لجريدة عمان:
2024-09-09@23:15:46 GMT

فعاليات متنوعة في الحدث الرياضي سبورتس سبارك

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

فعاليات متنوعة في الحدث الرياضي سبورتس سبارك

تتواصل فعاليات الحدث الرياضي "سبورتس سبارك" في أسبوعها الثاني، حتى 24 أغسطس الجاري، وذلك في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة والمبادرات الرياضية التي تستهدف جميع أفراد الأسرة. ويقدم المخيم الصيفي عددا من الفعاليات والأنشطة الرياضية والمسابقات الترفيهية المتنوعة، التي تستهدف الأطفال من عمر 6 سنوات إلى 14 سنة.

حيث قال وضاح الحارثي من إدارة الفعاليات في مركز عُمان للمعارض والمؤتمرات ومسؤول التنظيم لبطولة الفنون القتالية عن مشاركة الأطفال في الفنون القتالية: هناك إقبال واضح من الأطفال حيث بلغ عدد الأطفال المشاركين في البرنامج مائة طفل، قُسِموا على مجموعات من أربعين طفل بشكل يومي، سعيًا منا لمنح الفرصة لأكبر عدد من المشاركين لتعلم هذه الفنون القتالية المختلفة.

وأشار الحارثي إلى أن الهدف من التركيز على هذه الرياضة هو إبرازها وتعزيز وجودها في القطاع الرياضي، وذلك لما شهدته هذه الرياضة من إقبال على المستويين الإقليمي والدولي، حيث تم إدراج الفنون القتالية هذا العام في المخيم الصيفي لما لها من فوائد عدة ومنها الانضباط وضبط النفس، وطريقة التعامل والدفاع عن النفس حيث يستفيد منها الطفل في مراحل متقدمة من العمر.

كما أضاف: الفنون القتالية كذلك متاحة في الفترة المسائية للكبار لكل من يرغب في الحضور للمتابعة أو المشاركة، حيث إنها رياضة ديناميكية ولها عدة فوائد مثل حرق الدهون والقوة البدنية وتعزيز عدد من السلوكيات مثل ضبط النفس.

بطولة الفنون القتالية

وذكر وضاح الحارثي أن بطولة الفنون القتالية ستكون في 16 من أغسطس الجاري، ضمن برامج وفعاليات "سبورتس سبارك"، وستكون البطولة بالشراكة مع شركة عُمانية متخصصة بتنظيم هذا النوع من البطولات، وتهدف هذه البطولة إلى تعزيز الاهتمام بالفنون القتالية وإظهارها للمجتمع العُماني، حيث هناك نسبة من الرياضيين العُمانيين الذين شاركوا في بطولات محلية ودولية، كما شهدنا ظهور عدد من أندية الفنون القتالية، والرياضيين العُمانيين الذين لهم إنجازات خارج سلطنة عُمان.

وقال الحارثي: البطولة التي ستقام في 16 أغسطس الجاري، هي بطولة مصغرة، ستقام في حلبة ملاكمة أصغر، وتم تقليص عدد الجولات، وذلك بسبب زيادة عدد المشاركين في البطولة وفتح المجال للهواة للمشاركة، كما سيكون هناك حُكام من خارج سلطنة عُمان، وفريق طبي واستشاري طبي عُماني مختص في الفنون القتالية"، وأضاف: في يوم 15 أغسطس ستكون هناك عدد من الإجراءات ومنها وزن المشاركين في البطولة، وتعريفهم بالقوانين وإرشادات البطولة، وما يجب الالتزام به خلال البطولة من ناحية الأمن والسلامة.

اليوم النسائي

وسعيًا من محافظة مسقط لتوفير بيئة رياضية مخصصة للنساء، تم تخصيص أيام محددة لهن ضمن الفعاليات الرياضية، وذلك حفاظًا على خصوصيتهن وإتاحة الفرصة لهن لممارسة الأنشطة الرياضية في بيئة مناسبة. وقال عامر العيسري مدير فعالية سبورتس سبارك ومدير العمليات التجارية لسابكو الرياضية: إن اليوم النسائي الأول الذي كان في 3 أغسطس الجاري قد لاقى إقبالًا من قِبل المشاركات، وبلغ عدد المشاركات فيه 40 امرأة وعائلة، ونأمل أن يكون العدد أكبر في اليوم النسائي القادم. وأضاف: الفعاليات الرياضية اشتملت كذلك على حصص الأيروبيك، والدفاع عن النفس، بالإضافة إلى حصة الزومبا، واليوجا، كما سيكون يوم السبت الموافق 17 أغسطس الجاري كذلك يومًا مخصصًا للنساء، وذلك من الساعة الثالثة مساءً وحتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

وتعد فعالية "سبورتس سبارك" الحدث الرياضي الأبرز في محافظة مسقط خلال الفترة الصيفية، التي تهدف إلى الاستفادة من الرياضات الصيفية لجميع فئات المجتمع وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، حيث تشكل بذلك ملتقى للعائلة والرياضيين، كما تهدف هذه الفعالية إلى تعزيز الصحة واللياقة البدنية من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والمبادرات الرياضية.

وتسعى محافظة مسقط من خلال تنظيمها لفعالية "سبورتس سبارك" إلى توطيد الشراكة الفعّالة في قطاع إدارة الترفيه مع الجهات المهتمة والاستفادة من خبراتهم في إدارة الفعاليات وصناعة الترفيه، بالإضافة إلى تشجيع السياحة الرياضية المحلية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الفنون القتالیة سبورتس سبارک أغسطس الجاری عدد من

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم

تنظم جامعة بنها فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى ، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوى ، رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك خلال الفترة من 6 – 9 سبتمبر الجارى.
من جانبه، تفقد الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اليوم السبت إطلاق فعاليات المهرجان بمجمع ملاعب الجامعة بكفر سعد والترحيب بالوفود المشاركة.
وقال الدكتور تامر سمير إن المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى يهدف إلى توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.
وأشار نائب رئيس الجامعة الى أن المهرجان يشارك فيه 8 جامعات وهم حلوان ، عين شمس ، طنطا ، الزقازيق ، كفر الشيخ ، السادات، المنوفية ، بنها ، ويتضمن مسابقات فى مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الإعلام الرياضي
  • شروق وجدي ترصد فعاليات اليوم الأول للنسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اتحاد الفروسية يؤكد جاهزيته للمنافسة في دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة بكازاخستان
  • تحرير 75 محضر ضبط جمركي بمطار القاهرة خلال أغسطس الماضي
  • فعاليات متنوعة في ركض عرضة الخيل التقليدية برأس الحد
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم