيأتي الرد … الرد سيأتي بشكل منفصل أو منسق".

إسرائيلإيرانإسماعيل هنيةالأراضي الفلسطينيةانفوجرافيكحركة حماسحماسغزةقطاع غزةنشر الأربعاء، 07 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إسماعيل هنية الأراضي الفلسطينية انفوجرافيك حركة حماس حماس غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خريطة توضح.. مقتل ما لا يقل عن 19 شخصًا في غارة إسرائيلية على منطقة إنسانية في غزة

(CNN)-- قُتل وجُرح العشرات في غارة إسرائيلية استهدفت "كبار في حركة حماس" في منطقة إنسانية في الجنوب.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن 19 فلسطينيا على الأقل استشهدوا في غارة إسرائيلية ليلاً على منطقة إنسانية في المواصي.

وقال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إن قواته الجوية استهدفت "عددا من كبار حركة حماس الذين كانوا يعملون داخل مركز القيادة والسيطرة" في المنطقة. لكن حماس رفضت الادعاءات بأن مقاتليها وجدوا في المنطقة ووصفتها بأنها "أكاذيب صارخة تسعى (إسرائيل) من خلالها إلى تبرير هذه الجرائم الشنيعة".

ويكافح المستجيبون المحليون للطوارئ لانتشال الأشخاص المدفونين تحت الرمال، وقام عشرات الأشخاص، الذين صورتهم شبكة CNN، بالحفر في الرمال محاولين استعادة ما تبقى من ممتلكاتهم.


 

إسرائيلانفوجرافيكغزةقطاع غزةنشر الأربعاء، 11 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • الشرق الأوسط في المناظرة الأمريكية.. اتهامات متبادلة بين هاريس وترامب
  • تعاون بين Exits MENA وجوجل لتأهيل الشركات الناشئة للاستثمار 
  • خريطة توضح.. مقتل ما لا يقل عن 19 شخصًا في غارة إسرائيلية على منطقة إنسانية في غزة
  • قائد القوات البحرية يلتقي كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشئون الشرق الأوسط
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة خلال عامين إذا فازت هاريس بالرئاسة
  • نراقب الوضع في المنطقة.. البنتاغون: مستعدون لدعم إسرائيل وحماية القوات الأمريكية
  • عمرو خليل: الشرق الأوسط في بؤرة مناظرة انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • لافروف ينتقد شروط إسرائيل التعجيزية
  • تنديد خليجي روسي بانتهاكات إسرائيل في غزة وعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب
  • «أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية