صدر عن مؤسسة "كهرباء لبنان"، البيان الآتي:   "إلحاقا ببيان مؤسسة كهرباء لبنان تاريخ 27/07/2024، سيما في ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية الوقائية المتخذة من قبل المؤسسة لجهة توقيف مجموعة إنتاجية في معمل الزهراني لإطالة فترة عمل المجموعة الأخرى فيه، وحيث أنه لم يتم تخصيص لغاية تاريخه، أي شحنة بموجب اتفاقية المبادلة المبرمة ما بين كل من الجمهورية العراقية والجمهورية اللبنانية، ليتم مبادلتها من قبل وزارة الطاقة والمياه – المديرية العامة للنفط، بشحنة من مادة الغاز أويل لصالح مؤسسة كهرباء لبنان، لا خلال شهر تموز الفائت ولا لشهر آب الحالي حتى تاريخه، والى حين حل المسألة مع الجانب العراقي من قبل المعنيين بصورة نهائية، وإزاء هذا الوضع الخارج عن إرادة ومسؤولية مؤسسة كهرباء لبنان بالكامل، تفيد المؤسسة بأنه قد تم خروج قسريا فجر يوم الأربعاء الواقع فيه 07/08/2024، معمل دير عمار عن الخدمة بالكامل جراء نفاذ خزينه من مادة الغاز أويل بالكامل، ولا يزال يتبقى فقط في الخدمة مجموعة وحيدة في معمل الزهراني من أجل تغذية المرافق الحيوية الأساسية في لبنان (مطار، مرفأ، مضخات مياه، صرف صحي، سجون، إلخ)، علمًا أنه من المرتقب أن تخرج تلك الأخيرة أيضًا عن الخدمة يوم السبت الواقع فيه 17/08/2024 على أبعد تقدير جراء نفاذ مادة الغاز أويل في حينه في معمل الزهراني أيضًا، وذلك إذا ما استطاعت المؤسسة المحافظة على ثبات واستقرار الشبكة الكهربائية.



إن المؤسسة ستقوم مجددا بإعادة تشغيل المجموعات التي وضعت خارج الخدمة قسريا، بعد توريد شحنات من مادة الغاز أويل لصالحها وتفريغها، ليتم من ثم إعادة التغذية تدريجيا إلى ما كانت عليه.

وعليه، ستبقي مؤسسة كهرباء لبنان جميع المواطنين الكرام على بينة بأية مستجدات في ما خص التغذية بالتيار الكهربائي، وذلك عبر بيانات لاحقة بهذا الشأن".      

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: مؤسسة کهرباء لبنان

إقرأ أيضاً:

مؤسسة النفط: تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز يتم بشكل منتظم ووفق الجداول الزمنية المخطط لها

الوطن|متابعات

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط، في بيان رسمي، أن عمليات تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز تتم بانتظام ووفق البرامج المعتادة. يأتي ذلك رداً على الأخبار المتداولة بشأن نقص في إمدادات الوقود والغاز لمحطات الكهرباء.

وأوضحت المؤسسة أن الجداول الزمنية والخطط الموضوعة مسبقاً تراعي احتياجات جميع الجهات المستهلكة للوقود على مستوى ليبيا، بما في ذلك محطات الكهرباء والشركات الصناعية، وأضافت أن الكميات المرسلة إلى محطات الكهرباء موزعة على عدة محطات في البلاد، من بينها محطة مصراتة، الخمس، جنوب طرابلس، الزاوية، الزويتينة، شمال بنغازي، الرويس، والسرير.

كما أشار البيان إلى أن الكميات المرسلة إلى الشركات الأخرى مثل شركة سرت، مصنع اليوريا والأمونيا، ومصانع الإسمنت، تأتي ضمن خطط المؤسسة لتلبية احتياجات الجهات المستهلكة. وأكدت المؤسسة التزامها بتقديم الخدمات بكفاءة وشفافية، وضمان استقرار قطاع الطاقة في البلاد.

وشددت المؤسسة على أنها تعمل على توفير الكميات المطلوبة من الوقود والغاز وفق الإمكانيات المتاحة، مع مراعاة الظروف التشغيلية والإنتاجية الحالية.

الوسوم#الغاز المؤسسة الوطنية للنفط شركة سرت ليبيا محطات الكهرباء

مقالات مشابهة

  • تعزيز دور الشباب في المجتمع ضمن احتفالية مؤسسة “سند التنموية” بذكرى تأسيسها
  • وزير الكهرباء في حكومة تسيير الأعمال المهندس غسان الزامل: خروج عدد من المنشآت الحيوية من الخدمة في مناطق من مصياف جراء العدوان الإسرائيلي على محافظة حماة
  • وزيرا الصحة والتخطيط يناقشان مع السفير الصيني مشروع إنشاء معمل السلامة الحيوية
  • وزيرا الصحة والتخطيط يبحثان مشروع إنشاء معمل السلامة الحيوية مع مسؤول صيني
  • تعاون مصري صيني لإنشاء معمل السلامة الحيوية.. الصحة تكشف التفاصيل
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • مؤسسة النفط: تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز يتم بشكل منتظم ووفق الجداول الزمنية المخطط لها
  • وزير الكهرباء والمياه يطلع على العمل بمؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»