الموسم الجديد سيكون صعباً على جميع الأندية
المشاركة في الآسيوية بمثابة هدية لإثبات جدارتنا
زيادة عدد المحترفين تقوي المنافسة في الكرة القطرية
تألق حازم شحاتة مع العنابي بالكأس الذهبية أسعدني كثيراً
 

يستعد الوكرة لانطلاقة الموسم الجديد 2023 ـ 2024 بمعنويات عالية وبقوة كبيرة، لاسيما أن الفريق ينتظره العديد من التحديات، على المستوى المحلي بجانب بطولة دوري أبطال آسيا والتي سوف يشارك بها بعد غياب كبير، حيث سيلاقي الفريق في الملحق الآسيوي الفائز من مباراة نافباخور نامانجان وصيف الدوري الأوزبكي والسيب العماني، ويتطلع للتواجد في دور المجموعات، ونجح المدرب الإسباني ماركيز لوبيز في وضع الوكرة في القمة خلال الموسمين السابقين بعد احتلاله المركز الثالث في الموسم قبل الماضي والمرتبة الرابعة في الموسم الماضي عن جدارة واستحقاق وكسب احترام الجميع الذين أثنوا على أداء وعروض الوكرة خلال المباريات، ولوبيز بالفعل من أفضل المدربين في الكرة القطرية، حيث حصل على جائزة أفضل مدرب في الموسم قبل الماضي وفي الموسم الماضي تواجد في القائمة النهائية، مع يونس علي مدرب العربي وكريسبو مدرب الدحيل، ولذلك يتمنى لوبيز أن يواصل العمل المميز للنواخذة في الموسم الجديد، «العرب» أجرت حوارا مع المدرب الإسباني للتحدث معه حول الموسم الجديد وعن استعدادات الفريق، وكيف يرى المشاركة في البطولة الآسيوية للفريق، كما تطرق الحوار للحديث عن العديد من النقاط المهمة من ضمنها كيف يرى زيادة عدد المحترفين إلى 7 لاعبين بداية من الموسم الجديد، وجاء في الحوار بعض النقاط الأخرى وعبر السطور التالية جاءت محصلة اللقاء.

- بداية.. حدثنا عن استعدادات الفريق للموسم الجديد؟
 بالنسبة لاستعدادات الوكرة للموسم الجديد تسير بطريقة جيدة، ونأمل أن نحقق النتائج المرجوة والمطلوبة والظهور بنفس المستوى والشكل الذي قدمه الوكرة خلال مواسمه الأخيرة والذي جعل الكل يشيد بالمجهودات الكبيرة التي تبذل داخل النادي، وأرى أن اللاعبين خلال التدريبات لديهم الإصرار والطموح أن يقدموا عروضا مميزة وبالتأكيد أنا واثق بهم للغاية وفي إمكانيتهم، والمنافسة في الموسم القادم ستكون قوية للغاية، نحن نرى الفرق تستعد كامل الاستعداد للموسم المقبل، لذلك أطالب بمضاعفة الجهد لإثبات جدارتنا والاستمرار بأفضل صورة ممكنة.
 
- الاستعدادات في الدوحة والمعسكر الإسباني ترى أنهما مهمان للوكرة قبل خوض الفريق لقاء الملحق الآسيوي؟
  بكل تأكيد نعم، نحن نجهز بقوة للموسم الجديد لأن هناك مشاركات عديدة تنتظر الوكرة من ضمنها بطولة دوري أبطال آسيا والتي تتطلب تحضيرات خاصة، ولذلك وفقنا خلال المعسكر في إسبانيا في خوض مباريات قوية وكانت فرصة طيبة للوقوف على مستويات جميع اللاعبين في الفريق قبل بدء خوض غمار دوري نجوم قطر ومشاركتنا في البطولة الآسيوية.
 
- بمناسبة البطولة الآسيوية.. ماذا تمثل المشاركة والتواجد بها كمدرب؟
 هي فرصة رائعة أن أتواجد والوكرة عامة في بطولة كبيرة مثل دوري أبطال آسيا، وهي فرصة لإظهار أن الفريق قام بعمل مميز بالفعل ورائع منذ 6 سنوات وهي جائزة سنحاول بذل قصارى جهدنا بها لتحقيق نتائج إيجابية تسعدنا وتسعد الجماهير والتي أشكرهم بالطبع لوقوفهم خلف الفريق دائماً وفي انتظارهم بالمدرجات الموسم المقبل، وسنبذل كل ما في وسعنا لإسعادهم مرة أخرى كما أسعدنا هم في الموسمين السابقين.
  
- في الموسم الماضي رغم تراجع النتائج بعض الشيء ولكن تواجد الوكرة في المربع.. ما هو طموحكم خلال الموسم الجديد؟
 أتمنى أن يقدم الوكرة نفس العروض المميزة خاصة في آخر عامين، بعد احتلال المركز الثالث في الموسم قبل الماضي، بجانب التواجد في المرتبة الرابعة في الموسم السابق، ونحن نأمل أن يكون الظهور مميزاً كما اعتاد المتابعون رؤيته لفريق الوكرة، من خلال القتال والإصرار لتحقيق أفضل النتائج، ولذلك سيكون هدفنا هو مواصلة البناء والنتائج المميزة والمنافسة نفس حال العامين السابقين.
 
-  أداء مميز قدمه حازم شحاتة مع منتخبنا في الكأس الذهبية.. كيف شهدت مستواه خلال البطولة؟
 حازم شحاتة من اللاعبين المميزين ومهم للغاية في صفوف الوكرة ويقدم عروضا جيدة، ورائعة ولذلك كان من الطبيعي أن يتواجد في صفوف منتخب قطر، فهو اختيار مميز بالفعل، وبالنسبة لمستواه في البطولة فهو قام بعمل رائع في المباريات التي لعب بها ونجح في دخول التاريخ وتسجيل هدف في مرمى المكسيك وهو انتصار تاريخي لقطر تحقق بهدف اللاعب، ساهم في تأهل قطر لربع النهائي، ولذلك بالفعل أنا فخور للغاية باللاعب وأتمنى له مواصلة النجاح والتألق في الوكرة بجانب منتخب قطر.

- بالنسبة للاعب المصري حمدي فتحي أشدت به كثيراً.. حالياً أصبح رسمياً مع الوكرة؟
 حمدي فتحي لاعب مميز ولديه الكثير من الحلول التي يقدمها داخل الملعب، فهو بصراحة لاعب لائق على الوكرة كثيراً وعلى طريقة اللعب الخاصة بنا، ولذلك أتمنى أن يظهر بالشكل المأمول معنا، وأنا واثق للغاية في إمكانياته التي يتمتع بها، فهو حاصل على العديد من البطولات مع فريقه السابق كما أنه لاعب ضمن منتخب بلاده ولهذا هو صفقة مميزة لنا.
 
- ما رأيك في قرار زيادة عدد اللاعبين المحترفين إلى 7؟
 بالتأكيد قرار صائب ومميز من المسؤولين هنا في قطر، وأرى أن هذا القرار سيجعل الدوري القطري وكافة المسابقات بشكل عام قوية للغاية وسيعود بالإيجاب على كافة الفرق.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر فريق الوكرة دوري أبطال آسيا الموسم الجدید فی الموسم

إقرأ أيضاً:

الزمالك يتفق مع نجم الفريق على تجديد عقده لنهاية الموسم قبل اعتزاله

توصلت إدارة نادي الزمالك إلى اتفاق لتجديد عقد محمد عبد الشافي، الظهير الأيسر لفريق كرة القدم، لمدة ستة أشهر اعتبارا من شهر يناير المقبل وحتى نهاية الموسم الحالي.

وصرح مصدر داخل إدارة الكرة خلال تصريحات صحفية، أن عبد الشافي رفض التوقيع على عقد جديد في بداية الموسم بسبب عدم تعافيه الكامل من إصابة الرباط الصليبي.

عاجل.. الزمالك يتحرك لتجديد عقود رباعي الفريق جلسة مرتقبة بين محمد رمضان وكولر فور عودته من سويسرا

وأضاف المصدر، أن اللاعب سيوقع على عقد لمدة 6 أشهر، مع نية اعتزاله بنهاية الموسم الجاري بعد مسيرة حافلة رفقة الفارس الأبيض.

من جهة أخرى، منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، اللاعبين راحة لمدة 6 أيام بعد العودة من السعودية والتتويج بلقب السوبر الأفريقي.
 

مقالات مشابهة

  • الزمالك يتفق مع نجم الفريق على تجديد عقده لنهاية الموسم قبل اعتزاله
  • تشيزني ينضم رسمياً إلى برشلونة الإسباني
  • مدرب مانشستر يونايتد يعلن موقفه من الرحيل ويكشف سر تراجع مستوي الفريق
  • عاجل.. الزمالك يتحرك لتجديد عقود رباعي الفريق
  • مفاجأة.. الأهلي يدرس فسخ عقد نجم الفريق
  • 23 سباقا للهجن الأهلية في الموسم الجديد في مختلف ميادين المحافظات
  • مدرب ليفربول يؤكد صعوبة مباراة بولونيا ويكشف سر تميز الفريق الموسم الحالي ويعلق علي إصابة الثنائي
  • مدرب أتلتيك بلباو أفضل مدرب عن شهر سبتمبر في الدوري الإسباني
  • فالفيردي يُتوج بجائزة أفضل مدرب في سبتمبر بالدوري الإسباني
  • سانشيز: السد القطري يسير على الطريق الصحيح